سبب حبس صفوان ثابت رجل الاعمال المصري

سبب حبس صفوان ثابت رجل الاعمال المصري
سبب حبس صفوان ثابت رجل الاعمال المصري

سبب حبس صفوان ثابت رجل الاعمال المصري، يُعتبر صفوان ثابت المؤسس والرئيس التنفيذي السابق لمنتج الألبان والعصير “جهينة للصناعات الغذائية”، حيث قامت السلطات المصرية بإلقاء القبض عليه في أواخر عام 2020، فما هو سبب حبس صفوان ثابت رجل الأعمال المصري المعروف؟ من خلال موقع محتويات سيتم إدراج إجابة هذا السؤال.

من هو صفوان ثابت ويكبيديا

صفوان ثابت هو واحد من أنجح رجال الأعمال المعروفين في مصر، حيث صعد برعاية شركته العائلية الصغيرة، حتى تصبح شركة قوية في مجال منتجات الألبان في البلاد، على الرغم من الاضطرابات الاجتماعية والسياسية التي هزت الدولة العربية على مدى العقد الماضي، فهو مهندس مصري ورئيس غرفة الصناعات الغذائية باتحاد الصناعات المصرية.

من هو صفوان ثابت ويكبيديا

سبب حبس صفوان ثابت رجل الاعمال المصري

ألقت السلطات القبض على صفوان ثابت في ديسمبر / كانون الأول 2020 بشبهات مرتبطة بمساعدة ما يُسمى “المنظمات الإرهابية”، وبَقي رهن الاحتجاز على ذمة التحقيق في اتهامات بأنه ساعد في تمويل جماعة إرهابية، التي اعتبرتها مصر كمنظمة إرهابية، كما اعتقلت ابنه سيف بعد القبض عليه بوقت قليل في فبراير/شباط 2021، وتم حجزه في حبس انفرادي منذ أن تم القبض عليه. [1]

الإفراج عن صفوان ثابت

تم الإفراج عن صفوان ثابت وابنه من السجن في مصر يوم السبت 21/1//2023 بعد حوالي سنتين من الاعتقال الانفرادي، حيث قامت عائلته بالإعلان عن إطلاق سراحهم وبراءتهم من تهمة “التعامل مع منظمة إرهابية وتمويلها”، وأنّه لم تتم إدانة الاثنين مع بقاء الاتهام في القضية مستمراً مع إصدار قرار بوجوده على قوائم الإرهاب، فيظل ممنوع من السفر حتى إبريل 2023.

وفي الختام يكون قد تم التعرف على إجابة سؤال سبب حبس صفوان ثابت رجل الاعمال المصري بالإضافة إلى معلومات أخرى حول صفوان ثابت والإفراج عنه.

الأسئلة الشائعة

كم يبلغ عُمر صفوان ثابت رجل الاعمال المصري؟

يبلغ صفوان ثابت رجل الاعمال المصري من العمر 76 عاماً حيث وُلِد في عام سنة 1946.