كم عدد شهداء غزة الى الان معركة الطوفان 2024

كم عدد شهداء غزة الى الان معركة الطوفان 2024
كم عدد شهداء غزة الى الان معركة الطوفان 2024

كم عدد شهداء غزة الى الان معركة الطوفان 2024 تعتبر معركة الطوفان أو طوفان الأقصى إحدى أكبر المعارك والحملات التي شنتها المقاومة الفلسطينية في مدينة غزة على إسرائيل ومستوطناتها، وذلك ابتداءً من فجر يوم السبت الموافق 7 من شهر أكتوبر تشرين أول لعام 2024م، وفي مقال موقع محتويات سوف يُبَان عدد شهداء غزة حتى الساعة في معركة الطوفان؟ وبالمقابل عدد قتلى الاحتلال الإسرائيلي.

كم عدد شهداء غزة الى الان معركة الطوفان 2024

لا يوجد عدد رسمي للشهداء أُعْلِن عنه في الوقت الحاضر، وذلك نظرًا لتزايد الأعداد في الوقت الحاضر، كما أن عدد قتلى الاحتلال الإسرائيلي غير معروف حتى الآن، وذلك نتيجة لاستمرار الحرب على غزة.[1]

تاريخ الحروب على غزة

لقد شنّت القوات الإسرائيلية عدداً كبيراً من الحروب ضد قطاع غزة، وأبرز هذه الحروب هي الآتي:[2]

  • عمليّة الرصاص المصبوب

بدأت هذه العمليّة في 27 من شهر ديسمبر لعام 2008م، وبعد بدء هذه العملية ردّ المقاومون الفلسطينيون على هذه العملية التي شنتها تل أبيب عملية أخرى تدعى ’’معركة الفرقان‘‘، حيث كان هدف إسرائيل من شن هذه المعركة هو إنهاء تواجد عناصر حركة حماس هناك، والبحث عن الأسير شلعاط، واستمرت العملية لمدة 23 يوماً.

  • عملية عامود السحاب

شنت إسرائيل معركة عامود السحاب في 14 من شهر نوفمبر تشرين الثاني من عام 2012م، بالمقابل أعلنت المقاومة الردّ على هذه العملية من خلال معركة ’’حجارة السجيل‘‘، واستمرت المعركة لمدة 8 أيام، وقد كان الهدف الرئيس لهذه المعركة هو قصف أماكن وجود السلاح والصواريخ التي تخبأها المقاومة.

  • عملية الجرف الصامد

بدأت إسرائيل بهذه العمليّة في 7 من شهر يوليو لعام 2014م، بالمقابل ردت المقاومة على هذه العملية بعمليّة أخرى باسم ’’العصف المأكول‘‘، واستمرت العملية لمدة 51 يوماً، وكان الهدف من شنّ هذه العمليات الإسرائيلية تخريب الأنفاق التي قامت المقاومة ببنائها في باطن الأرض في مدينة غزة.

  • عملية حارس الأسوار

شنت القوات الإسرائيلية هذه العملية في عام 2021م، بالمقابل ردّت المقاومة عليها بعملية أخرى تدعى ’’سيف القدس‘‘، واندلعت العمليات بعد أخذ مستوطنين بيوت عدد من سكان القدس داخل حي الشيخ جراح، وأسفر عن هذه العملية استشهاد 250 فلسطينياً، وسقوط العديد من الجرحى.

  • عملية الفجر الصادق

وهي عملية بدأت في يوم الجمعة 5 من شهر أغسطس 2022، وكان الهدف منها اغتيال قائد سرايا القدس، بالمقابل ردت المقاومة على هذه العملية بعمليّة أخرى باسم ’’وحدة الساحات‘‘.

مقالات مقترحة

نرشح لكم قراءة المقالات المقترحة الآتية:

في نهاية المقال؛ تمت الإجابة عن تساؤل كم عدد شهداء غزة الى الان معركة الطوفان 2024 حيث ذُكر عدد شهداء غزة، وعدد قتلى الاحتلال الإسرائيلي حتى الآن، وذُكر أيضاً المعارك التي شنتها القوات الإسرائيلية على القطاع.

الأسئلة الشائعة

مَن هو مؤسس حركة حماس؟
مؤسس الحركة هو الشيخ أحمد ياسين، وقد أعلن تأسيس الحركة الجهاديّة في عام 1987م، وذلك لمقاومة الاحتلال الإسرائيلي على الأراضي الفلسطينية.