اوقات دخول منصة مدرستي التعليمية السعودية

كتابة نور الهدى - آخر تحديث: 2 سبتمبر 2020 , 10:09
اوقات دخول منصة مدرستي التعليمية السعودية

يبحث الكثير من الطلاب والمعلمين عن اوقات دخول منصة مدرستي التعليمية السعودية، والأوقات المقرر دخول الطلاب والمعلمين بها وبداية اليوم الدراسي، وذلك منذ بداية العام الدراسي إلكترونيًا على المنصة بشكل رسمي يوم الأحد الموافق 11 من محرم 1442، وتم تقسيم اليوم كاملًا للدخول على المنصة حسب المراحل الدراسية للطلاب والمعلمين، وفيما يلي نستعرض مواعيد دخول منصة مدرستي التعليمية.

منصة مدرستي للتعليم عن بعد

أصدرت وزارة التعليم السعودية منصة مدرستي للتعليم عن بُعد كأفضل بديل للنزول إلى المدارس، بعدما تم إغلاق المدارس وجميع المنشآت بسبب انتشار فيروس كورونا في السعودية والعالم أجمع،وللحفاظ على مستوى الطلاب التعليمية والارتقاء به تحت أي ظروف، وحرص الوزارة للحفاظ على سلامتهم وسلامة المعلمين والعاملين بالمدارس، تم إصدار المنصة لتشمل جميع طلاب المدارس الابتدائية والاعدادية والثانوية، ومن أجل عدم التكدس على المنصة، قسّمت الوزارة اوقات الدخول على المنصة حسب المرحلة الدراسية، ويمكن الدخول إلى المنصة بشكل مباشر “من هنا

اوقات دخول منصة مدرستي التعليمية السعودية

تم الإعلان عن مواعيد دخول منصة مدرستي التعليمية السعودية حسب المرحلة الدراسية للمعلمين والطلاب كما يلي [1] :

اوقات دخول طلاب ومعلمي ومعلمات المرحلة المتوسطة والثانوية

خصصت المنصة اوقات دخول الطلاب والمعلمين بالمرحلة المتوسطة والثانوية في الفترة الصباحية، بحيث يسمّح الدخول على المنصة من الساعة السابعة صباحًا، حتى الساعة الثانية ظهرًا، على أن يكون موعد بداية الحصص للمرحلتين من الساعة التاسعة صباحًا.

اوقات دخول طلاب ومعلمين ومعلمات المرحلة الابتدائية

يسمح لطلاب ومعلمي ومعلمات المرحلة الابتدائية الدخول على المنصة التعليمية بداية من الساعة الثانية ظهرًا، إلى الساعة الثامنة مساءً، على أن يكون موعد بداية الحصص في تمام الساعة الثالثة مساءً. وذلك بسبب احتياج طلاب المرحلة الابتدائية بعض المساعدة في عملية تسجيل الدخول والتعامل مع المنصة فيلزم وجود أحد أفراد الأسرة معه.

اوقات الصيانة وتهيئة منصة مدرستي

خصصت المنصة فترة من الساعة الثالثة فجرًا إلى الساعة الخامسة فجرًا من أجل عملية تطوير المنصة وتهيئتها لليوم الدراسي التالي.

والوقت المتبقي خلال اليوم يستطيع أي فرد من أي مرحلة الدخول إلى المنصة لأداء الواجب أو غيره، وهذا الوقت من الثامنة مساءًا إلى الثالثة فجرًا، ومن الخامسة فجرًا حتى السابعة صباحًا.

وبهذا قد تم الانتهاء من ذِكر أوقات دخول منصة مدرستي التعليمية الإلكترونية بالسعودية، وعرض تقسيم اليوم الدراسي بين المرحلة الابتدائية والمرحلتين المتوسطة والثانوية، وأوقات الصيانة الخاصة بالمنصة، وأوقات إضافة الواجب بواسطة المعلمين وحلّ الطلاب الواجبات المدرسية.

المراجع

  1. ^ https://schools.madrasati.sa/ , منصة مدرستي , 2/9/2020
1896 مشاهدة