أفضل شامبو للشعر الدهني وكيفية اختيار الشامبو المناسب للشعر

كتابة رقية - تاريخ الكتابة: 23 مارس 2021 , 12:03
أفضل شامبو للشعر الدهني وكيفية اختيار الشامبو المناسب للشعر

أفضل شامبو للشعر الدهني هو ما يبحث عنه أصحاب الشعر الدهني لأن لهذا النوع من الشعر له طبيعة خاصة لا يلائمه أي نوع من الشامبو مما يسبب المشاكل إذا استخدم شامبو غير مناسب للشعر الدهني لهؤلاء الأشخاص، لذا سوف نقدم لكم أفضل أنواع الشامبو التي يمكنهم استخدامها.

أفضل شامبو للشعر الدهني

توجد أنواع كثيرة تناسب الشعر الدهني ولا تسبب أذى له وهذه الأنواع  هي:

شامبو تريسمي للشعر الدهني

ينظف تريسمي ويطهره بعمق كما أنه يخلص الشعر من الاتساخات ومن الزيوت التي تتراكم عليه مما يعطيه اللمعان والتألق لاحتوائه على فيتامين سي و بخلاصة الليمون والجريب فروت مما يؤدي لزيادة صحة وحيوية فروة الرأس وبصيلات الشعر، كما يستخدم تريسمي مرة واحدة في الأسبوع أو مرتين للحصول على التنظيف الكامل والعميق.

شامبو هيمالايا بروتين للشعر الدهني

يحتوي على مكونات طبيعية تحمي الشعر من الأضرار التي يتعرض لها خلال اليوم وتعطيه ليونة ونعومة أكثر، من هذه المحتويات الطبيعية الحمص والعرق سوس، كما يحمي شامبو هيمالايا بروتين الشعر الدهني من تكون القشرة ويخلصه من الإفرازات الدهنية التي تتراكم على فروة الرأس ويعمل على تحسين نموه دون تلف أو تكسير لبصيلات الشعر، كما إنه يعتبر ضد فطريات الشعر الدهني.

شامبو نيوتروجينا للشعر الدهني

ويعد شامبو نيوتروجينا الاختيار الأمثل يزيل بقايا الإفرازات الدهنية والشحوم الزيتية التي تتراكم على فروة الرأس التي تمنع نمو بصيلات الشعر وتغذيته.

شامبو نيوتروجينا عبوته صغيرة تناسب حملها أثناء الانتقال من مكان لآخر ويستخدم مرة واحدة في الأسبوع مع الشامبو العادي للتخلص من بقايا الإفرازات الدهنية التي تتكون على مدار الأسبوع.

شامبو بانتين للشعر الدهني

يعالج مشكلة القشرة ويخلص الشعر من الإفرازات الدهنية وينقي فروة الرأس من الشحوم التي تتراكم عليها بالإضافة لمحاربة رقائق القشرة البيضاء ويعطي للشعر الانتعاش ولكن يجب استعمال مرطب للشعر مع الشامبو حتى لا يصبح الشعر جافًا إلى حد ما.

شامبو لوريال للشعر الدهني

هو أحد الماركات العالمية المعروفة بجودتها وفاعليتها بالإضافة إلى تميزه برائحة قوية تملأ المكان بمجرد فتح العبوة، حيث يتم استخدام شامبو لوريال مرتين في الأسبوع للحصول على شعر ناعم خالي من أي إفرازات دهنية أو زيوت زائدة متراكمة على فروة الرأس إضافة إلى خلو الشعر مع استخدام شامبو لوريال من القشرة والجميل في شامبو لوريال هو استمرار رائحته في الشعر ما لا يقل عن 5 ساعات ولا يشترط استعمال أي مرطب أو أي بلسم معه.

شامبو هيد آند شولدرز للشعر الدهني

يفيد شامبو هيد آند شولدرز الشعر المصبوغ والذي تم علاجه كيميائيًا لأن مكوناته طبيعية ومنها خلاصة الحمضيات وخلاصة المانجو ، فهو خفيف على الشعر ويحافظ على ثبات لون الشعر ويعيد توازن درجة الحموضة لفروة الرأس.

شامبو بيوتيك للشعر الدهني

يعتبر هذا النوع من أفضل الأنواع وذلك لأنه شامبو وبلسم معًا بالإضافة إلى احتوائه على خلاصة التفاح الأخضر والطحالب البحرية وينظف فروة الرأس من الإفرازات الدهنية التي تتراكم على فروة الرأس مما يعيد درجة حموضة الشعر ويعطيه المزيد من اللمعان والنضارة.

شامبو للشعر الدهني برائحة النعناع وبالمنتول

يعمل على تنشيط فروة الرأس وتنظيف الشعر بلطف بالإضافة إلى منحه النعومة والصحة لذلك فهو يعد أفضل من أفضل الأنواع خاصة أنه يساعد على التغلب على الزهم الزائد المتكون على فروة الرأس ويحافظ على ملمس الشعر إضافة إلى أنه يلائم الشعر الدهني المصبوغ.

