أفضل شامبو للشعر الكيرلي للأطفال والكبار

كتابة رقية - تاريخ الكتابة: 22 مارس 2021 , 17:03
أفضل شامبو للشعر الكيرلي للأطفال والكبار

أفضل شامبو للشعر الكيرلي للحفاظ على صحة الشعر وحيويته من الأشياء التي يحتار الكثير في اختيارها، لذلك اذا كنت من الأشخاص صاحبة الشعر الكيرلي يجب الاهتمام باختيار نوع الشامبو الذي يناسبك لأنه يكون عامل قوي في حماية شعرك ومنحه مظهر جميل وجذاب، ومن خلال موضوعنا اليوم سنقدم أفضل أنواع الشامبو المخصصة للشعر الكيرلي.

أفضل شامبو للشعر الكيرلي

هناك أنواع عديدة من منتجات الشعر الكيرلي مثل الشامبو والبلسم والكريمات وأشياء أخرى عديدة تساعد في الحصول على شعر جذاب وصحي تحب العديد من الفتيات الشعر المجعد المتموج لأنه يتمتع بمظهر عصري ومتميز، مما يمنح كل امرأة المظهر الجذاب الذي تسعى إليه ويجدون من خلاله أنه بإمكانهن التعبير عن شخصيتهن بشكل أفضل.

ومع ذلك، فإن هذه التصفيفة تتطلب اهتمامًا خاصًا للحفاظ على أناقتها الجمالية مع تجنب التعرض لأي مشاكل في الشعر، والتي لا يمكن تحقيقها إلا باستخدام منتجات العناية بالشعر المناسبة للحفاظ على ترطيب الشعر وتعزيز جماله القدرة على مقاومة الأثار الضارة, وهناك مجموعة متميزة من الشامبو الخاص بالشعر الكيرلي نستعرضها معكم من خلال السطور التالية:

شامبو L’ORĒAL PARIS Elvive Extraordinary Oil Curls Shampoo

يمكن لشامبو Elvive هذا من لوريال باريس أن يعالج الشعر الجاف بشكل فعال ومناسب للشعر المجعد لأنه يتكون من نسبة كبيرة من الزيوت المتنوعة وهذا الشامبو يغذي الشعر الكيرلي ويمنحه الحيوية والنضارة.

شاميو TRESEMMĒ Flawless Curls Shampoo

يعتبر هذا الشامبو من أهم أنواع الشامبو لأصحاب الشعر الكيرلي لأنه يساعد على ترطيب الشعر ويمكن أن يعالج التشابك بشكل كبير، بحيث يبدو الشعر المجعد طبيعيًا وانسيابياً، ويتميز بالأناقة، وذلك لاحتوائه على فيتامينات متنوعة، بما في ذلك فيتامين ب 1 الذي يقوم بتغذية الشعر وترطيبه بشكل فعال للغاية.

شامبو OUAI Curl Shampoo

هذا النوع من أكثر أنواع الشامبو تأثيراً على الشعر الكيرلي، حيث يؤدي إلى جعل خصلات الشعر رطبة بدرجة كبيرة، ويزيده حيوية وجمالاً، كما يحمي الشعر ويساعد في المحافظة على نعومته، ويؤدي إلى تساقط الخصلات التالفة التي تجعل منظر الشعر يبدو سيئاً.

شامبو Curvaceous High Foam Lightweight Cleanser

تحتوى مكونات هذا الشامبو على مجموعة من الزيوت التي تؤدي إلى المحافظة على جعل الشعر الكيرلي بشكل خاص رطباً، ويحافظ على انسيابية الشعر، بالإضافة إلى تنظيف البشرة دون الحاجة إلى الإضرار بالشعر وخصلاته، لذلك يعتبر من أفضل الحلول لمواجهة أي مشكلة خاصة بالشعر الكيرلي.

شامبو AVEDA Be Curly Shampoo

يدخل في تكوين شامبو أفيدا مستخرجات الصبار التي تؤثر بشكل جيد على تنعيم الشعر، بالإضافة إلى بروتينات القمح المغذية للشعر والتي تعمل على تقويته ومنعه من التساقط بصفة مستمرة، وبدون شك فإنه يجعل الشعر لامعا بشكل جذاب.

شاهد أيضاً: افضل شامبو للشعر الجاف ونصائح هامة للتحكم في جفاف وخشونة الشعر

شامبو RENĒ FURTERER Sublime Curl Activating Shampoo

يعد هذا الشامبو هو العلاج المناسب لمعظم المشكلات التي تواجه الشعر الكيرلي، حيث يعالج الخصلات التالفة، كما يقضي نهائيا على مشكلة هيشان الشعر والتحكم في هذا الأمر، ويساعد أيضاً على فرد الشعر بشكل جيد مما يجعل منظره رائعاً.

شامبو CYNOS Curl Refreshing Shampoo

من ضمن مكونات شامبو سينوس الشاي الأخضر متعدد الفوائد حيث يعمل على جعل الخصلات أكثر نعومة وجمالاً، كما يقضى أيضا على تقصف الشعر، فهو لا غنى عنه للشعر الكيرلي.

