لو كانت حياتك روايه ماذا تكتب في السطر الأخير

لو كانت حياتك روايه ماذا تكتب في السطر الأخير
لو كانت حياتك روايه ماذا تكتب في السطر الأخير

لو كانت حياتك روايه ماذا تكتب في السطر الأخير ؟ انتشر هذا السؤال بشكل كبير على مواقع التواصل الاجتماعي في الآونة الأخيرة، حيث اختلفت تعليقات رواد منصات التواصل الاجتماعي من شخص إلى آخر، وسنتعرف وإياكم عبر موقع محتويات على أشهر الإجابات الخاصة بالسؤال السابق، والتي اختلفت من مستخدم إلى آخر.

لو كانت حياتك روايه ماذا تكتب في السطر الأخير

اختلفت إجابة هذا السؤال بين مستخدمي مواقع التواصل الاجتماعي في الوطن العربي، وأبرز ما جاء من تعليقات:

  • ليت احزاني تموت معي ونجاحي يبقى ليعيش بعدي ارجوك احزاني لا تزيدي علي برودة قبري فقط احترقي في خواطري واخبريهم باني احببتهم رغم ما فعلت من حماقات.
  • ضع قلبك على حافة السماء وادع الله أن يمطرها طهرًا.
  • كل مرة كانت النهايات كالبدايات، غير مخطط لها، فيها المستحيل الذي يرتب له القدر تلك الصُدف ليجعله ممكناً وقابلاً للتحقيق.

شاهد أيضًا:  ماذا سوف يتغير لو كانت اليابسه اكبر من الماء

تعريف الرواية وأنواعها

تعرف الرواية بأنها سلسلة من الأحداث المتتابعة، والتي يتم من خلالها سرد نثري طويل يصف مجموعةً من الشخصيات الواقعية أو الخيالية، كما تتضمن أحداثًا تكون بشكل قصة متسلسلة، إذ تعتبر الرواية أكبر الأجناس القصصية من حيث الحجم وتنوع الشخصيات والأحداث. تعرف الرواية أيضًا بأنها حكاية ترتكز على سرد الأحداث التي تتضمن حوار وصراع ووصف للشخصيات وما بينها، وما يترتب على ذلك من أزمات وجدالات وتغذية مستفيضة للأحداث، وتجدر الإشارة إلى وجود عدة أنواع للرواية، أبرزها:

  • رواية المشردين: وهي الرواية التي يكون الأبطال فيها هم الفئة المستضعفة في المجتمع، ويتركز الحديث فيها عن هذه الطبقة من خلال عرض المغامرات والأحداث التي يتعرضون لها.
  • الرواية التاريخية: والتي تعمل على نقل القارئ إلى مكان وزمان محدد.
  • الرواية الطبيعية: وهي الرواية التي يكتب فيها الراوي وجهة نظره في مدى تأثير العوامل البيئية والوراثية على الإنسان، كسلسلة روايات إميل زولا.

في ختام هذا المقال نكون قد تعرفنا على إجابة سؤال لو كانت حياتك روايه ماذا تكتب في السطر الأخير ؟ كما تعرفنا على مفهوم الرواية، وعلى أنواعها الثلاثة.