من هي سميرة توفيق زوجة الملك عبدالله ويكيبيديا السيرة الذاتية

من هي سميرة توفيق زوجة الملك عبدالله ويكيبيديا السيرة الذاتية
من هي سميرة توفيق زوجة الملك عبدالله

من هي سميرة توفيق زوجة الملك عبدالله إحدى الشخصيات الفنية المعروفة على مستوى العالم والعالم العربي، حيث قدمت مساهمات فنية بارزة خلال حياتها الفنية، ومن خلال موقع محتويات سيتم التعرف على سميرة توفيق.

من هي سميرة توفيق زوجة الملك عبدالله

سميرة توفيق هي مطربة وممثلة وملحّنة لبنانية، ويجب التنويه إلى أن جميع الروايات التي تشير إلى أن سميرة توفيق هي زوجة الملك عبدالله غير صحيحة، وقد وُلدت في عام 1935 في محافظة السويداء في الجمهورية العربية السورية، ثم انتقلت إلى لبنان حيث برزت موهبتها في سن السابعة، وقدمت أول حفلات غنائية لها على خشبة المسارح في بيروت عندما كانت في الثالثة عشرة من عمرها، بداية لمسيرة فنية حافلة تعاونت فيها مع العديد من كتّاب الأغاني والملحّنين، وأصداء أغانيها باللهجة البدوية واسعة الانتشار في العالم العربي، وكان لها مشاركات ملحوظة في عدة مسلسلات وأفلام.[1]

من هي سميرة توفيق زوجة الملك عبدالله ويكيبيديا

سميرة توفيق السيرة الذاتية

يمكن الاطلاع على كافة التفاصيل التي بالمطربة سميرة توفيق من خلال التالي:

  • الاسم الكامل: سَميرة غسطين كريمونة.
  • اللقب: فنانة البادية الأولى.
  • مكان الولادة: قرية أم حارتين، محافظة السويداء، الجمهورية العربية السورية.
  • تاريخ الميلاد: 25 ديسمبر 1935 ميلادياً.
  • الجنسية: لبنانية.
  • الديانة: مسيحية.
  • المهنة: الغناء والتمثيل والتلحين.
  • الحالة الاجتماعية: متزوجة.
  • الإقامة: أبو ظبي، دولة الإمارات العربية.
  • سنوات النشاط: 1948 حتى 1995.

ديانة سميرة توفيق

تتبع الفنانة سميرة توفيق الديانة المسيحية، حيثُ وُلدت في عائلة أرمنية في قرية أم حارتين بمحافظة السويداء في سوريا، تنتمي إلى عائلة تضم ستة من الأخوة والأخوات، وكان انتقالها إلى لبنان ناتجًا عن عمل والدها في ميناء بيروت، وكانت هذه الفترة في لبنان هامة في مسيرتها الفنية، حيث ساهمت في تحقيقها للنجاح الكبير في عالم الغناء والفن.

كم عمر سميرة توفيق

تبلغ الفنانة اللبنانية سميرة توفيق من العمر 88 عامًا، حيث وُلدت في السويداء عام 1935. رغم أنها من أصل سوري، إلا أنها حازت الجنسية اللبنانية، وتُعتبر سميرة توفيق من أهم الفنانين الذين تميزوا بالغناء باللهجة البدوية، وقد حققت نجاحًا كبيرًا خلال سنوات نشاطها على المسارح العربية والعالمية.

حقيقة وفاة سميرة توفيق

تم تداول العديد من الأخبار والشائعات عبر وسائل التواصل الاجتماعي وبعض مواقع الأخبار حول وفاة الفنانة سميرة توفيق، ولكن عند التحقق من حقيقة الأمور يتضح أن هذه الأخبار ليست صحيحة، حيث أنّ سميرة توفيق بخير، وتتمتع بصحة جيدة، حيث تواصل نشاطها الفني، وتعيش حياتها بشكل طبيعي.

مقالات مختارة

نرشح لك قراءة المقالات التالية التي قد تهمك:

وفي الختام؛ يكون قد تم التعرف على من هي سميرة توفيق زوجة الملك عبدالله بالإضافة إلى عرض كافة التفاصيل التي تتعلق بسيرتها الذاتية.