أسماء شركات الاتصالات في السعودية

أسماء شركات الاتصالات في السعودية

أسماء شركات الاتصالات في السعودية والتي تعمل على تقديم كافة خدمات الاتصالات وتقنية المعلومات لجميع المواطنين والمقيمين بداخل المملكة، كما أصبحت تمتلك العديد من الفروع في عدد من الدول العربية والعالمية، ومن خلال موقع محتويات سنوضح لكم معلومات حول الشركات السعودية العاملة في مجال الاتصالات.

مجال الاتصالات في السعودية

عملت المملكة العربية السعودية، على دعم مجال الاتصالات وتقنية المعلومات بشكل كبير بداخل الدولة، من خلال تذليل كافة العقبات أمام الشركات الوطنية الراغبة في المشاركة في المجال، حتى أصبحت الدولة تمتلك أحد أكبر شركات الاتصالات في المنطقة وعلى مستوى العالم.

اقرأ أيضاً: طريقة الغاء خدمة البريد الصوتي stc

أسماء شركات الاتصالات في السعودية

تتواجد العديد من الشركات الكبرى العاملة في مجال الاتصالات بداخل المملكة، والتي أصبحت تسيطر على السوق السعودي بشكل كامل، وجاءت الشركات السعودية كالتالي:

شركة الاتصالات السعودية (STC)

شركة الاتصالات السعودية

شركة الاتصالات السعودية، هي الشركة الوطنية الأولى لتقديم خدمات الاتصالات بمختلف أنواعها في المملكة العربية السعودية، تأسست الشركة بناء على قرار مجلس الوزراء السعودي رقم 171 بتاريخ 9 سبتمبر 2002، والمرسوم الملكي رقم م/35 بتاريخ 21 أبريل 1998، بالموفقة على تأسيس الشركة كشركة سعودية مساهمة، حيث تتوزع ملكية الشركة ما بين 70 % مملوكة لصندوق الاستثمارات السعودية، و16.23% أسهم حرة، وتمتلك المؤسسة العامة للتامينات الاجتماعية 7%، كما تمتلك مؤسسة التقاعد 6.77% من أسهم الشركة.

تتصدر شركة الاتصالات السعودية سوق الجوال بداخل المملكة العربية السعودية، حيث تمتلك الشركة أكبر نسبة من العملاء بداخل السوق السعودي، استحوذت الشركة على عدد من الشركات خارج المملكة، حيث حصلت على 25% من مجموعة أكسيس بماليزيا، بقيمة 3.04 مليار دولار أمريكي، كما حصلت على 26% من رخصة الهاتف الجوال الثالثة في الكويت بقيمة وصلت 924.6 مليون دولار، استحوذت أيضاً على نسبة 35% من أسهم المشاركين في شركة أوجيه للاتصالات بالأمارات، يبلغ رأس مال الشركة حوالي 20 مليار ريال سعودي، كما تبلغ قيمتها السوقية 186.4 مليار ريال سعودي.

رقم شركة الاتصالات السعودية (STC)

توفر الشركة خدمة عملاء ممتازة تعمل على مدار اليوم، من أجل الرد على كافة الشكاوي والاستفسارات الخاصة بالعملاء، حيث يمكن الاتصال بخدمة العملاء على رقم (900) أو على رقم 0114555555، والذي يوفر الحل الأنسب لجميع المشاكل على مدار الساعة.

اقرأ أيضاً: ما هي اسرع باقات بيتي فايبر من stc

شركة موبايلي

شركة موبايلي

تحتل شركة موبايلي المرتبة الثانية من حيث القوة والتأثير في السوق السعودي، بعد شركة الاتصالات السعودية، حيث تأسست الشركة في 14 ديسمبر 2004، كشركة مساهمة سعودية، بعدما تحصلت على رخصة الهاتف المحمول الثانية بداخل المملكة، برأس مال يبلغ 5 مليار ريال سعودي، وبالتعاون مع الجانب الإماراتي ممثلاً بمؤسسة الإمارات للاتصالات، والتي تمتلك نسبة 27%، بينما تمتلك التأمينات الاجتماعية 11% من الأسهم، نجحت الشركة في كسر احتكار قطاع الاتصالات بالمملكة، بعدما تحصلت على الرخصة الثانية.

