أدعية يوم عاشوراء 2022 مكتوبة

كتابة شادي خلف -
أدعية يوم عاشوراء 2022 مكتوبة

أفضل أدعية يوم عاشوراء 2022 مكتوبة هي أحد الأمور التي يُمكن التّعرف عليها عبر سُطور وفقرات مقالنا الحالي، والتي يتوجّب على المُسلم أن يقف معها ويغتنم خيرها، لما لتلك المُناسبة من قيمة ورمزيّة عاليّة، فيحرص المُسلم معها على الدّعاء إلى الله، والاقتداء بسيّد الخلق محمّد الذي سنَّ السُنن الطّيبة للمُسلم في هذا اليوم، وعبر موقع محتويات نُبارك لأمّتنا مناسبة عاشوراء، ونقوم على طرح دعاء يوم عاشوراء مكتوب 1444 /2022 اجمل ادعية صيام عاشوراء التي تشمل على أجمل أدعية بمناسبة عاشوراء لعام 1444.

أدعية يوم عاشوراء 2022 مكتوبة

كثيرة هي الأدعية التي تُقال مع مناسبة يوم عاشوراء الطّيبة، احتفالًا وفرحًا بكونه اليوم الذي نجّى الله به سيّدنا موسى -عليه السّلام- من ظلم فرعون وآله، وجاءت أبرز أدعية يوم عاشوراء بالآتي:

الدّعاء الأوّل اللهم يا رحمان السّموات والأرض، نسألك بقدرتك التي قدرت بها على كلّ شيء، ان تُبارك لنا في الدّين والدُّنيا، وأن تحفظنا عن اليمين وعن الشّمال، ونعوذ بكَ يا ربّنا أن نُغتال من تحتنا، كُن لنا ومعنا.
الدّعاء الثّاني اللهم يا أرحم الرّاحمين، ويا غياث المُستغيثين، قد أصبحنا مع يوم عاشوراء لا نشهد لسواك بالوحدانيّة، ولا نعترف لسواك بالعبوديّة، فارحمنا برحمتك الواسعة، واجعلنا من عبادك النّاجين في الدُّنيا والفائزين في الآخرة.
الدّعاء الثّالث اللهم وقد داقت بنا خيارات الدّنيا وما فيها من آلام وأحزان، ونسألك أن تُبارك لنا وترحمنا برحمتك الواسعة، اللهم انصرنا على أنفسنا كي ندعوك فتستجيب لنا يا ربّ العرش العظيم.
الدّعاء الرّابع اللهم يا خير من تُرفع الأكفَّ له بالدّعاء، أسألك في يوم عاشوراء أن تحفظ لي الأهل والأحبّة، وان لا تُريني مكروهًا يا ربّنا الكريم، اللهم استودعناك ما فينا وما علينا، فاجعلنا من عبادك الصّالحين.

شاهد أيضًا: حكم دعاء يوم عاشوراء واستجابته

أفضل أدعية في يوم عاشوراء 2022 مكتوبة

تتعدّد صيغ الدّعاء التي عبّر المُسلم من خِلالها عن فرحته باستقبال تلك المناسبة التي نجّى الله به عبده موسى من ظلم فرعون، وفي ذلك اخترنا لكم أجمل وأفضل أدعية في يوم عاشوراء:

  • اللهم أنتَ مولانا الكريم، اللهم بقدرتك التي قَدرت بها على كلّ شيء، أسألك مع نفحات الخير القادمة من يوم عاشوراء، أن تُبارك لنا في الأعمار، وأن ترزقنا الخير والسّلامة في كلّ خطوة، وأن لا تدع لنا حاجة عند أحد من خلقك.
  • اللهم أسألك في عاشوراء الخير نصيبًا من الحفظ والسّلامة، اللهم كما نجيّت موسى من ظلم فرعون، وكما حفظت يونس في بكن حوت، أسألك أن تحفظني من ذنوبي، وأن ترزقني السّداد في القَول والعَمل.
  • اللهم أنتَ ربَّنا الكريم الذي لا إله إلّا هو، أسألك في يوم عاشوراء أن تحفظني وتنصرني، وتمنحني القوّة والصّبر على هُموم الدّنيا وأفكارها، اللهم كُن لي ومعي ولا تجعل حاجتي إلى أحدٍ سِواك.
  • يا ربّ، يا خير من سُئل، ويا خير من أجاب، اللهم إن لم يكن بكَ غضبُ علينا فلا نُبالي، ولكنَّ رحمتك أوسع لنا من عذابك، فارحم واغفر وتجاوز عمّن أنتَ به أعلم، اللهم كن لنا ومعنا ولا تحرمنا من خير جُودك وتوفيقك.

