تكلفة الألعاب النارية ليلة رأس السنة في كبرى العواصم العالمية 2022

تكلفة الألعاب النارية ليلة رأس السنة في كبرى العواصم العالمية 2022
تكلفة الألعاب النارية ليلة رأس السنة في كبرى العواصم العالمية 2022

تكلفة الألعاب النارية ليلة رأس السنة من الأسئلة التي يطرحها الكثير من الأشخاص في مختلف دول العالم من أجل التعرف على تكلفة احتفالات رأس السنة الميلادية الجديدة، والتي يتم إطلاقها في مختلف دول وعواصم العالم ابتهاجًا بحلول العام الميلادي الجديد، ومن خلال السطور التالية سنتحدث عن تكاليف الألعاب النارية في ليلة رأس السنة.

ليلة رأس السنة

ليلة رأس السنة الميلادية هي ليلة 31 ديسمبر من نهاية العام الميلادي، وهي آخر ليلة في السنة الميلادية في التقويم الغريغوري، واليوم الذي يليه هو يوم رأس السنة الميلادية الجديدة في الكثير من الدول العالم، حيث إن حدث ليلة رأس السنة الميلادية، من الليالي التي يتم احياؤها من قبل كافة الأشخاص في مختلف دول العالم من أجل الاحتفال بحلول العام الميلادي الجديد والذي يشهد ليالي واحتفالات كبيرة من خلال اطلاق الألعاب النارية والحفلات الغنائية التي يقدمها نجوم الفن ومختلف المجالات في العالم.

إن احتفالات مدن العالم بليلة رأس السنة بقدوم العام الجديد لا تتم في وقت واحد، ولكن تتم الحفلات في كافة دول العالم مع دقات الساعة من أقصى الشرق إلى أقصى الغرب وفي منطقة الشرق الأوسط، وفي المدن الشرقية والغربية تختلف عادات الاحتفالات بين مدن المنطقة بالكامل، ولكن اللغة الأبرز في الاحتفالات هي الألعاب النارية. ويتم الاحتفال بليلة رأس السنة الميلادية في بعض المناطق من خلال إطلاق التجماعت الاجتماعية المسائية الجميلة.

شاهد أيضًا: دعاء العام الجديد 2022 اجمل الادعية لاستقبال السنة الجديدة

تكلفة الألعاب النارية ليلة رأس السنة في كبرى العواصم العالمية 2022

تحرص كافة دول العالم على إطلاق الكثير من الاحتفالات الهامة مع حلول رأس السنة الميلادية، حيث تشهد العواصم العالمية الكبرى إطلاق عدد كبير من الألعاب النارية التي تزيين السماء مع حلول اليوم الأخير من السنة الميلادية، وجاءت تكاليف الألعاب النارية في ليلة رأس السنة كالتالي:

تكلفة الألعاب النارية ليلة رأس السنة في هونغ كونغ

تعمل العاصمة هونغ كونغ الصينية على إطلاق العديد من الاحتفالات القوية بمناسبة حلول رأس السنة الميلادية، حيث أوضحت بعض التقارير الرسمية أن هونغ كونغ تعل على تقديم عروض للألعاب النارية والمفرقعات على مدار 30 دقيقة تقريبًا، حيث تصل التكاليف لأكثر من 8 مليون دولار أمريكي، حيث تم استخدام أكثر من 22 الف لعبة نارية في ثلاث مناطق مختلفة.

شاهد أيضًا: صور ورمزيات وخلفيات في وداع العام واستقبال العام الجديد 2022

تكلفة الألعاب النارية ليلة رأس السنة في سيدني

إن مدينة سيدني الاسترالية، واحدة من أشهر أماكن احتفالات رأس السنة على مستوى العالم، والتي ينتظرها كافة الأشخاص من أجل متابعة الاحتفال المبهر التي تقدمه العاصمة الاسترالية على مدار نصف ساعة تقريبًا، حيث تستخدم العاصمة الكثير من المفرقعات وأحدث وسائل التكنولوجيا لإشعال المفرقعات، حيث تصل التكلفة لأكثر من 6 مليون دولار أمريكي تقريبًا، والتي تشهد إطلاق أكثر من 11 ألف قذيفة جوية.

شاهد أيضًا: صور عيد راس السنة الميلادية 2022 واجمل عبارات التهنئة بالعام الجديد

تكلفة الألعاب النارية ليلة رأس السنة في لندن

تقدم العاصمة البريطانية لندن، عدد كبير من الاحتفالات في مختلف مناطق العاصمة لندن، والتي تستقطب ملايين المشاهدين من مختلف دول العالم وليس من بريطانيا فقط، حيث تقدم ألعاب نارية فوق نهر التايمس البريطاني، وتشير الأرقام الرسمية أن تكلفة الألعاب النارية في لندن تصل إلى أكثر من 4 مليون دولار أمريكي، وتشهد إطلاق أكثر من 400 نوع مختلف من الألعاب النارية.

شاهد أيضًا: اجمل بطاقات عام ميلادي جديد 2022 وعبارات التهنئة بقدوم السنة

تكلفة الألعاب النارية ليلة رأس السنة في ريو دي جانيرو

تحتفل العاصمة البرازيلية ريو دي جانيرو، بحلول العام الميلادي الجديد من خلال إطلاق عدد كبير من العروض والألعاب النارية التي تزيين سماء العاصمة البرازيلية، والتي تستقطب أكثر من 2 مليون مواطن وسائح للاستمتاع بأجمل الاحتفالات التي تشهدها العاصمة، حيث تصل تكلفة الألعاب النارية في ريو دي جانيرو إلى أكثر من مليون دولار أمريكي.

شاهد أيضًا: افكار للاحتفال برأس السنة في المنزل

تكلفة الألعاب النارية ليلة رأس السنة في باريس

تطلق العاصمة الفرنسية باريس عدد كبير من الألعاب النارية والاحتفالات الصاخبة بمناسبة حلول العام الميلادي الجديد، حيث تستقطب ليلة رأس السنة الميلادية، ملايين الزوار من مختلف دول العالم، وتقام الاحتفالات في مختلف مناطق العاصمة وخاصة بالقرب من برج إيفل، حيث تصل التكاليف لما يقرب من مليون دولار أمريكي.

شاهد أيضًا: صور تهنئة بمناسبة رأس السنة الميلادية 2022

تكلفة الألعاب النارية ليلة رأس السنة في دبي

تعد مدينة دبي من أكثر المناطق التي تشهد أجمل الاحتفالات بحلول العام الميلادي الجديد، والتي تجذب ملايين الزوار من مختلف دول العالم وليس من داخل الإمارات العربية المتحدة، حيث تصل تكاليف احتفال مدينة دبي برأس السنة الميلادية، لأكثر من 400 مليون دولار أمريكي، ويشمل ذلك الرقم إطلاق العديد من المفرقعات والألعاب النارية في كافة المناطق، ويعد أبرز أماكن الاحتفال برج خليفة والذي يشهد إطلاق أكبر عدد من الألعاب النارية التي تغطي البرج بالكامل.

شاهد أيضًا: اماكن الألعاب النارية ليلة رأس السنة حول العالم 2022

في الختام نكون وصلنا بكم لنهاية مقال تكلفـة الألعـاب الناريـة ليلـة رأس السنة في كبرى العواصم العالمية 2022 ؛ والذي قدمنا من خلاله كافة المعلومات حول تكاليف احتفال رأس السنة.