بعد انطلاق الشركة بشكل رسمي في 25 مايو 2005 ميلادية، نجحت الشركة خلال ثلاث شهور من الحصول على مليون مشترك في فترة قياسية، وفي نهاية عام 2006 صنفت المنظمة الدولية للهاتف شركة موبايلي، أنها الشركة الأسرع نمواً على الإطلاق بداخل منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، حققت الشركة طفرة كبيرة في عالم الاتصالات بداخل المملكة.

رقم شركة موبايلي

أتاحت شركة موبايلي السعودية، عدد من وسائل الاتصال التي تعمل على مدار الوقت لخدمة جميع العملاء والرد على الاستفسارات والشكاوي على مدار الوقت، حيث يمكن الاتصال على الرقم الموحد لشركة موبايلي “1100” هذا الرقم مخصص لعملاء شركة موبايلي فقط، كما يمكن الاتصال على الرقم “0560101100 ” من أي شبكة آخرى بداخل المملكة.

اقرأ أيضاً: خدمات موبايلي مكالمات جميع الشبكات

مجموعة زين

مجموعة زين

مجموعة زين أو مجموعة الاتصالات المتنقلة، تأسست الشركة في عام 1983 كأول مشغل لخدمات الاتصالات المتنقلة في منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا بالكامل، وتعد أكبر شركات الاتصالات في المنطقة بالكامل، بقاعدة مشتركين يتجاوز عددها 45.2 مليون مشترك في مختلف مناطق الوطن العربي، حيث تتمتع الشركة بانتشار جغرافي كبير في المنطقة، حيث تتواجد في ثماني بلدان وهي الكويت والبحرين والمملكة العربية السعودية والمملكة الأردنية الهاشمية والعراق والسودان وجنوب السودان ولبنان والمغرب.

حصلت شركة زين السعودية، على رخصة تشغيل الهاتف المحمول الثالثة في المملكة العربية السعودية، بالتعاون مع عدد من المستثمرين السعوديين في يوليو 2007، حيث بدأت النشاط التشغيلي الرسمي في أغسطس 2008، تقدم الشركة العديد من خدمات الهاتف المحمول المختلفة ومنها الخدمات الصوتية وخدمات الرسائل القصيرة والوسائط المتعددة وشرائح الهاتف المتنقل وخدمات الجيل الثالث والرابع والخامس وخدمات الإنترنت المتنقل السريع وغيرها من الخدمات الهامة.

رقم شركة زين السعودية

وفرت شركة زين السعودية، خدمة عملاء ممتازة تعمل على مدار الساعة، كي تقدم خدماتها للعملاء في الشركة والعملاء الجدد، من خلال الرد على الاستفسارات والشكاوي على مدار الساعة، حيث يمكن التواصل مع خدمة العملاء على رقم “966590000959+“، أو التواصل على رقم “14477” بالنسبة لعملاء الشركة الحاليين، أو من خلال واتساب “من هنا“، من أجل الحصول على الدعم الفوري من الشركة.

اقرأ أيضاً: طريقة شحن زين اون لاين وتعبئة بطاقة زين بالتفصيل

شركة اتحاد عذيب للاتصالات

شركة اتحاد عذيب للاتصالات

شركة اتحاد عذيب للاتصالات هي ثاني شركة اتصالات تحصلت على ترخيص من هيئة الاتصالات وتقنية المعلومات في المملكة العربية السعودية؛ كي يتم تأسيس شبكة خدمات الهاتف الثابت بداخل المملكة، والتي تشمل تقديم خدمة الإنترنت عريض النطاق، حيث تأسست الشركة في 10 مارس 2007، بعدما تقدمة بعرض للحصول على ترخيص الاتصالات الثابتة، وصدر قرار مجلس إدارة هيئة الاتصالات وتقنية المعلومات بالموافقة على تأسيس الشركة.