شاهد أيضًا: دعاء لصديقتي في يوم عاشوراء مكتوبة وبالصور

أدعية مستجابة في يوم عاشوراء 2022 مكتوبة

إنّ الدّعاء هو إحدى العِبادات الأنيقة التي ينطقها الإنسان المُسلم، ويعترف مع حُروفها بالعبوديّة المُطلقة لله تعالى، وقد جاءت في عدد من الخيارات، نسرد لكم منها الآتي:

أدعية مستجابة في يوم عاشوراء 2022 مكتوبة
  • إنّ من رحمة الله بنا ان خلقنا عبيدًا لرحمته، ان كان مولانا هو العظيم الرّحيم الذي سخّر لنا دين الإسلام طريقًا للوصول إليه، فاللهم وإن تاهت الخُطى، فارحمنا برحمتك الواسعة، وتجاوز عنّا يا رب.
  • اللهم أنتَ الخير الذي تعلّمنا عنه الخير، اللهم نسألك من الخير كُلّه، ونعوذ بكَ من الشّر والشُّرور والخَطايا، اللهم انصرنا على أنفسنا كي ندعوك فتستجيب لنا يا ربّ العرش العظيم، علّق قلوبنا بكَ وحدك.
  • اللهم يا خالقي الكريم، قد ضجّ القلب بالسّؤال، ولا مُجيب سِواك، اللهم قد ضاقت حُروف المُناجاة، وتعبت نياط القلب من حجم الألم، اللهم اجبرني الجبر الطّيب الذي يتعجّب منه أهل الأرض والسّماء.
  • ياربّ في يوم عاشوراء، من لهذه القُلوب التي أنهكها التّعب، ومن لهذه المشاعر التي فاضت بالفوضى، وتاهت في غياهب الدّنيا، اللهم أسألك التّوفيق إلى ما فيه الخير، والنّجاة في الدّنيا من الكُفر، والنّجاة في الآخرة من عذاب النّار.

شاهد أيضًا: دعاء يوم عاشوراء مكتوب اجمل ادعية صيام عاشوراء

تغريدات أدعية يوم عاشوراء 2022 تويتر 

وعبر منصّة تويتر، طافت حُرف المُسلمين والمغرّدين فرحًا بتلك المناسبة الدّينية الاستثنائيّة عن نجاة سيّدنا موسى، وجاءت أبرز أدعية عاشوراء في الآتي:

  • إنّ الدعاء هو قوّتنا وهو مصدر ثقتنا الكبيرة، فاللهم لا تخيّب لي رجاء، وانصرني برحمتك وقوّتك يا ذا القوّة المتين، اللهم باعد بيني وبين ذنوبي، وبارك لي في الدّين والدنيا ياربّ العرش العظيم.
  • اللهم أسألك في يوم عاشوراء، أن تُبارك لي وأن تكون عوني ونصيري على هذه النّفس التي أنهكتها الذّنوب والمَعاصي، اللهم أصلح لي ديني ودجُنياي، ولا تكلني إلى نفسي طرفة عين ولا أقلَّ من ذلك.
  • اللهم يا ربّ العرش العظيم، أسألك من نُور وجهك الكريم، أن تُنير لي الطّريق فأرى ما عجزت عن رؤيته سابقًا، اللهم وفّقني لما فيه الخير لي ولأهلي ولأمّتي يا ربّي الكريم، ارزقني السّداد في القول والعَمل.
  • اللهم اغفر لي ولوالديّ كما ربيّاني صغيرًا، اللهم واغفر لأساتذتنا ومعلّمينا ولجميع من له حقٌّ علينا يا أرحم الرَّاحمين، اللهم أتيناك في عاشوراء الخير طامعين برحمتك الواسعة فلا تردّ هذه الأيادي خائبة يا ربّنا الكريم.

