اسم اخره الف لازمه مفتوح ما قبلها يسمى

اسم اخره الف لازمه مفتوح ما قبلها يسمى
اسم اخره الف لازمه مفتوح ما قبلها يسمى

إِسِم آخِره أَلف لازِمَه مَفتوح ما قَبلَها يُسَمى؟، تنقسم الكلمة في اللغة العربية إلى جزأي اسم وفعل، حيث إن الاسم هو كل ما يشير إلى شيء بدون ارتباط بوقت معين، ويتألف الاسم في اللغة العربية من اسم متعد واسم لازم واسم مجرد ومزيد واسم منقوص ومقصور وممدود، فما هو الاسم الذي آخره الف لازمة مفتوح ما قبلها؟ من خلال موقع محتويات سيتم إدراج إجابة هذا السؤال.

اسم اخره الف لازمه مفتوح ما قبلها يسمى

اسم اخره الف لازمه مفتوح ما قبلها يسمى، الاسم المقصور، يعرف الاسم المقصور بأنه كل اسم يتألف من ألف القصر في آخره، حيث يمكن أن تكتب الألف اللازمة بهذه الطرق ككلمة مسعى، يحيى، رضا، ربا، صفا، قرى وغيرها، ويتم إعراب الأسماء المقصورة وفق موقعها في الجملة؛ لأنه ليس له إعراب بحد ذاته.

الاسم المقصور والمنقوص والممدود

يوجد للاسماء انواع كالاسم المقصور والممدود والمنقوص، ويمكن تلخيصها كالآتي:[1]

  • الاسم المنقوص: هو اسم معرب مختوم بياء لازمة مكسور الذي قبلها، يتم رفعه بالضمة المقدّرة، ويتم نصبه بالفتحة الظاهرة، ويتم جره بالكسرة المقدرة، مثل ماض.
  • الاسم الممدود: هو اسم معرب مختوم بهمزة قبلها ألف زائدة، يتم رفعه بالضمة الظاهرة، ويتم نصبه بالفتحة الظاهرة، ويتم جره بالكسرة الظاهرة، مثل دعاء.
  • الاسم المقصور: هو اسم معرب مختوم بألف لازمة مفتوح ما قبلها، يُعرَب حسب موقعه في الجملة، يتم رفعه بالضمة المقدرة، ويتم نصبه بالفتحة المقدرة، ويتم جره بالكسرة المقدّرة، مثل عصا، مستشفى.ئئئئ
وفي الختام يكون قد تم التعرف على إجابة سؤال إِسِم آخِره أَلف لازِمَه مَفتوح ما قَبلَها يُسَمى بالإضافة إلى معلومات أخرى حول الاسماء المقصورة والممدودة والمنقوصة.

المراجع