جامعة الملك خالد آكاديميا بلاك بورد

كتابة دعاء - آخر تحديث: 9 سبتمبر 2020 , 13:09
جامعة الملك خالد آكاديميا بلاك بورد

جامعة الملك خالد آكاديميا بلاك بورد ، تعمل جامعة الملك خالد على تقديم الخدمات التعليمية الإلكترونية للطلاب الملتحقين أو الراغبين في الالتحاق بالجامعة، كما تعمل على تسهيل الوصول إلى تلك الخدمات في أي وقت ومن أي مكان، ومع إقرار وزارة التعليم السعودية نظام التعليم عن بعد كان لا بد للجامعة أن تعمل على تقديم الخدمات بشكل إلكتروني، ومنها أنظمة بلاك بورد التعليمية، ونظام اكاديميا للخدمات الإدارية والأكاديمية، وسوف نتعرف على كل منهما من خلال المقال.

جامعة الملك خالد آكاديميا بلاك بورد

نظام أكاديميا الذي أطلقته جامعة الملك خالد، هو نظام إلكتروني مُقدّم للمستفيدين من خدمات عمادة القبول والتسجيل في الجامعة، يوفر عدد كبير من الخدمات للطلاب منذ الالتحاق بالجامعة عن طريق خدمات القبول الإلكتروني، كما يوفر خدمات الجداول الدراسية، والحركات الأكاديمية، ومواعيد وجداول الاختبارات الفصلية والنهائية للطلاب، كما يتمكن الطالب من خلال نظام أكاديميا متابعة نسب الغياب الخاصة به، والاطلاع على النتائج الفصلية.. كما يوفر إمكانية التواصل مع عمادة القبول والتسجيل بالجامعة، والحصول على الشهادة الدراسية بعد إنهاء دراسته الجامعية، وغيرها من الخدمات الإدارية والأكاديمية التي يحتاج إليها الطالب في تعامله مع عمادة القبول والتسجيل بجامعة الملك خالد.

بالإضافة إلى ذلك فإن نظام أكاديميا يقدم العديد من الخدمات لأعضاء هيئة التدريس، وقد عملت خدمة اكاديميا على تيسير إتمام المعاملات مع عمادة القبول للطلاب والأساتذة، كما أنه قد عمل على تخفيف الضغط عن الموظفين بنسبة كبيرة، وهو الأمر الذي يساعدهم على التفكير والابتكار بدلًا من قضاء أغلب الوقت في الأعمال الروتينية؛ مما يساهم في تحسين جودة العملية التعليمية. [1]

اكاديميا تسجيل الدخول

يمكن للطلاب وأعضاء هيئة التدريس في جامعة الملك خالد الدخول إلى منصة أكاديميا من أجل الاستفادة من الخدمات التي يقدمها النظام، من خلال اتباع الخطوات التالية:

  • الدخول إلى صفحة أكاديميا “من هنا“.
  • إدخال اسم المستخدم.
  • إدخال كلمة السر.
  • النقر على “دخول”.

وبهذا يمكن للطالب وعضو هيئة التدريس في الجامعة الدخول إلى الحساب الخاص به، والتعرف على الخدمات الخاصة به، مثل الاطلاع على الخطط الدراسية والمقررات التعليمية، والسجل الأكاديمي للطالب، والتعرف على مواعيد الاختبارات، ونتائجها، وحذف وإضافة المقررات الدراسية. والعديد من الخدمات الأكاديمية الأخرى التي يمكن الحصول عليها في أي وقت ومن أي مكان.

جامعة الملك خالد بلاك بورد

بلاك بورد جامعة الملك خالد من الخدمات التعليمية الإلكترونية التي أطلقتها جامعة الملك خالد للطلاب وأعضاء هيئة التدريس من أجل التواصل الفعال من خلال الفصول الافتراضية التي يتم من خلالها شرح المقررات التعليمية والتواصل مع الطلبة وأعضاء هيئة التدريس، كما تتيح المنصة للطلاب خدمة المنتديات الطلابية التي يقوم من خلالها الطالب بالانضمام إلى وإنشاء المناقشات مع الزملاء من أجل الاستفادة وتبادل الخبرات حول العملية التعليمية. كما أن المنصة تتيح للأساتذة إمكانية إسناد المهام التعليمية للطلاب ومتابعة التزامهم بها، وخدمة تقديم الطلبات للطلاب، وغيرها من الخدمات التعليمية التي تعمل على تيسير التعليم عن بعد للطلاب.

ويمكن للطالب أن يقوم بالدخول إلى بلاك بورد جامعة الملك خالد من أجل الاستفادة من الخدمات التعليمية التي تقدمها، من خلال اتباع الخطوات التالية:

  • الدخول إلى صفحة بلاك بورد الملك خالد “من هنا“.
  • كتابة اسم المستخدم.
  • كتابة كلمة السر.
  • النقر على “دخول”.

وهكذا يتم الانتقال إلى بلاك بورد الملك خالد، ويمكن للطالب أن يقوم بتصفح الخدمات والدخول إلى المقررات الدراسية، ومتابعة التقدم الذي أحرزه في كل مقرر، وغيرها من الخدمات التعليمية.

وإلى هنا؛ نكون قد انتهينا من المقال، وقد تعرفنا من خلاله على جامعة الملك خالد آكاديميا بلاك بورد ، وتعرفنا على الخدمات التي يقدمها نظام اكاديميا للطلاب وأعضاء هيئة التدريس، وطريقة تسجيل الدخول إليه، بالإضافة إلى طريقة تسجيل الدخول في بلاك بورد.

المراجع

  1. ^ kku.edu.sa , جامعة الملك خالد , 09/09/2020
309 مشاهدة