مشكلة عدم ظهور منصة مدرستي في توكلنا وطريقة تفعيل الحساب

كتابة ياسمين - آخر تحديث: 31 أغسطس 2020 , 08:08
مشكلة عدم ظهور منصة مدرستي في توكلنا وطريقة تفعيل الحساب

مشكلة عدم ظهور منصة مدرستي في توكلنا تُعتبر من أشهر المشكلات التي قد واجهت الكثير من الطلبة والطالبات داخل المملكة العربية السعودية ولا سيما أن تفعيل بيانات حساب الطالب على منصة مدرستي لا تتم إلا من خلال الدخول إلى حساب تطبيق توكلنا والبدء في تفعيل الحساب، ولكن ما هي طريقة حل مشكلة عدم ظهور منصتي المدرسية على توكلنا؛ هذا ما سوف نقوم بتوضيحه لكم عبر هذه المقالة.

منصة مدرستي الافتراضية

تُعتبر منصة مدرستي بمثابة المدرسة الأون لاين داخل المملكة والتي بات اعتماد التعليم عليها أمرًا أساسيًا وليس جزئيًا أو اختياريًا كما كان الوضع سابقًا، بل إن العملية التعليمية أصبحت تتم بالكامل بنظام التعليم عن بعد عبر هذه المنصة التي قد تم تفعيلها بالتزامن مع إنطلاقة العام الدراسي الجديد 1442 – 2020 داخل المملكة، حيث يتم من خلال المنصة الدخول إلى الفصول الافتراضية والتواصل مع المعلم والزملاء ومواصلة اليوم الدراسي ومختلف الأنشطة المدرسية أيضًا[1].

طريقة تفعيل مدرستي في توكلنا

الطريقة الصحيحة التي قد أعلنت عنها وزارة التعليم بالمملكة عن تفعيل حساب مدرستي من خلال تطبيق توكلنا تتم من خلال الخطوات التالية:

  • تنزيل تطبيق توكلنا السعودي الحديث وتسجيل الدخول عليه “من هنا
  • بعد تسجيل الدخول على توكلنا، يتم الضغط على أيقونة حسابي.
  • هنا سوف تظهر بعض الخيارات ومنها تفعيل منصة مدرستي.
  • يتم الضغط على بيانات مدرستي ثم إدخال اسم التلميذ وعندما يظهر الاسم بشكل كامل وصحيح عبر البحث، يتم الضغط عليه لاستلام كلمة المرور.
  • عندما تصل كلمة المرور في رسالة، يتم إضافتها إلى التطبيق ومن ثم تفعيل بيانات مدرستي.
  • يتم فتح تطبيق مدرستي والضغط على تسجيل الدخول وإدخال اسم المستخدم وكلمة المرور عبر نسخها من تطبيق توكلنا، وبذلك سوف يتمكن الطالب من دخول مدرستي واستخدامها بسهولة[2].

مشكلة عدم ظهور منصة مدرستي في توكلنا

إذا واجه ولي الأمر مشكلة عدم ظهور الخدمة الخاصة بتفعيل بيانات منصة مدرستي عبر تطبيق توكلنا، فهنا يُمكنه اتباع أحد الطرق التالية:

  • البدء في تسجيل الخروج من تطبيق توكلنا، وإعادة تسجيل الدخول مرة أخرى وال1هاب إلى قائمة حسابي وسف تظهر هنا خدمة تفعيل بيانات مدرستي.
  • إذا لم تنجح الطريقة السابقة في حل المشكلة، فعلى ولي الأمر أن يقوم بحذف تطبيق توكلنا تمامًا من على الجوال، ثم البدء في تحميل أحدث إصدار منه وتثبيته على الهاتف الجوال مرة أخرى، وتسجيل الدخول والضغط على حسابي، وهنا من المؤكد سوف يجد خدمة تفعيل بيانات مدرستي قد تم تفعيلها ومن ثم سوف يتمكن من الحصول على بيانات الابن أو الابنة على منصة مدرستي عبر تطبيق توكلنا.

وفي الختام بعد أن أوضحنا لكم طريقة حل مشكلة عدم ظهور منصة مدرستي في توكلنا يجب على كل طالب لم يتمكن مسبقًا من تفعي بياناته على المنصة أن يُبادر الآن بتفعيل الحساب والدخول إلى منصة مدرستي من أجل مابعة شرح الدورس والعلمية التعليمية وتسجيل الدروس أيضًا دون تأخير.

المراجع

  1. ^ schools.madrasati.sa , منصة مدرستي , 31-8-2020
  2. ^ ta.sdaia.gov.sa , تطبيق توكلنا , 31-8-2020
1423 مشاهدة