من هي عهد التميمي ويكيبيديا السيرة الذاتية

من هي عهد التميمي

من هي عهد التميمي ويكيبيديا السيرة الذاتية التي اشتهرت بنضالها السلمي ضد الاحتلال الإسرائيلي في الضفة الغربية، وأصبحت مشهورة منذ صغرها بعد نشر مقاطع فيديو وهي تواجه جنود الاحتلال الإسرائيلي، ومن خلال موقع محتويات سيُتَعَرَّف على عهد التميمي ويكيبيديا.

من هي عهد التميمي

عهد التميمي هي ناشطة فلسطينية معروفة بنضالها ضد الاحتلال الإسرائيلي، أصبحت شهيرة على نحو خاص منذ صغرها حيث جذبت انتباه العالم بتحديها للجنود الإسرائيليين ومواجهتها لهم، وُلدت عهد في 30 مارس 2001، وكان لها دور بارز في المشهد الإعلامي والنضالي، وتُعرف على نحو خاص بتصديها للجنود الإسرائيليين في مواجهات معهم، وقد تصاعدت شهرتها بشكل كبير بعد نشر مقطع فيديو يُظهر تصديها لجنديين إسرائيليين في ديسمبر 2017.[1]

من هي عهد التميمي ويكيبيديا

عهد التميمي السيرة الذاتية

يمكن الاطلاع على السيرة الذاتية التي تتعلق بعَهد التميمَي من خلال التالي:

  • الاسم بالكامل: عَهد باسم محمد تميَمي.
  • اسم الشهرة: حنظلة الشجاعة.
  • تاريخ الميلاد: وُلدت 30 مارس 2001.
  • محل الميلاد: مدينة الضفة في فلسطين.
  • محل الإقامة: الضفة الغربية.
  • المهنة: ناشطة فلسطينية.
  • اللغة الأم: اللغة العربية.
  • الجنسية: فلسطينية.
  • الديانة: الدين الإسلامي.
  • الحالة الاجتماعية: عزباء.

كم عمر عهد التميمي

عهَد باسم محمد تميمَي ولدت في 30 يناير 2001، وهي تبلغ من العمر الآن اثنين وعشرين عامًا، هي ناشطة فلسطينية تُعارض الاحتلال الإسرائيلي، اشتهرت بشكل كبير وذلك بعدما تصدت لجنود من الجيش الإسرائيلي في مسيرة سلمية مناهضة للاستيطان في قرية النبي صالح التي تقع غربي مدينة رام الله في فلسطين، حيث يتعامل الإعلام مع قصتها كواحدة من رموز المقاومة الشبابية ضد الاحتلال الإسرائيلي.

ما هي جنسية عهد التميمي

عهَد التمَيمي هي فلسطينية الجنسية، ويُذكر أنها كانت طالبة في الثانوية العامة عندما اعتقلت للمرة الأولى عام 2017، وتُظهر دورًا مهمًا في النضال من أجل العدالة وحقوق الفلسطينيين، فعندما كانت الرابعة عشرة من عمرها، انتشر مقطع فيديو لها وهي تعض يد أحد جنود الاحتلال الإسرائيلي، كان الجندي قد احتجز شقيقها بتهمة رمي الحجارة على الجنود الإسرائيليين.

ما هي ديانة عهد التميمي

إن عهَد التمَيمي تعتنق الدين الإسلامي، واشتهرت في سن الحادية عشر من العمر عندما بدأت تجذب الاهتمام الشعبي والإعلامي، وبحسب ما يُتَدَاوَل عنها تظهر عهد كشخصية بارزة وطنية بالنسبة للفلسطينيين الذين رأوا في تصرفاتها شجاعة ومقاومة قوية ضد الاحتلال حيث بعض الإسرائيليين يعتبرونها شخصية عنيفة ومستفزة تسعى للشهرة، وتستفز الجنود الإسرائيليين في محاولة لإثارة التوتر وتصويرهم.

سبب اعتقالات عهد التميمي

عَهد التمَيمي تعرضت للاعتقال مرات عديدة بسبب نشاطها ودورها في النضال ضد الاحتلال الإسرائيلي في فلسطين. أحد أبرز الأسباب وراء اعتقالها كان مشهدها في مقطع الفيديو الذي انتشر عام 2017، وأظهرها وهي تصفع جنديًا إسرائيليًا، هذا المشهد أثار ضجة كبيرة على الصعيدين الوطني والدولي، وأدى إلى اعتقالها من قبل السلطات الإسرائيلية، شنت قوات الاحتلال الإسرائيلي عملية اعتقال للناشطة الفلسطينية عَهد التميمَي في قرية النبي صالح بالقرب من مدينة رام الله في الأراضي الفلسطينية المحتلة.

مقالات مختارة

نرشح لك قراءة المقالات التالية التي قد تهمك:

وفي الختام؛ يكون قد تم التعرف على منَ هَي عهدَ الَتميمي ويَكيبيديا السَيرة الذاتَية، بالإضافة إلى عرض كافة التفاصيل التي تتعلق بسيرتها الذاتية.

المراجع

  1. ^ aljazeera.net , ما قصة كل هذا السخط على عهد التميمي! , 06/11/2023

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *