تسجيل جديد العوده الى المدارس بالخطوات التفصيلية

كتابة خالد - آخر تحديث: 20 سبتمبر 2020 , 14:09
تسجيل جديد العوده الى المدارس بالخطوات التفصيلية

تعدّ خدمة تسجيل جديد العوده الى المدارس واحدة من الخدمات الإلكترونيّة التي توفّرها وزارة التّعليم السّعوديّة من أجل الحصول على بيانات منصّة مدرستي التّفاعليّة، وهي منصّة إلكترونيّة تفاعليّة أطلقتها وزارة التّعليم ليحصل الطّلبة على حقّهم في التّعليم مع مراعاة الظّروف الوبائيّة التي تمرّ بها المملكة العربيّة السّعوديّة خلال الوقت الرّاهن، كما عملت وزارة التّعليم على إطلاق منصّة عين وقنوات عين التّعليميّة لمساعدة الطّلبة على استعياب المفاهيم الدّراسيّة المطلوبة.

موقع العودة إلى المدارس

عملت وزارة التّعليم في المملكة العربيّة السّعوديّة على إطلاق موقع العودة إلى المدارس من أجل مساعدة كافّة الطّلبة وأعضاء الكادر التّعليمي بالإضافة إلى مساعدة أولياء الأمور في التّعامل مع منصّة مدرستي التي تمّ اعتمادها لاستكمال العمليّة التّعليميّة عن بعد منذ بداية الفصل الدّراسيّ الأوّل لعام 1442هـ وحتّى انتهاء الأسابيع السّبعة الأولى من هذا الفصل الدّراسيّ، وفيما يأتي بعضاً من أبرز العناصر التي يضمّها هذا الموقع:[1]

  • دليل المستخدم لمنصّة مدرستي: يحتوي موقع العودة إلى المدارس على نسخة إلكترونيّة من دليل المستخدم لكافّة مستخدمي منصّة مدرستي بداية من الطّالب والمعلّم وحتّى الوصول إلى قائد المدرسة.
  • الأسئلة الشّائعة: تمّ تزويد هذا الموقع بالكثير من الأسئلة الشّائعة التي يكثر طرحها من قبل مستخدمي منصّة مدرستي مع توفير الإجابات الخاصّة بهذه الأسئلة أيضًا.
  • الأخبار: يحتوي تبويب الأخبار على آخر المستجدّات التي تنشرها وزارة التّعليم السّعوديّة عبر حسابها الرّسميّ في موقع تويتر المشهور.

تسجيل جديد العوده الى المدارس

يقوم الطّلبة وأعضاء الكادر التّعليمي بالتّسجيل في موقع العودة إلى المدارس باتّباع الخطوات الآتية للحصول على بيانات منصّة مدرستي:

  • زيارة موقع العودة إلى المدارس “من هنا” مباشرة.
  • النّقر على أيقونة تسجيل جديد من الجزء العلويّ لواجهة الموقع.
  • كتابة رقم الهويّة أو رقم الإقامة ثمّ إدخال رقم الجوال.
  • كتابة رمز التّحقّق الموجود في الصّورة ثمّ النّقر على تحقّق.
  • الانتظار حتّى يقوم النّظام بإرسال كود التّحقّق عبر رسالة نصيّة.
  • كتابة كود التّحقّق في الحقل المخصّص ثمّ النّقر على تحقّق.
  • الانتظار حتّى الحصول على بيانات منصّة مدرستي.

الدعم الفني موقع العودة إلى المدارس

تمّ توفير فريق الدّعم الفنّي لموقع العودة إلى المدارس من أجل الإجابة على استفسارات الطّلبة والمعلّمين وغيرهم من مستخدمي منصّة مدرستي، ويمكننا التّواصل مع فريق الدّعم الفنّي من خلال الاتّصال على الرّقم 920033988 مباشرة عند التّعرّض لأيّة مشكلة تقنيّة أنثاء التّسجيل في الموقع، كما يمكننا التّواصل مع هذا الفريق عبر صفحة الدّعم الفنّي التي يمكن الانتقال إليها “من هنا” أيضًا.

رابط تسجيل جديد العوده الى المدارس

نستطيع الانتقال إلى صفحة تسجيل المستخدم الجديد في موقع العودة إلى المدارس “من هنا” مباشرة للحصول على بيانات منصّة مدرستي ثمّ متابعة العمليّة التّعليميّة عن بعد.

يرغب الكثير من الطّلبة وأعضاء الكادر التّعليمي في المملكة العربيّة السّعوديّة بمعرفة خطوات تسجيل جديد العوده الى المدارس ليتمكّنوا من الحصول على معلومات تسجيل الدّخول في منصّة مدرستي التّعليميّة من أجل متابعة التّعليم عن بعد؛ حيث عملت وزارة التّعليم على توفير هذه البيانات من خلال تطبيق توكّلنا أو عبر موقع العودة إلى المدارس كما سبق.

المراجع

  1. ^ backtoschool.sa , العودة إلى المدارس , 20/9/2020
541 مشاهدة