كلية العمارة جامعة الكويت .. نسب القبول لكلية العمارة

كتابة محمد - آخر تحديث: 19 سبتمبر 2020 , 19:09
كلية العمارة جامعة الكويت .. نسب القبول لكلية العمارة

كلية العمارة جامعة الكويت التي تعتبر من الكليات الهندسية المميزة في الكويت، والتي يقبل عليها الكثير من الطلاب لدراسة الهندسة المعمارية والتكنولوجيا فيها، حيث تعد هذه الكلية من أشهر الكليات في الكويت والتي تم إطلاقها ويلتحق بها الكثير من الطلاب الكويتين والأجانب، لذا سوف نتعرف وإياكم على كلية العمّارة بجامعة الكويت.

كلية العمارة جامعة الكويت

تتواجد كلية العمارة في الناحية الغربية، وتحدها من الناحية الشرقية مباني الأنشطة الطلابية والرياضية، حيث شغلت العمارة قسيمة رقم 122 للذكور وذلك على مساحة وصلت 9 الاف متراً مربعاً، وأيضاً شغلت القسيمة رقم 123 للإناث بمساحة وصلت 12 ألف متراً مربعاً، حيث بلغ الإجمالي لمساحة الحرمين الجامعيين ما يقارب 21 ألأف متر مربع.

تأسست الكلية بموجب المرسوم الأميري عام 2010، وجاري العمل الان على ضم قسم هندسة العمَارة وتصميم الإتصالات والعمارة الداخلية، حيث سيشكل هذان القسمان جزء من كلية العمَارة الجديدة في مدينة صباح السالم الجامعية، وقد وصل عدد الطلاب في هذه الأقسام 1140 طالب وطالبة بالإضافة إلى 290 عضو هيئة تدريس وموظفين.

مشروع كلية العمارة وكلية علوم هندسة الحاسوب الذي تم ترسية أعماله في السادس من شهر سبتمبر للعام 2016 على الإستشاري العالمي هوك الدولي بالتعاون مع الإستشاري المحلي بالكويت كيو.[1]

حيث يقع مشروع كلية العمَارة وكلية علوم وهندسة الحاسوب بمدينة صباح السالم الجامعية بالشدادية، حيث يمثل كل منهما أخر المشاريع المتبقية في أطراف الحرم الجامعي الرئيسي ويعتبر من المشاريع المميزة بسرعة تصميمها وتنفيذها، وقد ضم هذا المشروع العديد من المباني وهي :

  • كلية العمارة.
  • كلية التصميم المرئي.
  • كلية العمارة الداخلية.
  • كلية عمارة الزراعة التجميلية.
  • كلية  الهندسة المعمارية.
  • كلية تخطيط المدن، والتصميم العمراني.
  • كلية التصميم الصناعي.

تتميز كلية العمارة بتصميمها الفريد من نوعه فهو على شكل عمود فقري، والمكون الرئيسي عبارة عن جدار سميك على شكل عمود فقري بارز وملفت للإنتباه حسب المخطط الهيكلي الخاص بالكلية.

من هو عميد كلية العمّارة بجامعة الكويت

عميد كلية العمارة في جامعة الكويت هو الدكتور عمر خطاب ويعتبر المشرف الأول والمتابع بشكل يومي لمشروع كلية العمارة في الكويت، حيث أنه يتابع عمليات التصميم والتنفيذ على أرض الواقع من أجل إنهاء هذا المشروع الكبير في جامعة الكويت.

نسب قبول كلية العمّارة جامعة الكويت

كل جامعة تقوم بوضع نسب القبول الخاصة بالكليات فيها، لهذا أعلنت جامعة الكويت عن نسب القبول الخاصة بالطلاب الذين يرغبون بالإنضمام إلى كلية العمّارة في جامعة الكويت وقد كانت النسبة القبول في كلية العمارة بجامعة الكويت 70% فما فوق لجميع الطلاب والطالبات خريجي الثانوية العامة .

رابط كُلية العمّارة جامعة الكويت

يمكن الإطلاع على جميع المعلومات الخاصة بكلية العِمارة في جامعة الكويت والتعرف على التخصصات المتواجدة فيها ونسب القبول الخاصة بتخصصاتها عبر الموقع الرسمي لجامعة الكويت كلية العمارة، ويمكن الدخول إليه عبر الرابط “من هنا“.

هذه هي أبرز المعلومات حول كلية العمارة بجامعة الكويت التي مازالت من المشاريع القائمة والتي يتم تنفيذها في الجامعة، والذي يظهر من المخطط الخاص به على شكل عمود فقري للجامعة، وهو ما يبرز إبداع التصميم والتنفيذ من قبل القائمين على المشروع.

المراجع

  1. ^ ssuc.ku.edu.kw/ar , كلية العمارة , 19/9/2020
959 مشاهدة