معنى كلمة قي

معنى كلمة قي
معنى كلمة قي

معنى كلمة قي، حيث تحمل اللغة الملايين من الكلمات والمفردات والألفاظ، وبدورها معاجم اللغة تحمل الكثير من المعاني والمفردات والأضداد لكل كلمة من هذه الكلمات، وهذا ما يميز لغة الضاد ويجعلها تتفوق على غيرها من اللغات، وفي هذا المقال عبر موقع محتويات الذي يسعى لإيصال المعلومة بكل أمانة، سنعرف معني هذه الكلمة.

معنى كلمة قي

إن معنى كلمة قي هو الذكر الذي يميل بشهوته إلى الذكر، وتختلف درجات هذا الميل من شخص إلى آخر، وهذا ما يُسمى بالمثلية، وهي توجه يتسم بالانجذاب الشعوري، أو الرومنسي، أو الجنسي بين أشخاص من نفس الجنس، وقد تُعتبر المثلية هويّة يشعر بها الإنسان بناءً على هذه الميول والتصرفات المصاحبة لها، بالإضافة إلى شعور الشخص بأنه جزء من جماعة تشاركه هذه الميول. [1]

شاهد أيضًا: معنى كلمة طفشانه

معنى قي في العالم العربي

إنَّ المصطلحات التي تُعبّر عن هذه الكلمة في العالم العربي، هي دائمًا ما تُستخدم للإشارة إلى الممارسات التي تتضمن الشذوذ أو الانجذاب الجنسي المثلي، فيُطلق مصطلح (اللواط) على الذكر الذي يميل للذكر، فيُقال له لوطيٌ، ومصطلح (السُّحاق) على الأنثى التي تميل للأنثى، فيُقال لها سُحاقية، وهذه المصطلحات غير مقبولة في الوسط العلمي.

شاهد أيضًا: معنى كلمة نجناج

كلمة قي في العلم والطب

إنَّ هذه الكلمة أو هذا المصطلح في العلم والطب يُبين أن هذا التوجه هو اختيارٌ وليس توجه، بل هو نتيجة التفاعل المعقد لعوامل بيئية وبيولوجية، وقد أظهرت الأبحاث أنَّ المثلية الجنسية هي إحدى التنوعات الطبيعية في الميول الجنسية الإنسانية على الرغم وجود اعتقاد شائع بأنَّ السلوك المثلي هو شذوذ أو اختلال، وأنّ المثلية بذاتها لا تشكل مصدرًا للمؤثرات النفسية السلبية على الفرد المثلي، كما هذا السلوك المثلي لدى أنواع مختلفة من الحيوانات. [2]

شاهد أيضًا: معنى كلمة ضفعه

ومن خلال هذا المقال نكون قد بيّنا لكم معنى كلمة قي هو الذكر الدي يميل بشهوته إلى الذكر، وهو بذلك شاذ وتختلف درجات هذا الميل من شخص إلى آخر، وهذا ما يُسمى بالمثلية.

المراجع

[1]m.marefa.orgمثلية02/03/2022
[2]wikiwand.comمثلية جنسية02/03/2022