وافق مجلس الوزراء السعودية، على ترخيص شركة اتحاد عذيب للاتصالات كشركة مساهمة سعودية برأس مال يبلغ مليار ريال سعودي، مع طرح 25 % من الأسهم للاكتتاب العام، يضم الاتحاد شركة بذار التجارية والتي تمتلك 16.1% من أسهم الشركة، وشركة بتلكو البحرين بحصة 15.0%، وشركة النهلة للتجارة والمقاولات بحصة 1.7%.

رقم شركة اتحاد عذيب للاتصالات

توفر شركة اتحاد عذيب للاتصالات، عدد كبير من وسائل الاتصال المتطورة لخدمة العملاء في مختلف مناطق المملكة، حيث يمكن التواصل مع خدمة عملاء شركة عذيب على رقم “17777”، كما يمكن التواصل المباشر من خلال خدمة العملاء أون لاين “من هنا“.

فيرجن موبايل السعودية

فيرجن موبايل السعودية

فيرجن موبايل السعودية هي شركة اتصالات متنقلة افتراضية بداخل المملكة العربية السعودية؛ تحصلت على ترخيص التشغيل الرسمي في المملكة العربية السعودية في عام 2014، يمتلك الشركة عدد من المساهمين المحليين والإقليميين والعالميين والخبراء الدوليين في مجال الاتصالات المتنقلة، تمتلك الشركة العديد من المراكز لخدمة العملاء في مختلف مناطق المملكة العربية السعودية.

اقرأ أيضا: طريقة شحن فيرجن موبايل السعودية

مجموعة ليبارا

مجموعة ليبارا

مجموعة ليبارا واحدة من شركات الاتصالات العالمية التي تأسست في عام 2001، يقع مقرها في العاصمة البريطانية لندن، وهي مشغل الاتصالات المتنقلة التي تقدم خدماتها بعدد من البلدان حول العالم ومنها (أستراليا، الدنمارك، فرنسا، ألمانيا، هولندا، النرويج، إسبانيا، سويسرا، والمملكة المتحدة)، حيث تم إطلاق الشركة بداخل المملكة العربية السعودية، في عام 2014، وتستخدم الشركة شبكة موبايلي كمشغل افتراضي.

اقرأ أيضاً: طريقة شحن ليبارا بالخطوات ورابط شحن ليبارا أون لاين

رقم مجموعة ليبارا السعودية

عملت مجموعة ليبارا على تطوير خدماتها بشكل كبير بداخل المملكة العربية السعودية، من خلال توفير العديد من مكاتب خدمة العملاء في مختلف المناطق، مع توفير خدمة العملاء على رقم “1755“، والذي يعمل على الرد على الشكاوى والاستفسارات بشكل مباشر، حيث توفر الشركة خدمة عملاء تعمل على مدار الساعة.

شركة اتحاد جوراء

شركة اتحاد جوراء

شركة اتحاد جوراء للاتصالات وتقنية المعلومات، هو موفر خدمة شبكات الاتصالات المتنقلة الافتراضية، والتي حصلت على رخصة تشغيل خدمة الاتصالات في المملكة عام 2013، حيث يمتلك البريد السعودي حصة كبيرة والتي تصل إلى 30% من الشركة، بالإضافة إلى شركة موبايلي وشركة ليبارا العالمية، تقدم الشركة العديد من خدمات الاتصالات في مختلف مناطق المملكة.

رقم شركة الجوراء

أتاحت شركة الجوراء السعودية، عدد من الخدمات الهامة لجميع العملاء ومنها خدمة العملاء التي تعمل على مدار الساعة للرد على استفسارات وشكاوي العملاء، حيث يمكن التواصل على الرقم التالي “+966.11.5250600 / +966.11.5250622”.

في الختام نصل إلى نهاية مقال أسماء شركات الاتصالات في السعودية، والذي استعرضنا من خلاله معلومات حول أبرز الشركات العاملة في السوق السعودي بمجال الاتصالات.

المراجع

  1. ^ mobily.com.sa , موبايلي , 12/06/2023

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *