أفضل 6 خلطات لتبيض اليدين في يوم

كتابة amnasaleh - تاريخ الكتابة: 18 يوليو 2021 , 20:07 - آخر تحديث : 18 يوليو 2021 , 19:07
أفضل 6 خلطات لتبيض اليدين في يوم

أفضل 6 خلطات لتبيض اليدين في يوم، حيث تؤدي الحرارة في فصل الصيف إلى إزالة الرطوبة من أجسامنا، مما يجعل الجسم يبدو باهتًا وجافًا ومُسمرًا، بسبب الأشعة فوق البنفسجية من الشمس، التي تخترق طبقات الجلد السفلية، وتحفز الحلايا الصباغية، التي تُنتج الميلانينـ وهذا السبب الذي يُسبّب اسمرار الجلد، وفي هذا المقال سنذكر خلطات لتبيض اليدين في يوم، بعيدًا عن المستحصرات الكيميائية القاسية.

أفضل 6 خلطات لتبيض اليدين في يوم

يوجد بعض الخلطات الطبيعية التي يمكنكِ تحضيرها في المنزل لتبيض اليدين في يوم، ومن هذه الخلطات ما يأتي[1]:

الزبادي والكركم

اخلطي 1 ملعقة صغيرة من مسحوق الكركم، مع نصف كوب من الزبادي في وعاء، وامزجي الكركم والزبادي جيدًا، ثمّ ضعي المزيج على يديكِ لمدة 20 دقيقة، ثمّ اشطفي يديكِ بماء بارد.

يحتوي الزبادي على مادة البروبيوتيك، الذي تُفتّح يديكِ وترطبهما، في الوقت الذي يوحّد الكركم لون بشرتكِ.

عصير الليمون

ضعي كوب من عصير الليمون الدافئ في وعاء، وانقعي يديكِ فيه لمدة 20 دقيفقة، وبعدها اشطفي يديكِ بماء بارد.

يحمي فيتامين سي الذي يحتوي عليه عصير الليمون خلايا الجلد من الأشعة فوق البنفسجية، ولكن يجب أن تقومي بترطيب يديكِ بعد استخدام هذه الوصفة، لأنّ عصير الليمون الحمضي قد يجعل يديكِ جافة.

الصبار

خذي كمية كافية من هلام الصبار الطازج من ورقة نبات الصبار، وقومي بوضعه على يديكٍ، ثمّ اتركيه طوال الليل، واغسلي يديكِ في الصباح.

يتكوّن جل الصبار من مضادات الأكسدة، التي تُزيل اسمرار يديكِ وتحميهما.

الخيار

احضري كوب واحد من عصير الخيار، ثمّ أضيفي إليه بعض القطرات من عصير الليمون، وملعقة صغيرة من مسحوق الكركم، ثمّ اخلطي جميع المكونات مع بعضها جيدًا، حتى تحصلي على عجينة، بعد ذلك قومي بوضع العجينة الناتجة على يديكِ لمدة 30 دقيقة، واشطفي يديكِ بملء بارد.

تساعد هذه الوصفة على منح يديكِ التبييض والنضارة.

معجون اللوز

أحضري 5 إلى 6 حبات من اللوز وانقعيها طوال الليل، وفي الصباح قومي بسحق حبات اللوز، وأضيفي للمسحوق كمية بسيطة من الحليب، حتى يتكوّن لديكِ عجينة سميكة، ضعي هذه العجينة على يديكِ ليلًا، واتركيها حتى الصباح، ثمّ اغسلي يديكِ بملء بارد.

يحتوي اللوز على نسبة عالية من الفيتامينات والريبوفلافين، وهي عناصر تساعد على حماية البشرة وتعزيز صحتها ونضارتها.

مسحوق خشب الصندل والكركم

ضعي 3 ملاعق صغيرة متساوية لكل من مسحوق خشب الصندل، ومسحوق الكركم، واخلطيهما جيدًا، ثمّ أضيفي إليهما 3-2 قطرات من ماء الورد، واخلطي جميع المكونات مع بعضها، حتى تتكوّن لديكِ عجينة سميكة، قومي بوضع العجينة الناتجة على يديكِ لمدة 30 دقيقة، ثمّ اغسلي يديكِ بماء بارد.

يؤدي استخدام هذه الخلطة إلى تحسين صحة ونضارة يديكِ، وتعمل على تبييضها.

شاهد أيضًاأفضل كريم لشد الوجه وتبييضه وإزالة التجاعيد

خلطات إضافية لتبيض اليدين في يوم

هناك العديد من الخلطات الإضافية لتبيض اليدين في يوم، ومنها ما يأتي[2]:

  • الطماطم:اخلطي كميتين من عصير الطماطم واللبن بنسبة 1: 2، وضعي المزيج الناتج على يديكِ باستخدام قطعة من القطن، واتركي المزيج لمدة 40 دقيقة، وبعدها اشطفي يديكِ بماء بارد.

