توزيع رياضيات ثاني ابتدائي 1443

توزيع رياضيات ثاني ابتدائي 1443
توزيع رياضيات ثاني ابتدائي 1443

توزيع رياضيات ثاني ابتدائي 1443 المُعتمد في المدارس السّعوديّة، حيث اعتمدت وزارة التعليم السّعودية إلى وضع مخطط خاصّ بتوزيع منهج الرياضيات، وذلك من أجل تيسير أمور متابعة المادة التعليمية ضمن خطّة محكمة وموضوعة بإتقان، ويُعدّ منهج الرياضيات من المناهج المهمة في المملكة، والتي يتم من خلالها تعليم الطلبة على الأسس الخاصّة بدراسة الحساب وقوانينه الخاصّة، وإليكم توزيع منهج الرياضيات للثاني الابتدائيّ.

توزيع رياضيات ثاني ابتدائي 1443

يتوّزع كتاب الرياضيات للصف الثاني الابتدائيّ للفصل الدراسيّ الأول من العام الجاري 1443هـ على ثلاثة عشر أسبوعًا دراسيًا؛ يتخللها عدد من الإجازات والعطل الرسميّة، وجاء التوزيع على النحوّ التالي:

  • الأسبوع الأول: يتوّزع الدراسة فيه على خمسة حصص دراسيّة كالتالي: اختبار تشخيصي، ودراسة الفصل الأول (القيمة المنزلية حتى العدد 100 والأنماط) التهيئة، والآحاد والعشرات، والقيمة المنزلية للأعداد حتّى 100.
  • الأسبوع الثاني: يتم تدريسه ضمن خمس حصص دراسيّة كالتالي: (أحل المسألة (استعمل الاستدلال المنطقي)، وقراءة الأعدادا وكتابتها، وتقدير الكميات، واختبار نتصف الفصل مع مراجعة تراكمية.
  • الأسبوع الثالث: ترتيب الأعداد، ومقارنة الأعداد (هيا بنا نلعب)، والأنماط، والانماط على لوحة المئة، واختبار الفصل الاختبار التراكمي.
  •  الأسبوع الرابع: الفصل الثاني (طرائق الجمع) التهيئة وخصائص الجمع، والجمع بالعد التصاعدي، وأحل المسألة وإجازة اليو مالوطني.
  • الأسبوع الخامس: جمع العدد ونفسه، واختبار منتصف الفصل ومراجعة تراكميّة، وجمع الأعداد ونفسه مضافًا إلى 1 أو مطروحًا منه 1، والجمع بتكوين العشرة.
  • الأسبوع السادس: جمع ثلاثة أعداد، واستقصاء حل المسألة واختيار خطة مناسبة، واختبار الفصل الاختبار التراكمي، والفصل الثالث (طرائق الطرح).
  • الأسبوع السابع: طرح الصفر وطرح الكل، والطرح باستعمال حقائق جمع العدد ونفسه، وأحل المسألة وأخمن وأتحقق، واختبار منتصف الفصل، والعلاقة بين الجمع والطرح.
  • الأسبوع الثامن: الأعداد المفقودة، والحقائق المترابطة، واختبار الفصل.
  • الأسبوع التاسع: الفصل الرابع (تمثيل البياات وقرائتها)، وجدول الإشارات، والتمثيل بالصور، وقراءة البيانات الممثلة بالأعمدة/ وتدريبات إضافية هيا بنا نلعب.
  • الأسبوع الحادي عشر: الحدث الأكيد والحدث المستحيل، وأكثر إمكانية وأقل إمكانية، واختبار الفصل والاختبار التراكمي.
  • الأسبوع الثاني عشر: برامج إثرائية وخطط علاجية.
  • الأسبوع الثالث عشر: برامج إثرائية وخطط علاجية.

شاهد أيضًا: منهج المهارات الرقمية الصف الرابع 1443 في السعودية

جدول توزيع رياضيات ثاني ابتدائي 1443

نعرض لكم هنات الجدول المُخصص لتوزيع مادة الرياضيات للصف الثاني الابتدائيّ للفصل الدراسيّ الأول من العام الحالي 1443هـ:

توزيع رياضيات ثاني ابتدائي 1443

شاهد أيضًا: جدول السنه الدراسيه الجديده 1443 /2021

تحميل توزيع منهج الرياضيات للثاني الابتدائي ف1 pdf

يُمكنكم تحميل توزيع منهج الرياضيات للصف الثاني الابتدائيّ للفصل الأول الدراسيّ “من هنا “، حيث سينقلكم هذا الرابط إلى الصفحة المخصصة لتحميل هذا التوزيع بصيغة ملف البي دي أف، وذلك من أجل الاطلاع على هذا التوزيع والسير على منواله.

شاهد أيضًا:  توزيع منهج لغتي ثاني ابتدائي الفصل الاول 1443

إلى هنا نصل بكم لنهاية هذا المقال؛ الذي تعرّفنا من خلاله على توزيع رياضيات ثاني ابتدائي 1443 ، وهو التوزيع الخاصّ بمادة الرياضيات، وهي مادّة علميّة يتم من خلالها تدريس الطلبة القواعد الرياضيّة، من أجل ترسيخ المفهوم العلمي من عمليات الحساب في عقولهم.