هل حقيقي محمد العبار يتبرع لفقراء اسرائيل

هل حقيقي محمد العبار يتبرع لفقراء اسرائيل
محمد العبار يتبرع لفقراء اسرائيل

هل حقيقي محمد العبار يتبرع لفقراء اسرائيل وهو رجل الأعمال الإماراتي الشهير والعضو في المجلس التنفيذي لمدينة دبي، ويشغل العبار العديد من المناصب الأخرى مما يجعله من ذوي النفوذ في الإمارات، ويعرض موقع محتويات الإجابة عن هل محمد عبار يتبرع لإسرائيل.

محمد العبار يتبرع لفقراء اسرائيل

بينت تقارير إعلامية أن رجل الأعمال محمد العبار رئيس مجلس إدارة شركة إعمار المالكة لبرج خليفة تبرع لفقراء إسرائيل في عام 2018 من خلال “مشروع خيري” إسرائيلي لدعم الفئات المحتاجة أقامه رجل الأعمال الإسرائيلي موطي بن موشيه، وأضافت التقارير أن المشروع بدأ منذ 2003، وجاء دعم العبار المقدم له قبل التطبيع الرسمي للعلاقات بين الإمارات وإسرائيل.

هل حقيقي محمد العبار يتبرع لفقراء اسرائيل

كشفت مصادر صحفية إسرائيلية عن تبرعات ضخمة من رجل الأعمال الإماراتي محمد العبار للكثير من الأسر الإسرائيلية عام 2021، حيث كان العبار واحداً من خمسة متبرعين كبار قاموا بتمويل مساعدات ضمن مشروع إسرائيلي لرعاية العائلات الجائعة، فيما بلغت قيمة المساعدات أكثر من 170 مليون دولار، وقيل أنها قدمت على مدى 18 سنة بشكل سري بالكامل.

رجل الأعمال الإماراتي محمد العبار

هل الامارات طبعت مع اسرائيل

تعد الإمارات العربية المتحدة ثالث دولة عربية تطبع علاقاتها مع إسرائيل، وذلك بعد كل من جمهورية مصر العربية والمملكة الأردنية الهاشمية، وقد تم الاتفاق على التطبيع بين الإمارات وإسرائيل يوم 13 أغسطس آب 2020، وبالرغم من أن الاستفتاءات الشعبية في الإمارات كشفت رفضاً قوياً من الإماراتيين لتطبيع العلاقات مع إسرائيل، إلا أن الاتفاق تم في البيت الأبيض بالولايات المتحدة الأمريكية في عهد الرئيس الأمريكي دونالد ترامب.

موقف الامارات من احداث غزة

وفيما يخص أحداث 7 أكتوبر 2023 لم تطلق الإمارات أي تصريحات مناهضة لإسرائيل، حيث نقلت وكالة رويترز للأنباء عن وزير التجارة الإماراتي رده على سؤال عما إذا كان الصراع بين إسرائيل وحركة المقاومة الإسلامية (حماس) سيؤثر على الاتفاقات الاقتصادية بقوله: “إن الإمارات العربية المتحدة لا تخلط بين التجارة والسياسة”، وتملك الإمارات حالياً أول اتفاقية تجارة حرة مع إسرائيل بين البلدان العربية، مؤكدة بذلك أن هدفها “الوصول إلى الأسواق في جميع المناطق على مستوى العالم”.

مقالات مقترحة

نرشح لك قراءة هذه المقالات:

وبذلك تمت الإجابة عن هَل حَقيقي مُحمد العَبار يَتبرع لفُقراء اسرَائيل، فضلاً عن تحديد تفاصيل تطبيع الإمارات مع إسرائيل، وموقف الإمارات من أحداث غزة الأخيرة.