سبب هروب داليا زيادة من مصر

سبب هروب داليا زيادة من مصر
سبب هروب داليا زيادة من مصر

سبب هروب داليا زيادة من مصر، والتي تشغل منصب مديرة المركز المصري للدراسات الديمقراطية الحرة، وتعمل كمديرة إقليمية لمنظمة المؤتمر الإسلامي الأمريكي لتحسين صورة المسلمين في العالم، ومن خلال موقع محتويات سيتم التعرف على من هي داليا زيادة وماذا قالت عن اسرائيل.

سبب هروب داليا زيادة من مصر

إن سبَب هروبَ دالَيا زيادَة من مصر بعد مشاركتها في برنامج بودكاست الذي يُذاع من إسرائيل، حيث قدمت دعمًا لجيش الاحتلال وعبرت عن تبرير للجرائم والمجازر التي ارتكبها في قطاع غزة، وأعلنت أن الجيش الإسرائيلي لديه الحق في الدفاع عن نفسه ضد حركة الفصائل الفلسطينية، بما في ذلك العمليات التي تستهدف النساء والأطفال والشيوخ.

سبب هروب داليا زيادة من مصر

تهمة داليا زيادة

تقدم المحامي عمرو عبد السلام ببلاغ إلى النائب العام محمد شوقي ضد داَليا زيَادة بتهمة ارتكاب جريمة التخابر مع دولة أجنبية، ويمكن الاطلاع على تفاصيل التهم من خلال التالي:

  • التواصل مع أحد الأفراد العاملين في معهد الأمن القومي الإسرائيلي التابع لجهاز الموساد الإسرائيلي، دون الحصول على إذن من الأجهزة المخابراتية والأمنية، وذلك عبر برنامج يسمى بودكاست من دولة إسرائيل.
  • انتقدت الموقف الرسمي للدولة المصرية التي تؤيد وتدعم القضية الفلسطينية، وتعارض المجازر الوحشية والإبادة الجماعية التي وقعت على سكان غزة.
  • تحريض جيوش الدول العربية والعالمية على مشاركة جيش دولة الكيان الإسرائيلي في جرائم الحرب والإبادة الجماعية ضد الشعب الفلسطيني بهدف القضاء على حركة حماس.
  • تلقت منفعة مالية من دولة إسرائيل والدول الداعمة لها بصفتها مدير المركز المصري للدراسات الديمقراطية الحرة.
  • دافعت عن المواطنين الإسرائيليين، وقالت بأن المواطنين هناك يتعرضون للهجوم والقتل في منازلهم أثناء قضاء العطلة.

مقالات مختارة

نرشح لك قراءة المقالات التالية التي قد تهمك:

وفي الختام؛ يكون قد تم التعرف على سَبب هرَوب دالَيا زياَدة مَن مصَر، بالإضافة إلى عرض كافة التفاصيل التي تتعلق حياتها الشخصية بشكل تفصيلي.

المراجع

[1]marefa.orgداليا زيادة18/11/2023