كلمة لليوم الوطني السعودي 90 .. عبارات مميزة لليوم الوطني 1442

كتابة دعاء - آخر تحديث: 22 سبتمبر 2020 , 18:09
كلمة لليوم الوطني السعودي 90 .. عبارات مميزة لليوم الوطني 1442

كلمة لليوم الوطني السعودي 90 تخرج من القلب من أجل الاحتفال باليوم الوطني في المملكة العربية السعودية، الذي تحتفل به المملكة في كل عام في الثالث والعشرين من سبتمبر، وهو اليوم الأول لدخول الميزان، يتم احتسابه بحسب التقويم الرسمي لأم القرى، ويأتي هذا العام للاحتفال بمرور 90 يومًا منذ تأسيس المملكة العربية السعودية. ونقدم لكم عبر المقال مجموعة من العبارات والكلمات عن هذه المناسبة.

كلمة لليوم الوطني السعودي 90

لكل دولةٍ يومًا تحتفل فيه بيومها الوطني، يشهد اليوم الوطني على الجهود المبذولة من أجل تأسيس هذا البلد، أو استقلاله عن مستعمر أو محتل بعد صراع طويل من قبل أبناء هذا الوطن الذي ضحوا بأرواحهم من أجل أن يعيش هو، ونحن اليوم نحتفل بذكرى عطرة كُتبت بماء الذهب من أجل توحيد هذا الوطن، واستعادة ملكه على يد الملك المؤسس عبد العزيز آل سعود طيّب الله أثره، ونحتفل كذلك بالجهود التي قام بها الأبناء الكرام، الذين تعاقبوا على حكم هذا البلد الطيب، وما فعلوه من أجل خدمة بيت الله الحرام ومسجد نبيه الكريم، وما قدموه من خدماتٍ لإكرام ضيوف هذا البلد الطيب.

إننا ونحن نقف على بُعد تسعة عقودٍ من بلدٍ متأخرٍ تنتشر فيه الأمراض والأوبئة، ويسكن أبناءه الصحراء، ونحن نتحدث عن بلدٍ من أقوى بلدان المنطقة بقيادته الحكيمة التي تسعى لأن يكون الوطن في الصدارة دومًا، لا يسعنا إلا أن نشكر خادم الحرمين الشريفين وولي عهده الأمين وولي ولي عهده الكريم، والحكومة الرشيدة، وأمراء مناطق المملكة فهم لا يدّخرون جهدًا في توفير الخدمات للمواطنين السعوديين، ويبذلون كل ما يستطيعون من أجل رفعة هذا الوطن الكريم. حفظ الله الوطن وأبناءه، وأبعد عنه كل مكروه وسوء. [1]

عبارات مميزة عن اليوم الوطني 1442

عبارات التهنئة  باليوم الوطني السعودي من المظاهر الاحتفالية المميزة التي يتميز بها الشعب السعودي ، فهو شعب يحب المرح والسعادة، ويستغل المناسبات السعيدة في مشاركة الفرحة مع الأهل والأصدقاء والأقارب، ولذا نقدم لكم من خلال السطور القادمة مجموعة عبارات للتهنئة باليوم الوطني.

  • إن الفخر بالانتماء لهذا الوطن لا يضاهيه فخر، فمن هذا الذي لا يفخر أن ينتمي لهذا الوطن الذي بُعث منه النبي الأمي الكريم.
  • كل عامٍ يمرُّ على هذا الوطنِ تزداد محبته في قلوبنا، كل عام وأنت عزيز يا وطني العزيز.
  • اليوم، قد مرّت تسعون عامًا من الكرامة والفخر والعز لأبناء السعودية، كل عام ونحن جميعًا بخير، وتحت قيادة رشيدة، تُعلي من قيمتنا في كل الدنيا.
  • دام عزك يا وطن، ودُمت فخرًا لكل أبناءك.
  • إنني أرفع رأسي عاليًا في هذا اليوم، فأنا ابن هذا البلد الذي يتمني المسلمون من كل العالم زيارته ولو لمرة واحدة في العمر.
  • في يوم عيد بلادنا الوطني، أهنئ خادم الحرمين الشريفين، وأدعو الله تعالى له بتمام الصحة والعافية.
  • اليوم يومك يا السعودية، أدام الله مجدك، وحفظك وبارك في أبناءك وولاة أمرك.
  • في كل عام في اليوم الوطني تتجدد أمانينا بأن يحفظ الله الوطن من كيد الكائدين، ويرد مكر الماكرين، ويجعلنا على خطا الرسول الأمين.

اشعار عن اليوم الوطني 2020

كان ولا يزال أهل المملكة العربية السعودية من محبي الشعر، منذ العصور القديمة، فهم أهل الفصاحة والبيان، ويتشاركون الشعر فيما بينهم بالمناسبات الوطنية المختلفة، ونقدم لكم من خلال هذه الفقرة مجموعة مميزة من الأشعار التي قيلت في محبة الوطن:

وحي وما ملكت يداي فداه

وطني الحبيب وهل أحب سواه؟

وطني الذي قد عشت تحت سمائه

وهو الذي قد عشت فوق ثراه

وطني الحبيب وأنت موئل عزة

ومنار إشعاع أضاء سناه

في كل لمحة بارق أدعو له

في ظل حام عطرت ذكراه

 

وطنـي به البيت الحرام وطيبـة

وبه رسـول الحـق خـيـر منـادي

وطنـي به الشـرع المطهر حاكم

بالـحــق يـنـهـي ثـــورة الأحـقـاد

وطني عـزيـز فـيـه كـل مـحـبــة

تعلو وتـسـمـو فـوق كـل سـواد

وإلى هنا، نكون قد انتهينا من المقال وقد قدمنا لكم من خلاله كلمة لليوم الوطني السعودي 90 كما قدمنا بعض العبارات والأشعار المميزة للاحتفال باليوم الوطني السعودي.

المراجع

  1. ^ nd.gea.gov.sa , اليوم الوطني السعودي , 22/09/2020
1242 مشاهدة