تحتوي الطماطم على خصائص تبييض طبيعية، كما تحتوي على مواد حمضية طبيعية تساعد في الحفاظ على درجة حموضة جلدكِ.

  • الطحين: اخلطي 4 ملاعق كبيرة من الطحين، مع كميتين متساويتين من الماء وماء الورد، حتى تحصلي على عدينة سميكة، ثمّ ضعي العجينة الناتجة على يديكِ لمدة 30 دقيقة، واغسليهما  بعد ذلك بماء بارد.

يستخدم دقيق القمح في منح يديكِ التوهّج والنضارة والتبييض.

  • البطاطا: افركي شرائح البطاطا على يديكِ، لمدة 3 دقائق، واتركيها بعد ذلك على يديكِ لمدة 10 دقائق إضافية، ثمّ اشطفي يديكِ بماء فاتر.

تحتوي البطاطا على مواد طبيعية تعمل على تبييض اليدين في يوم.

  • البرتقال:جففي بعض من قشور البرتقال، ثمّ اطحنيها، واخلطيها مع الحليب، اتحصلي على عجينة متماسكة، ضعي العجينة الناتجة على يديكِ لمدة 20 دقيقة، ثم اشطفي يديكِ بماء دافئ.

يحتوي البرتقال على نسبة عالية من فيتامين سي، الذي بدوره يحتوي على خصائص تبييض مذهلة.

شاهد أيضًاطرق تبييض الركبتين .. أسرع الوصفات للتخلص من اسمرار الركب

أهم النصائح للحفاظ على نضارة اليدين

هناك العديد من النصائح التي يجب اتباعها للحفاظ على صحة ونضارة اليدين، ومن أبرزها ما يأتي[3]:

  • اغسلي يديكِ بالماء الدافئ: يجب غسل اليدين بالماء الدافئ، بدلًا من الماء الساخن، فحرارة الماء الساخن تجفّف اليدين، وتُزيل منها الزيوت الطبيعية، ممّا يؤثر سلبًا على رطوبة يديكِ.
  • استخدم صابونًا مرطبًا لغسل يديكِ: يؤدي استخدام بعض أنواع الصابون إلى سحب الرطوبة من يديكِ، بسبب صحوتها العالية، مما يؤثر على رطوبة اليدين، جافتان، لذلك اغسلي يديكِ بصابون يحتوي على مكونات مرطبة مثل الجلسرين واللانولين؛ نظرًا لأن العديد من الصابون يمكن أن يجرد الجلد ويجعله جافًا ومتشققًا.
  • ارتدِ القفازات عند استخدام خلطات وكريمات اليدين: عند وضع كريم ترطيب أو أي خلطة طبيعية على يديكِ، يجب ارتداء القفازات، لضمان وصول رطوبة المادة إلى طبقات جلدكِ السفلى.
  • استخدمي مرطب بشرة: يجب الحفاظ على استخدام مرطب بشرة على يديكِ باستمرار، خاصةً إذا كنتِ تعانين من الجفاف في يديكِ بسبب بعض الأمراض الجلدية مثل الأكزيما والصدقية.
  • استبدلي الصابون بمطهر اليدين: إذا كنتِ تعانين من الجفاف والتشقق في يديكِ، لدرجة لا يمكنكِ غسلهما، استخدمي مطهر اليدين بدلًا من الصابون، حتى تتحسن يديكِ، ولكن ليس بعد الذهاب إلى الحمام، أو قبل الأكل، أو عندما تكون يديكِ متسخة للغاية.

شاهد أيضًاماسك القهوة لتقشير الوجه

خلطات لتبيض اليدين في يوم، في نهاية مقالنا نأمل أن نكون قد قدمنا خلطات لتبيض اليدين في يوم، بشكل سهل وعملي، وجدير بالذكر الحفاظ على عدم التعرض لأشعة الشمس قدر الإمكان، لمنع اسمرار الجلد، وفي حال الخروج ينبغي وضع واقي شمسي قبل ذلك، لحماية الجلد من التصبّغ.

المراجع

  1. ^ food.ndtv.com , 6 Easy Home Remedies for Tanned Hands , 18/7/2021
  2. ^ makeupandbeauty.com , Home Remedies to Whiten Hands and Legs , 18/7/2021
  3. ^ healthline.com , 7 Tips to Keep Your Skin Healthy While Washing Your Hands Often , 18/7/2021
16 مشاهدة