شامبو Leonor Greyl Paris Shampooing Reviviscence

يعد هذا الشامبو من أفضل أنواع مستحضرات التجميل تأثيراً في إصلاح الشعر من الداخل، فهو يحافظ على تجعيد الشعر ويعيد تنظيمه، ويعمل على تقوية الخصلات، ومنعها من الهيشان أو التساقط.

شامبو Herbal Essences Bio Hydrating Shampoo Milk Coconut Milk

حينما نريد إيجاد تركيبة قوية للحفاظ على الشعر الكيرلي، فلا يوجد أفضل من هذا الشامبو، فيحتوي على مضادات الأكسدة وأعشاب البحر والصبار، فهو يساعد على إزالة الشوائب من الشعر، والمحافظة على رطوبة الشعر التي تحمي التجاعيد.

شامبو Mizani True Textures Moisture Renewish

من المعروف علمياً أن الشعر المجعد يكون أكثر عرضة للجفاف عن الأنواع الأخرى، لذلك فهذا الشامبو هو الحل الأمثل لهذه المشكلة، لأن وظيفته الأساسية ترطيب الشعر كافة من الجذور، فهو يحتوي على مجموعة من الزيوت التي تحافظ على رطوبة الشعر.

شامبو Aloxxi Colourcare Hydrating

يشمل في تكوينه على الكثير من مضادات الأكسدة، بالإضافة إلى زيت الزيتون لذلك يعمل على حماية الشعر من الأشعة الضارة، كما يحافظ على تجعيد الشعر ويجعله أفضل مما كان عليه.

شاهد أيضاً: افضل شامبو للشعر المعالج بالبروتين 

روتين العناية بالشعر الكيرلي

العديد من الأشخاص لديهم طبيعة الشعر المجعد، لذلك بدلاً من محاولة فرده، من الأفضل الحفاظ عليه بشكل آمن بحيث يكون جذاباً وصحيًا ولامعًا اليوم سنساعدك على إكمال المهمة وسنقدم لجميع الفتيات الأساليب المعتادة للعناية بالشعر وتجعيده والتي يمكن استخدامها في أي وقت للحفاظ على صحته وقوته وجماله:

غسيل الشعر مرتين في الأسبوع

غسل الشعر الكيرلي مرة أو اثنان في الأسبوع أقصي شيء حتى لا يتعرض للهيشان ويفقد رطوبته عند غسل شعرك بالشامبو، يجب التركيز أكثر على الجذور، ثم استخدام مصفف خشبي واسع الأسنان لتمشيطه حتى النهاية، لكن خلايا الشعر هي أهم مكان يجب التركيز فيها على الشامبو، يحمي فروة الرأس من وجود أي دهون أو رواسب في الأعلى.

استعمال البلسم

مهم جدًا للحفاظ على شعرك رطبًا وناعمًا ولامعًا وخاليًا من التشابك، وستجد أنه يمكنك وضع أصابعك بسهولة في خصل الشعر بشكل انسيابي، ويجب أن يستخدم في كل مرة يغسل فيها شعرك وعند وضع البلسم، يجب التركيز أكثر على مركز ونهايات شعرك والابتعاد عن الجذور، لأنه إذا كان البلسم موجودًا في الجذور، فسوف يجف.

استخدام الكريم بعد غسل الشعر الكيرلي

بعد استخدام الشامبو والبلسم، يجب استخدام كريم تصفيف بعد الغسيل، والذي سيساعد في تغذية الشعر والحفاظ على شكل التموج وجعله لامع وجذاب.

عمل قناع للشعر الكيرلي شهريا

ستوفر هذه الخطوة مغذيات ورطوبة إضافية لشعرك، ويمكنك اختيار أي قناع جاهز يحتوي على مكونات طبيعية لترطيب شعرك ويمكنك استخدامه كقناع ترطيب طبيعي في المنزل، فقط استخدمي ملعقة كبيرة من زيت جوز الهند لفرك طرفي شعرك ثم قومي بتغطيته لمدة لا تقل عن نصف ساعة، أو لليلة كاملة.

استخدام واقي الحرارة

إذا كنت تستخدمين الهواء الساخن لشعرك سواء كنت تستخدمين مجفف الشعر أو مكواة، فلا يزال من الضروري استخدام واقي من الحرارة، ورشه على كل الشعر قبلها لأن الشعر عند التعرض لدرجات حرارة عالية بدون الحماية قد يسبب جفاف والتهاب الشعر ويمكن أن يتلف ويبطئ نموه، لكن الطبقة الواقية لا تتأثر بالحرارة، مما يحمي الشعر ويحافظ على لمعانه الصحي.

شاهد أيضاً: أفضل شامبو طبيعي للشعر .. وطرق منزلية تساعد على تحفيز نمو الشعر

والأن نكون وصلنا لختام موضوعنا اليوم عن أفضل شامبو للشعر الكيرلي وذكرنا جميع أنواع الشامبو المناسبة له، ويتطلب عناية الشعر الكيرلي إلى مجهود نتيجة لاختلافه والحفاظ على لمعانه ورطوبته وحمايته من التلف.

785 مشاهدة