شامبو بمبل آند بمبل

الذي ينظف فروة الرأس بعمق ويخلص الشعر من أي ملوثات تتراكم على فروة الرأس ويمنح الشعر الحيوية والصحة لكن لا يجب استخدامه مع الشعر الدهني المصبوغ.

شامبو ماتريكس للشعر الدهني

يعد هذا النوع من أفضل الأنواع، وذلك لأنه يجعل الشعر نظيفًا بعمق بدون إصابته بالجفاف إضافة إلى إمكانية استخدامه للشعر الدهني المصبوغ لخلوه من البارابين واحتوائه على عشب الليمون.

شامبو آميكا

هو شامبو مناسب لجميع أنواع الشعر بما في ذلك الشعر الدهني لأنه يخلص الشعر من جميع الملوثات التي تسببها له البيئة وتخلصه أيضًا من الزيوت الزائدة التي تتكون على فروة الرأس إضافة إلى ملائمته للشعر المفرود والمجعد والجاف أو حتى الشعر الخفيف، كما يحتوي على الكرياتين لخلوه من الكبريتات ومن كلوريد الصوديوم ومن البارابين مما يجعله أفضل الشامبوهات لأنه يعيد صحة الشعر ويحافظ على ثبات لونه ويعيد للشعر مرونته كما أنه يحميه من الأضرار التي تسببها أشعة الشمس.

شامبو للشعر الدهني سولفات فري بالانس

يعالج الحكة التي تصيب الشعر الدهني لاحتوائه على زيت شجرة الشاي وعلى إكليل الجبل وعلى المريمية وعلى بروتينات الكينوا مما يجعل نتيجته رائعة جدًا في تنظيف الشعر وتقوية بصيلاته.

شامبو كلوران

يحتوي على خلاصة نباتات التي تعمل على تنظيف وإزالة الملوثات البيئية مثل المعادن ودخان السجائر والأتربة مما يجعله يحافظ على توازن فروة الرأس الطبيعية ويحميها من التلوث إضافة إلى أمانه على الشعر الدهني المصبوغ.

شاهد أيضاً: افضل شامبو للشعر الجاف ونصائح هامة للتحكم في جفاف وخشونة الشعر

كيفية اختيار شامبو للشعر الدهني

عند اختيار أفضل شامبو للشعر الدهني يجب اتباع بعض النصائح وأهمها:

  • يجب اختيار الشامبو الذي لا يحتوي على كحول لأنه يسبب جفاف الشعر.
  • الابتعاد عن الشامبو والبلسم الذي يتضمن الكبريت.
  • يجب الابتعاد عن الشامبو الذي يحتوي على تركيبات كريمية أو الذي يحتوي على مادة السيليكون.
  • يجب أن يبحث عن شامبو قوي ويعمل طبقة ومتوازن كما لا يجب عليه أن يذكر كلمة ترطيب عميق لأن الشعر الدهني بحاجة لشامبو ينظف فروة الرأس بشكل لطيف وليس الترطيب أو البحث عن مكيف.
  • استخدام البلسم المخصص له وأن يتأكد من عدم وضعه على فروة الرأس.
  • يجب أن تكون مكونات الشامبو فعالة مثل الفحم والبروتينات منها الكينوا ولا يمنع أن يكون الشامبو محتوي على بعض أنواع الزيوت منها زيت الجوجوبا، زيت اللوز.
  • اختيار الشامبو الذي يساعد على تنظيم الإفرازات الدهنية بدلا من العناصر التي ترطب الشعر لأن الشامبوهات التي تحتوي على عناصر مرطبة تحفز الغدد الدهنية لإفراز كمية زائدة من الزيوت.
  • اختيار الشامبو الجاف بدلا من السائل لأنه الأفضل الذي يقلل عدد غسلات الشعر وينظف فروة الرأس ويمتص الزيوت الزائدة ولا يشترط مع هذا النوع من الشامبو إلى غسله يوميًا ولكن يجب التأكد من اختيار نوع شامبو لا يترك أي رواسب تؤدي لانسداد المسام.
  • يمكن استخدام نشا الذرة لتنظيف فروة الرأس بدلا من أي نوع من أنواع الشامبو الجاف لأنها تمتص الزيوت الزائدة.

شاهد أيضاً: افضل شامبو للشعر المعالج بالبروتين 

وصفة مثالية لعلاج الشعر الدهني

المقادير

  • من ملعقتين إلى 3 ملاعق خل تفاح كبيرة.
  • كوبين ماء.

طريقة العمل

  • يخلط خل التفاح بالماء جيدًا ثم يغسل الشعر بالشامبو  وبعدها البلسم ثم يشطف الشعر بالخليط.
  • تترك الخلطة على الشعر 10 دقائق ثم يغسل الشعر الدهني مرة أخرى بماء بارد.
  • يستطيع الشخص ألا يغسل الشعر بعد وضع الوصفة.
  • يمكن استخدام هذه الوصفة لجميع أنواع الشعر.

شاهد أيضا: أفضل شامبو طبيعي للشعر .. وطرق منزلية تساعد على تحفيز نمو الشعر

عرضنا خلال مقالنا أفضل شامبو للشعر الدهني بل عدة أنواع من الشامبو الذي يناسب الشعر الدهني وكيفية استخدام كل نوع منها.

475 مشاهدة