بوابة العودة للمدارس … رابط موقع العودة إلى المدارس https backtoschool sa

كتابة خالد - آخر تحديث: 14 سبتمبر 2020 , 10:09
بوابة العودة للمدارس … رابط موقع العودة إلى المدارس https backtoschool sa

تعدّ بوابة العودة للمدارس واحدة من المنصّات التّعليميّة التي تمّ إطلاقها من قبل وزارة التّعليم في المملكة العربيّة السّعوديّة لتوفير كثير من الخدمات التي تتعلّق بمنصّة مدرستي على إثر اعتماد نظام الدّراسة عن بعد خلال الأسابيع السّبعة الأولى من الفصل الدّراسيّ الأوّل، وقامت الوزارة كذلك بإطلاق قنوات عين التي يمكن مشاهدتها على قمر عرب سات وقمر نايل سات من أجل مساعدة الطّلبة في استيعاب المفاهيم المطلوبة بسهولة كبيرة.

بوابة العودة للمدارس

تمّ اعتماد نظام التّعليم عن بعد عبر منصّة مدرستي خلال الأسابيع الأولى من العام الدّراسيّ الحاليّ في الممملكة العربيّة السّعوديّة، وقامت وزارة التّعليم بإطلاق بوّابة العودة إلى المدارس لمساعدة الطّلبة في الوصول إلى كثير من الخدمات التّي تتعلّق بمنصّة مدرستي التّعليميّة، وفيما يأتي بعضاً من الخدمات التي يوفّرها هذا الموقع:[1]

  • الأدلّة الإرشاديّة: يحتوي موقع العودة إلى المدارس على سبع أدلّة إرشاديّة ليتمكّن كافّة مستخدمي منصّة مدرستي من التّعامل مع كافّة أدوات هذه المنصّة وعناصرها بالشّكل المطلوب.
  • تسجيل منصّة مدرستي: يتمّ استخدام خيار تسجيل جديد من بوّابة العودة إلى المدارس ليتمكّن الطّلبة من الحصول على بيانات منصّة مدرستي بدلاً من استخدام تطبيق توكّلنا للحصول على هذه البيانات.
  • الدّعم الفنّي: عملت وزارة التّعليم على توفير هذا الخيار ليقوم المستخدمون بإضافة تذكرة جديدة تحتوي على جميع استفساراتهم وأسئلتهم ليتمّ إرسالها إلى فريق الدّعم الفنّيّ ثمّ الإجابة عليها.
  • الأسئلة الشّاشعة: تمّ تزويد البوّابة المذكورة بالعديد من الأسئلة الشّائعة التي يكثر الاستفسار عنها من قبل مستخدمي منصّة مدرستي لنتمكّن من الحصول على إجاباتها بسرعة كبيرة.
  • المحادثة الآليّة: تحتوي بوّابة العودة إلى المدارس على اداة المحادثة الآليّة ليتمكّن الزّائر من الحصول على الإجابات المختلفة عند طريح العديد من الأسئلة عبر هذه المحادثة مباشرة.

رابط موقع العودة إلى المدارس

يمكننا زيارة موقع العودة إلى المدارس على شبكة الانترنت “من  هنا” مباشرة للحصول على جميع الخدمات الإلكترونيّة التي يوفّرها هذا الموقع لمستخدمي منصّة مدرستي التّعليميّة.

تساعدنا بوابة العودة للمدارس في الحصول على الدّعم المطلوب عند استخدام منصّة مدرستي، كما تحتوي هذه المنصّة على الأدلّة الإرشاديّة التي تمّ توفيرها من قبل وزارة التّعليم لمختلف مستخدمي هذه المنصّة، ومنها: الدّليل الإرشادي الخاصّ بالطّالب والدّليل الإرشادي الخاصّ بالمعلّم بالإضافة إلى الدّليل الإرشاديّ الخاصّ بقائد المدرسة أيضًا.

المراجع

  1. ^ backtoschool.sa , العودة إلى المدارس , 14/9/2020
226 مشاهدة