bm صباح ولا مساء

كتابة ايات نواورة -
bm صباح ولا مساء

bm صباح ولا مساء ؟ فهنالك العديد ممن يختلط عليه الأمر في معرفة الفروقات الزمنيّة في نظام السّاعة كونه يكونه متبوعًا باختصارات التوقيت الصباحيّة والمكانيّة، والتي تُشير إلى كون الساعة في فترة الصباح أم في فترة المساء، ولهذا سنُخصص لكم هذا المقال للتعرّف سويًا على إجابة تساؤل هل bm صباح ولا مساء، كما سنُخصص لكم المقال على أبرز الفروقات بين pm و am بالتفصيل.

bm صباح ولا مساء

هنالك العديد ممن يخلطون بين (pm) و (bm) في تحديد الساعة؛ عمّا إذا كانت في الفترة الصّباحيّة أم المسائيّة، و(bm) ليست صباحًا ولا مساءً والصّحيح أنَّ الـ(pm) هي الفترة المسائيّة التي تُشير إلى زمن الساعة المُشار إليها مساءً، وذلك باستخدم نظام الساعات من 1 إلى 12 متبوعة (pm) و (am)، أيّ أنّ الساعة التي تُشير إلى 05:00pm تعني أنَّها الساعة الخامسة مساءً، والساعة 11:00pm  تعني أنَّها الساعة الحادية عشر مساءً، وهكذا.

شاهد أيضًا: الساعة 16 كم بتوقيت السعودية

am صباح ولا مساء

أمّا am فهي تعني أنَّ التوقيت في الفترة الصباحيّة؛ وهو اختصار إلى المُصطلح الإنجليزي (Ante meridiem)، فعندما تُشير الساعة إلى am 12:00 تعني انَّ الساعة هي الثانية عشرة صباحًا، وعندما تكون الساعة 07:30am  تعني أنَّها السابعة والنصف صباحًا، وهكذا بالنسبة للتوقيت المتبوع بإشارة am.

شاهد أيضًا: الساعة ١٩ كم بتوقيت السعودية

12 pm معنى صباحًا أم مساءً

هنالك العديد ممن يتساءلون عن المعنى المُشار إليه عندما تضرب عقارب الساعة إلى (12pm)، ومعنى هذا أنَّ الساعة التي تظهر أمامنا هي الساعة الثانية عشر مساءً، أو السّاعة الثانية عشرة ظهرًا.

معنى الاختصار (am/pm)

نعرض لكم هنا معنى الاختصار بين كلّ من (am/pm) وفق الآتي:

  • معنى الاختصار (pm): (Post Meridiem، وتعني الفترة المسائية أي الوقت من بعد الثانية عشر ظهرًا حتى الثانية عشر صباحًا.
  • معنى الاختصار (am): (Ante Meridiem)، وتعني الفترة الصباحية أي الوقت بعد الثانية عشر من منتصف الليل حتى الثانية عشر ظهرًا.

ويُمكنكم ملاحظة الفروقات بين هذين الاختصارين وفق الجدول المرفق لكم أدناه:
الفرق بين AM PM

12 الظهر am أم pm

هل الساعة الثانية عشرة ظهرًا تُعدّ PM أم AM ؟ حيث يختلط الكثير من الأشخاص عن ماهية ذلك، وخاصةً لدى مُستخدمو نظام الساعة الـ(12)، وذلك نظرًا لكونها تمثّل بداية يوم، ونهاية يوم جديد، ولهذا فإنّ الساعة 12 الظهر يُمكن استخدامها مع مُصطلح الظهيرة (Midnight)، ويتم توضيح الساعة ال12 مساءً باستخدام Noon للإشارة إلى الساعة الثانية عشر منتصف الليل.

شاهد أيضًا: am اي وقت ؟؟ وجدول الفروقات بين PM AM

إلى هنا يكون مقالنا وصل لنهايته؛ حيث قدّمنا لكم من خلاله الإجابة على تساؤل bm صباح ولا مساء ، وتبيّن معنا أنَّ الـ pm هو التوقيت المسائيّ، المُشار إليه في نظام السّاعات المختلفة، وbm لا يُشير إلى أيّ من الفترة الصباحية أو المسائيّة كما أسلفنا توضيحه لكم.

34 مشاهدة