مواعيد التسجيل في اختبار الرخصة المهنية التخصصي 1445

مواعيد التسجيل في اختبار الرخصة المهنية التخصصي 1445

مواعيد التسجيل في اختبار الرخصة المهنية التخصصي 1445 والذي أعلن عنه المركز الوطني للقياس التابع لهيئة تقويم التعليم والتدريب في المملكة العربية السعودية، حيث يبلغ عدد التخصصات المعتمدة في الهيئة للمعلمين 38​​ تخصصًا، يتطلب اجتياز كل اختبار منها للحصول على الرخصة، لذلك سوف يقدم موقع محتويات عبر هذا المقال لمحة عن مواعيد التَسجيل في اختبار الرخصة المهنية التخصصي بالتفصيل.

مواعيد التسجيل في اختبار الرخصة المهنية التخصصي

أعلنت هيئة تقويم التعليم والتدريب عن بدء التَسجيل في اختبار الرخصة المهنية التخصصي عبر موقع المركز الوطني للقياس، وذلك بهدف الحصول على الرخصة المهنية بعد اجتياز الاختبار بنجاح، إذ يضم هذا الاختبار قسمين، الأول هو الاختبار التربوي العام لجميع المعلمين، والثاني هو اختبار تخصصي حول مفاهيم التخصص، وفيما يلي مواعيد التسجيل في اختبار الرخصة المهنية التخصصي، وذلك وفق الآتي:

اقرأ أيضًا: نظام الرخص المهنية لشاغلي الوظائف التعليمية

مواعيد التسجيل في اختبار الرخصة المهنية التخصصي للرجال

فيما يلي مواعيد التَسجيل في اختبار الرخصة المهنية التخصصي للرجال:

  • المعلمين ممن هم على رأس العمل في المدارس الحكومية: بدأ التَسجيل يوم الإثنين الواقع في 8 ربيع الثاني من عام 1445 هجري، والذي يقابله بالميلادي 23 أكتوبر/ تشرين الأول من عام 2023، وينتهي التقديم يوم الأربعاء الواقع في 12 رجب من عام 1445 هجري، والذي يقابله بالميلاي 24 يناير/ كانون الثاني من عام 2023 م.
  • لجميع المعلمين رجال: بدأ التسجيل يوم الأربعاء الواقع في 10 ربيع الثاني من عام 1445 هجري، والذي يقابله بالميلادي 25 أكتوبر/ تشرين الأول من عام 2023، وينتهي التقديم يوم الأربعاء الواقع في 12 رجب من عام 1445 هجري، والذي يقابله بالميلاي 24 يناير/ كانون الثاني من عام 2024 م.

اقرأ أيضًا: درجة الاجتياز في اختبار الرخصة المهنية

مواعيد التسجيل في اختبار الرخصة المهنية التخصصي للنساء

فيما يلي مواعيد التَسجيل في اختبار الرخصة المهنية التخصصي للنساء:

  • المعلمات ممن هن على رأس العمل في المدارس الحكومية: بدأ التَسجيل يوم الاثنين الواقع في 15 ربيع الثاني من عام 1445 هجري، والذي يقابله بالميلادي 30 أكتوبر/ تشرين الأول من عام 2023، وينتهي التقديم يوم الأربعاء الواقع في 12 رجب من عام 1445 هجري، والذي يقابله بالميلاي 24 يناير/ كانون الثاني من عام 2024 م.
  • لجميع المعلمات: بدأ التسجيل يوم الأربعاء الواقع في 17 ربيع الثاني من عام 1445 هجري، والذي يقابله بالميلادي 1 نوفمبر/ تشرين الثاني من عام 2023، وينتهي التقديم يوم الأربعاء الواقع في 12 رجب من عام 1445 هجري، والذي يقابله بالميلاي 24 يناير/ كانون الثاني من عام 2024 م.

رابط التسجيل في اختبار الرخصة المهنية التخصصي

يمكن لكافة المعلمين والمعلمات في المملكة العربية السعودية التسجيل في اختبار الرخصة المهنية التخصصي عن طريق الدخول إلى الموقع الرسمي لهيئة تقويم التعليم والتدريب etec.gov.sa، كما يمكن من خلال هذا الرابط الإطلاع على كافة الشروط والأحكام المتعلقة بهذا الاختبار.

مقالات مقترحة

نرشح لكم قراءة المقالات التالية:

وبذلك يكون قد تم الوصول إلى نهاية مقال مواعيد التَسجيل في اختبار الرخصة المهنية التخصصي 2024، والذي تم التعرف من خلاله على مواعيد التَسجيل في اختبَار الرخصة المهنية التخصصي 2024، كما تم التعرف على رابط التَسجيل في ذلك الاختبار بالتفصيل.