تحميل الروضة الافتراضية للكمبيوتر

كتابة ياسمين - آخر تحديث: 31 أغسطس 2020 , 08:08
تحميل الروضة الافتراضية للكمبيوتر

تحميل الروضة الافتراضية للكمبيوتر من الأمور التي يرغب فيها العديد من أولياء الأمور داخل المملكة العربية السعودية من أجل تسهيل عملية دخول واستخدام هذه الروضة لتعليم الأبناء في مرحلة رياض الأطفال، ولكن هل بالفعل يُمكن تنزيل برنامج الروضة الافتراضية على الحاسوب والبدء في استخدامها أم أنها متوفرة فقط على أجهزة الجوال؟ هذا ما سوف نتطرق إليه بالشرح التفصيلي عبر الفقرات التالية.

الروضة الافتراضية لرياض الأطفال

تُعد الروضة الافتراضية هي منصة إلكترونية جديدة قامت وزارة التعليم السعودية بإطلاقها من أجل توفير الفرصة للتلاميذ والتلميذات في مرحلة رياض الأطفال الأولى أو الثانية على التعلم من المنزل ومساعدة أولياء الأمور أيضًا على التسجيل عبر هذه المنصة والبدء في استخدامها وإضافة الأبناء وإنشاء مستخدم خاص لك طفل عيها، ويأتي إنشاء هذه المنصة في إطار الحرص على الحفاظ على سلامة الأطفال ومنع انتشار عدوى وباء كورونا فيما بينهم[1].

التسجيل في الروضة الافتراضية

يُمكن التسجيل في الروضة الافتراضية من خلال اتباع الخطوات التالية:

  • تنزيل تطبيق الروضة الافتراضية أحدث إصدار على الهاتف الجوال.
  • يقوم ولي الأمر بإنشاء حساب على التطبيق بإدخال (الاسم، الإيميل، كلمة مرور، رقم الجوال، رقم الهوية، العنوان) ثم الضغط على تسجيل.
  • البدء في ضبط وتعديل الملف الشخصي ثم الضغط على إضافة طفل، وإدخال بيانات الطفل والاسم والصورة خاصته ثم تعيين كلمة مرور مكونة من أربع حروف أو أقام للطالب.
  • يُمكن إضافة طفل إضافي أو أكثر في مرحلة رياض الأطفال إلى حساب ولي الأمر على الروضة الافتراضية بنفس الطريقة السابقة.
  • الآن، سوف يتمكن الطفل من الوصول إلى المحتوى الدراسي وشرح الدروس والقصص والأناشيد وغيرهم وسوف يتمكن ولي الأمر من متابعة استخدام طفله للمنصة أيضًا.

تحميل الروضة الافتراضية للكمبيوتر

على الرغم أن الكثير من الأشخاص يبحثون عن طريقة تنزيل الروضة الافتراضية للكمبيوتر؛ إلا أن وزارة التعليم بالمملكة قد أعلنت عن أن الروضة الافتراضية متوفرة فقط على أجهزة الجوال لكل من أجهزة اندرويد وأجهزة الـ iOS آيفون وآيباد وأيبود، ولا يود نسخة من التطبيق متوافقة مع أنظمة تشغيل الحاسوب أو موقع إلكتروني يُمكن الولوج إليه عبر متصفح الويب أيضًا، أما عند الرغبة في تشغيل الروضة الافتراضية على الحاسوب، فيجب اتباع الخطوات التالية:

  • الذهاب إلى جهاز الكمبيوتر والبدء في تنزيل أحد برامج الكمبيوتر من فئة برامج محاكاة نظام الأندرويد على الكمبيوتر مثل برنامج بلوستاك والبدء في تثبيت البرنامج على الويندوز.
  • يعد تثبيت البرنامج بنجاح على الحاسوب؛ يتم فتح البرنامج وتسجيل الدخول عليه ثم البدء في البحث عن التطبيق المُراد تشغيله وهو (تطبيق الروضة الافتراضية).
  • يتم تنزيل تطبيق الروضة والبدء في فتحه واستخدامه بسلاسة على الحاسوب كما لو كان على الجوال تمامًا.

ويُمكن الحصول على الروضة الافتراضية لهواتف أيفون “من هنا” والحصول على التطبيق لأجهزة الأندرويد أيضًا “من هنا[2]

وفي نهاية مقانا اليوم؛ بعد أن عرضنا لكم طريقة يُمكن من خلالها تحميل الروضة الافتراضية للكمبيوتر يُذكر أنه من اللازم أن يُسارع كل ولي أمر بالتسجيل على الروضة الافتراضية والبدء في إضافة الأطفال وإنشاء حساب خاص بهم أيضًا حتى يتمكنوا من متابعة التعلم عن بُعد بدون تأخير.

المراجع

  1. ^ moe.gov.sa , وزارة التعليم - الروضة الافتراضية , 31-8-2020
  2. ^ play.google.com , تطبيق الروضة الافتراضية للاندرويد , 31-8-2020
1472 مشاهدة