من هي الأميرة فهده فهد خالد ناصر عبدالعزيز ال سعود

من هي الأميرة فهده فهد خالد ناصر عبدالعزيز ال سعود
من هي فهده فهد خالد ناصر عبدالعزيز

من هي الأميرة فهده فهد خالد ناصر عبدالعزيز ال سعود ، والتي تُعد إحدى أفراد الأسرة الحاكمة في المملكة العربيّة السعوديّة، حيثُ تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي في الساعات الأخيرة نبأ وفاة زوجها، سعود بن محمد بن فَهد آل سعود، وفي الآتي يُرفق موقع محتويات أبرز تفاصيل سيرتها الذاتية وأعمالها المهنيّة.

من هي فهده فهد خالد ناصر عبدالعزيز

هي صاحبة السمو الملكيّ فَهدة الفَهد خَالد نَاصر عبد العزيز آل سعود، رئيسة مؤسسة الفَهدة الإنسانيّة المختصة برعاية الأطفال من ذوي الهمم، وعضو مجلس إدارة جمعيّة الأطفال ذوي الهمم في المملكة، ورئيس أكاديمية الرياض الرياضية، حيثُ تخرجت من إحدى الجامعات السعوديّة بعدما حصلت على بكالوريوس الترجمة واللغات، ثم سافرت لتكمل دراساتها في جامعة مدلسكس في لندن، لتنال بعد ذلك درجة الماجستير في مجال العلاقات الدوليّة. [1]

من هي فهده فهد خالد ناصر عبدالعزيز

فهدة فهد خالد ناصر عبد العزيز آل سعود السيرة الذاتية

يوضّح الجدول الآتي أبرز معلومات السيرة الذاتيّة عن فَهدة الفَهد آل سعود:

الاسم الكامل صاحبة السمو الملكيّ فَهدة الفَهد خَالد نَاصر عبد العزيز آل سعود
اسم الشهرة فَهدة الفَهد آل سعود
الجنسية سعودية
تاريخ الميلاد 15 يناير عام 1991
مكان الولادة المملكة العربية السعودية
مكان الإقامة مدينة الرياض
العمر 32 عامًا
المناصب التي تولتها
  • مؤسِسة ورئيسة مؤسَسة الفَهدة الإنسانيّة المختصة برعاية الأطفال من ذوي الهمم.
  • رئيس مجلس الأزياء العربي في الرياض.
  • عضو مجلس إدارة جمعيّة الأطفال ذوي الهمم في المملكة
  • قائدة منتخب فتيات السعودية لكرة السلة والفائز بالمركز الأول عام 2019 في أبو ظبي.
الشهادات العلمية
  • حاصلة على بكالوريوس الترجمة واللغات من السعودية
  • حاصلة على شهادة الماجستير من جامعة مدلسكس البريطانية في العلاقات الدولية
اسم الزوج الأمير سعود بن محمد بن فهد بن محمد بن عبد الرحمن آل سعود
الهوايات
  • لعبة كرة السلة، والتي بدأت بممارستها في سن الخامسة، وحصدت بها ما يزيد عن 35 ميدالية رياضية في بطولات محلية ودوليّة.
  • دعم وتشجيع ذوي الهمم من الأطفال على ممارسة الرياضة.
  • تمكين ذوي الهمم ومساعدتهم في مختلف المجالات.

كم عمر فهدة فهد آل سعود

تبلغ صاحبة السمو الملكيّ فَهدة الفَهد خَالد نَاصر عبد العزيز آل سعود من العمر 32 عاماً، وذلك لكونها من مواليد الخامس عشر من يناير عام 1991 ميلاديًا، وقد شاركت كـ لاعبة دون الكشف عن هويتها في دورة الألعاب العالمية للأوليمبياد في شهر مارس 2019 في إمارة أبو ظبي، لتكون تلك هي المشاركة الأولى لوفد نسائي رياضي من ذوي الهمم في المنافسات الرياضية الخارجيّة في كرة السلة، وتمكن الفريق من حصد الميدالية الذهبية والفوز بالمركز الأول.

انستقرام فهدة فهد آل سعود

تمتلك فَهدة الفَهد آل سعود حسابًا رسميًا على موقع التواصل الاجتماعي انستقرام، والذي تقوم من خلاله بنشر أبرز أعمالها الخيرية في مجال مساعدة الأطفال والنساء من ذوي الهمم، ويتابعها من خلاله ما يزيد عن 70 ألف شخص، ويُمكن الوصول إليه مباشرةً “من هنا“.

تويتر فهدة فهد آل سعود

يُمكن متابعة أحدث تدوينات صاحبة السمو الملكي فَهدة الفّهد آل سعود عبر حسابها الرسمي على منصة تويتر “من هنا” مباشرةً، حيثُ يتابعها من خلاله ما يزيد عن 225 ألف متابع من مختلف دول الوطن العربي، وذلك لمتابعة جهود مؤسسة الفَهدة الإنسانيّة الخيرية.

وفاة زوج فهده فهد آل سعود

نشرت فَهدة الفّهد آل سعود في الساعات الماضية نبأ وفاة زوجها الأمير سعود بن محمد بن فهد بن محمد بن عبد الرحمن آل سعود، وذلك في الساعات الأولى من صباح يوم الأحد 12 نوفمبر 2023م، حيثُ نعت زوجها ورفيق دربها داعيّة له بالرحمة والمغفرة ورضوان من الله تعالى.

من هي فهده فهد خالد ناصر عبدالعزيز

عزاء زوج فهده فهد آل سعود

أفادت الأميرة فَهدة الفَهد عبر حسابها الرسمي على موقع تويتر أنه سيتم إقامة صلاة الجنازة على زوجها الفقيد يوم الإثنين 13 نوفمبر 2023م، وذلك في الحرم المكيّ بعد أداء صلاة المغرب مباشرةً، وسيواري جثمانه الثرى في مقبرة العدل بمكة المكرمة، ومن المقرر إقامة عزاء الرجال في قصر سمو الأمير الوالد خالد بن فهد بن محمد بن عبد الرحمن، والواقع في حيّ الروضة في جدة.

مقالات مختارة

نرشح أيضًا قراءة المقالات التالية:

وختاماً فقد تم إرفاق من هي الأميرة فهده فهد خالد ناصر عبدالعزيز ال سعود وتفاصيل وفاة زوجها الأمير سعود بن محمد بن فهد آل سعود خلال الساعات الماضية.