أدعية مستجابة في يوم عاشوراء 2022 

تزيد الأدعية من تعلّق الإنسان المُسلم الله تعالى، فتختصر المَسافة التي تربط هذا الإنسان بالله، وبالطّاعات الجزيلة، وجاءت أبرز أدعية مُجابة في عاشوراء مع الآتي:

الدّعاء الأوّل اللهم يا خالق الأكوان، ويا مُجري السّحاب ويا باعث النّاس بعد الموت من القُبور، نسألك بقوّتك علينا ان تكون بنا راحم، اللهم لا تُعاملني بما أنا أهلًا له، وعاملني بما أنتَ أهله يا ربّ العرش العظيم.
الدّعاء الثّاني اللهم أسألك من خير ما سالك به عبدك ونبيّك محمّد -صلّى الله عليه وسلّم- وأعوذ بكَ في يوم عاشوراء، ممّا استعاذ بكَ منه عبدك وحبيبك محمّد، اللهم ثبّت قلبي على طاعتك، وانصرني على شهوات نفسي وزلّاتها.
الدّعاء الثّالث اللهم يا خالق النّاس أجمعين، أسألك بأسمائك الحُسنى، ما علمتُ منها وما لم أعلم، ان تجعل القرآن ربيع قلبي، وشفاء همّي، وشفيعي يوم القيامة، ونور قبري يوم لا ينفع مكال ولا بنون إلا من أتاك بقلبٍ سليم.
الدّعاء الرّابع اللهم مع نفحات الخير القادمة من مناسبة عاشوراء، أسألك أن تتكرّم على قلبي بالسّعادة، اللهم ليس لي سِواك، ولا مُجيب لدعائي سِواك، فارحم قلّة حيلتي وضعف نفسي، وهواني على النّاس، واجبرني جبرا يليق بعظمتك.

شاهد أيضًا: افضل ادعية يوم عاشوراء … ادعية يوم عاشوراء مكتوبه

منشورات دعاء مكتوب في يوم عاشوراء 2022 

كثيرة هي الادعية التي تُرسل لله تعالى مع تلك المناسبة التي نجّى الله بها عبده ونبيذه موسى، وقد اخترنا لكم أجمل أدعية يوم عاشوراء، من الخيارات الآتية:

  • اللهم وقد أقبلت علينا مُناسبة عاشوراء، أستودعكَ بها نفسي ومالي وأهلي وجميع ما أُحب، اللهم لا تفجعني بحرن، ولا تجعلني أرمي بنفسي إلى تهلكه، اللهم كُن لي وإن لم أصلح لعونك، ارزقني السّداد في القُول والعَمل.
  • اللهم يا ربّ العرش العظيم، اللهم أنتَ مولانا الكريم، الذي نسأله فيُعطي، ونعوذ به فينصر، ونستغيثه فيُغيثنا، اللهم نشهدك أنل ا إله إلّا أنتَ، فارحمنا برحمتك وارزقنا من خزائن جُودك التي لا تنفذ.
  • اللهم نسألك في عاشوراء، ان تجعلنا من عبادك الصّالحين الذين لا خوف عليهم ولا هُم يحزنون، اللهم ارزقنا الوقوف تحت ظلّك يوم الدّين، يوم لا ينفع مالٌ ولا بنون، اللهم نجنا من أهواله كما نجيّت موسى من فرعون وجنده.
  • يا ربّ، لا تحرمنا من رحمتك حتّى لو كنّا لا نستحقّها، اللهم نسألك من خيرات الدّنيا الكثير ومن نعيم الآخرة الرزق الطّيب الذي يبقى ويدوم حتّى الأبد، نجّنا من ذنوب النّفس، وخطايا الجسد، وعلّق قُلوبنا بكَ وحدك.

أدعية يوم عاشوراء 2022 بالصور 

تحمل تلك الصّور الكثير من بركات الدّعاء إلى الله، وتمضي بها مع حُروف مميّزة ورمزيّات جميلة للتعبير عن قيمة تلك المناسبة، وفضلها الجَزيل، وفي ذلك نقوم على طرح باقة من أجمل أدعية في عاشوراء، وجاءت في الآتي:

أدعية يوم عاشوراء 2022 بالصور 


أدعية يوم عاشوراء 2022 بالصور 
أدعية يوم عاشوراء 2022 بالصور 
أدعية يوم عاشوراء 2022 بالصور 

إلى هنا نصل بكم إلى نهاية المقال الذي تناولنا فيه الحديث حولَ أدعية يوم عاشوراء 2022 مكتوبة حيث استعرضنا من خِلاله باقة من أجمل أدعية مستجابة في عاشوراء وأجمل صيغة دعاء في عاشوراء، لنختم أخيرًا مع صور دعاء يوم عاشوراء مكتوب لعام 1444.

164 مشاهدة