لبس اهل الجنوب يوم التأسيس

لبس اهل الجنوب يوم التأسيس

لبس اهل الجنوب يوم التأسيس مع الصور التوضيحية سنقدمها عبر موقع محتويات، حيث يستعد المواطنون السعوديون في جميع أنحاء المملكة لبدء فعاليات الاحتفال بيوم التأسيس السعودي لأول مرة يوم الثلاثاء 22 فبراير، وسيرتدي المحتفلون الملابس التراثية التي اشتهرت بها كل منطقةٍ في المملكة خلال فترة حكم الدولة السعودية الأولى، وسنوضح في السطور القادمة اللباس المعتمد من قبل أهل الجنوب في يوم التأسيس.

موعد يوم التأسيس السعودي

إن موعد يوم التأسيس السعودي هو 22 فبراير من كل عام وقد تم تحديد هذا اليوم كيومٍ للاحتفال بتأسيس المملكة لأنه يتزامن مع الفترة التي تولى فيها الإمام “محمد بن سعود بن محمد بن مقرن” حكم الدولة السعودية الأولى، وقد اتخذ من الدرعية عاصمةً لها، وعمل على توطيد الأمن والاستقرار في أنحاء دولته، التي امتدت لتشمل مناطق واسعة من شبه الجزيرة العربية.

شاهد أيضًا: لبسنا يوم بدينا جاهز

لبس اهل الجنوب يوم التأسيس

سنبين بالصور فيما يلي لبس اهل الجنوب في يوم التأسيس:[1]

  • لبس اهل الجنوب يوم التأسيس للرجال: كان الرجال من اهل الجنوب يرتدون الصمادة على الرأس، بالإضافة إلى الجبة والمحزم الذي يتم وضع الخنجر داخله.
  • لبس اهل الجنوب يوم التأسيس للنساء: ترتدي النساء من اهل الجنوب في يوم التأسيس السدرة، ويضعن الشيلة فوق الرأس.

لبس اهل الجنوب يوم التأسيس -1

  • لبس اهل الجنوب يوم التأسيس للأطفال: يرتدي الأطفال من الذكور من أهل الجنوب في يوم التأسيس الجبة، ويضعون الشبلة فوق الرأس، في حين ترتدي الفتيات السدرة، ويضعن الشيلة على رؤوسهن.لبس اهل الجنوب يوم التأسيس -2

شاهد أيضًا: صور لبس يوم التاسيس للبنات

دليل لبس يوم التأسيس السعودي PDF

أصدر الموقع الإلكتروني الرسمي الخاص بفعاليات يوم التأسيس دليلًا كاملًا للأزياء والملابس الخاصة بهذا اليوم، مع شرحٍ لمكونات الملابس للرجال والنساء والأطفال تبعًا لمناطق المملكة المختلفة، ويمكن الاطلاع على هذا الدليل بشكل كامل ومفصل “من هنا“.

شعار يوم التأسيس السعودي

احتوت على العديد من الرموز، التي ترتبط ارتباطًا وثيقًا بتراث وإرث المملكة التاريخي، حيث استخدمت الهوية رمز التمر الذي يشير إلى الكرم والرخاء في أرجاء المملكة، ورمز السوق الذي يعبر عن النهضة الاقتصادية التي تشهدها المملكة، بالإضافة إلى الخيل الذي يرمز إلى الفروسية والشجاعة والقوة التي تميز أبناء الوطن، وأخيرًا رمز المجلس الذي يعبر عن الوحدة الوطنية التي تجمع المواطنين السعوديين حول رايتهم.

شاهد أيضًا: صور لبس يوم التاسيس نجد

أفكار للاحتفال بيوم التأسيس السعودي

هناك العديد من الأفكار المقترحة للاحتفال بيوم التأسيس السعودي، ونذكر فيما يلي بعضًا منها:

  • تحضير أصناف الحلوى السعودية التراثية.
  • تبادل الزيارات مع الأهل والأقارب ومشاركتهم بهجة وفرحة هذا العيد الوطني.
  • الاستمتاع بالفعاليات والعروض التي سيتم إقامتها في جميع أنحاء المملكة، مثل عروض الألعاب النارية، وعروض الطيران الحربي.
  • التسوق والاستفادة من الخصومات والعروض الضخمة التي تقدمها جميع المراكز التجارية والماركات العالمية المتواجدة في المملكة.
  • مشاهدة الأفلام التاريخية التي توضح المحطات التاريخية للمملكة، وتستعرض أهم الإنجازات التي حققها الملوك على مر التاريخ.

شاهد أيضًا: دليل ازياء يوم التأسيس السعودي

وفي السطور الختامية من المقال، فقد أوضحت فقرات هذه المقالة لبس اهل الجنوب يوم التأسيس، حيث استعرضت صور لباس اهل الجنوب في المملكة خلال يوم التأسيس وفق ما حدده دليل لبس يوم التأسيس.

المراجع

  1. ^ foundingday.sa , دليل أزياء يوم التأسيس , 10/01/2024

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *