طريقة انهاء الاجتماع في التيمز … كيف أنضم إلى الاجتماع في التيمز

كتابة خالد - آخر تحديث: 14 سبتمبر 2020 , 14:09
طريقة انهاء الاجتماع في التيمز … كيف أنضم إلى الاجتماع في التيمز

يتمّ اتّباع طريقة انهاء الاجتماع في التيمز من قبل مدير الاجتماع عند انتهاء الوقت المحدّد؛ حيث يتمّ استخدام مايكروسوفت تيمز في العديد من الشّركات حول العالم لعقد الاجتماعات بتقنيّة الاتّصال المرئيّ عن بعد بسبب انتشار وباء كورونا العالمي، كما أنّ هناك كثيراً من المؤسّسات التّعليميّة التي تستخد هذا التّطبيق لاستكمال الدّراسة عن بعد أيضًا من أجل ضمان عدم انتشار الفيروس المذكور في صفوف الطّلبة وأعضاء الكادر التّعليميّ.

برنامج التيمز

قامت شركة مايكروسوفت الأمريكيّة الرّائدة في مجال البرمجيّات بإطلاق مايكروسوفت تيمز على نطاق ضيّق خلال عام 2016م ثمّ عملت الشّركة على توفير برنامج التّيمز لكافّة عملائها المشتركين بخدمة 365 خلال عام 2017م، وتمّ توفير النّسخة المجّانيّة من البرنامج المذكور خلال عام 2018م لتقديم معظم الميّزات إلى المستخدمين دون الحاجة إلى بذل المزيد من الأموال، ويعدّ التّيمز واحداً من أبرز برامج التّعليم عن بعد في وقتنا الحاليّ.

كيف أنضم إلى الاجتماع في التيمز

هناك الكثير من الشّركات والمؤسّسات التّعليميّة التي تعقد اجتماعاتها ومحاضراتها المختلفة عبر برنامج مايكروسوفت تيمز بسبب انتشار وباء كورونا المستجدّ في مختلف أنحاء العالم، وفيما بعض الطّرق التي يمكن من خلالها الانضمام إلى اجتماع التّيمز بعد إتمام عمليّة تسجيل الدّخول:[1]

  • رابط الاجتماع: يمكننا الانتقال إلى اجتماعات مايكروسوفت تيمز من خلال الضّغط على رابط الاجتماع التي يتمّ الحصول عليه عبر أحد مواقع التّواصل الاجتماعي أو عبر البريد الإلكترونيّ.
  • من التّقويم: يحتوي التّقويم في مايكروسوفت تيمز على مختلف الاجتماعات القادمة الخاصّة بنا، ويمكننا الانضمام إلى الاجتماع عندما يحين وقته من التّقويم ثمّ الضّغط على أيقونة الانضمام.
  • من القنوات: يعمل مايكروسوفت تيمز على توفير دعوة الانضمام تلقائيّاً عندما ينعقد أحد الاجتماعات في قناة معيّنة، ويمكننا الانضمام إلى هذا الاجتماع بسهولة عن طريق الضّغط على أيقونة الانضمام.

طريقة انهاء الاجتماع في التيمز

يتمّ استخدام مايكروسوفت تيمز لعقد الاجتماعات المختلفة في كثير من الأحيان، ويمكن إنهاء الاجتماع من قبل المدير عندما يرغب بذلك عن طريق اتّباع الخطوات الآتية:[2]

  • الضّغط على زرّ الخيارات من لوحة التّحكّم.
  • النّقر على خيار إنهاء الاجتماع End Meating.
  • الضّغط على أيقونة الإنهاء End لتاكيد العمليّة.

كما يستطيع جميع الأعضاء الخروج من الاجتماع عن طريق النّقر على زرّ إنهاء المكالمة ذي اللون الأحمر من الواجهة الرئيسيّة للاجتماع أيضًا.

رابط مايكروسوفت تيمز

نستطيع الانتقال إلى صفحة التّيمز موقع شركة مايكروسوفت على شبكة الانترنت مباشرة “من هنا” لنتمكّن من استخدام كافّة الميّزات التي يوفّرها هذا البرنامج بعد تسجيل الدّخول من غير حاجة إلى تحميل أيّ من التّطبيقات على أجهزتنا المختلفة.

يرغب الكثير من الاشخاص بمعرفة طريقة انهاء الاجتماع في التيمز الذي يعدّ واحداً من أبرز برامج شركة مايكروسوفت الأمريكيّة، ويمكننا إنهاء اجتماعات هذا البرنامج عن طريق الضّغط على زرّ الخيارات من لوحة التّحكّم في الاجتماع ثمّ النّقر على خيار إنهاء الاجتماع وتأكيد ذلك باتّباع الخطوات السّابقة.

المراجع

  1. ^ microsoft.com , الانضمام إلى اجتماع في Teams , 14/9/2020
  2. ^ microsoft.com , Remote work trend report: meetings , 14/9/2020
416 مشاهدة