هو الذي يخرّج الطبيب والباحث والمهندس، وهو الذي يستطيع أن يوجه شخصية الطالب.

هو الذي يخرّج الطبيب والباحث والمهندس، وهو الذي يستطيع أن يوجه شخصية الطالب.
هو الذي يُخرج الطبيب والباحث والمهندس، وهو الذي يستطيع أن يوجه شخصية الطالب.

هو الذي يخرّج الطبيب والباحث والمهندس، وهو الذي يستطيع أن يوجه شخصية الطالب.، تعتبر مهنة التعليم من أرقى المهن وأكثرها تأثيرًا في بناء مستقبل الأمم، وقد اهتمت به العديد من شعوب الأرض، وأقاموا له يوماً للاحتفال بعطائه، وسيتم من خلال سطور هذا المقال على موقع محتويات التعريف بالمعلم وأهم معايير تميزه ونجاحه، بالإضافة إلى الإجابة عن السؤال المطلوب.

هو الذي يخرّج الطبيب والباحث والمهندس، وهو الذي يستطيع أن يوجه شخصية الطالب.

هو الذي يُخرج الطبيب والباحث والمهندس، وهو الذي يستطيع أن يوجه شخصية الطالب. المعلم، وهو الذي يملك قدرًا كبيرًا من العلم والمعرفة لينقلها إلى الطلاب ليكتسبوا المعرفة والفضيلة، وفي معظم البلدان الذي يتولى مهمة التعليم مدرسين محترفين مدفعي الأجر، لتعليم الآخرين ضمن مدارس خاصة أو عمومية أو أي مكان تدريبي آخر.

أهم معايير التميز والنجاح لدى المعلم

سنورد فيما يلي أهم معايير التميز والنجاح لدى المعلم وهي:

  • الإنجازات التراكمية: وذلك من خلال إشرافه على العملية التعليمية وتنوع طرق التدريس والعمل على إشراك كافة الطلاب بأنشطة صفية.
  • الاهتمام بالطلبة: تقديم المساعدة لكافة الطلاب على اختلاف مستوياتهم والعمل على كشف مواطن الضعف عنهم ومعالجتها.
  • التأثير الملهم: يظهر من خلال محبة الطلاب لمعلمهم، وتفاعلهم معه في الصف وحديثهم المستمر عنه في المنزل لأهلهم.

أهمية وظيفة المعلم

سنبين الآن أهمية ودور ووظيفة المعلم من خلال ما يلي:[1]

  • المعلم هو سفير للثقافات: يزود المعلم الطالب بمختلف أنواع العلوم، والمهارات الأكاديمية، فهو بذلك يلعب دور السفير الذي يتواصل مع الطلاب لإيصال الثقافة لكافة أبناء المجتمع الواحد.
  • المعلم هو الأب الثالث للطالب: فالمعلم يقضي مع الطالب في المدرسة وقتاً كالوقت الذي يقضيه الطالب مع أهله، ويتبادل معهم مختلف أنواع العلوم والثقافات.

وبعد أن شارف مقال هو الذي يُخرج الطبيب والباحث والمهندس، وهو الذي يستطيع أن يوجه شخصية الطالب. على الانتهاء يكون قد قدم المقال لنا معلومات عن المعلم.

المراجع

[1]encyclopedia.comTEACHERS10/10/2022