أقوى دول العالم 2020

كتابة بلسم - آخر تحديث: 18 سبتمبر 2020 , 13:09
أقوى دول العالم 2020

تعتبر الولايات المتحدة الأمريكية أقوى دول العالم 2020 و تسعى جميع دول العالم لتكون من ضمن هذه القائمة أو على رأسها؛ وذلك لما ستحظى به من سلطات على الدول الأخرى سواء أكانت اقتصاديًا أو سياسيًا أو ثقافيًا، كما ستلعب الدور الأول والرئيسي في سن القوانين واتخاذ القرارات أو إنشاء الأحزاب وحلها. 

أقوى دول العالم 2020

تحتل الولايات المتحدة الأمريكية المركز الأول كأقوى دول العالم في العام الحالي و ذلك وفقًأ لما جاء في صحيفة يو أس نيوز أند وورلد ريبورت الأمريكية[1]. إذ تمتد ثقافتها على مستوى العالم وتصل إلينا من خلال البرامج التلفزيونية والأفلام والرسوم المتحركة والبرامج الحوارية المختصة في مختلف المجالات. أما صناعتها فتُصدر لمختلف بقاع العالم لامتلاكها قطاع صناعي قادر على تلبية حاجات السوق المختلفة سواء أكانت الكترونيًا أو طبيًا أو غيرها من الصناعات. تتكون الولايات المتحدة من خمسين ولاية وتقع في الجهة الغربية من الكرة الأرضية و تشترك في البعض من أراضيها مع دولة كندا. وتعد ولاية واشنطن عاصمتها ويبلغ تعدادها السكاني ثلاثمائة وسبعة وعشرون مليون ومائتي الف نسمة. لغتها الرسمية هي اللغة الانجليزية مع انتشار بعض اللغات الأخرى فيها كالإسبانية وبعض اللغات الخاصة بالقارة الآسيوية.

الولايات المتحدة الأمريكية أقوى دول العالم عسكريًا 2020

إن امتلاك الولايات المتحدة الأمريكية لقوات عسكرية مجهزة بأحدث وأقوى العتاد الحربية والتكنولوجيا الحديثة ساهم في تصدرها قائمة أقوى البلدان في العالم. يعود تاريخ نشأة القوات المسلحة العسكرية الأمريكية تحديدًا للرابع عشر من يونيو عام ألف وسبعمائة وخمسة وسبعون ميلاديًا عندما قام الكونجرس الأمريكي بتشكيله لمحاربة بريطانيا وفي ذلك الوقت تم تحقيق الهدف واعلان الاستقلال الاميركي بقيادة جورج واشنطن، وينقسم الجيش الأمريكي إلى:

  • القوات البرية الأمريكية.
  • القوات البحرية الأمريكية.
  • القوات الجوية الأمريكية.
  • مشاة البحرية الأمريكية.
  • حرس السواحل الأمريكي.
  • القوة الفضائية للولايات المتحدة.

و بهذا المقال نكون استعرضنا أقوى دول العالم 2020 وبينا أن الولايات المتحدة الأمريكية هي أقوى دول العالم عسكريًا. فيما يجدر الإشارة بأن الرئيس الأمريكي الحالي هو دونالد ترامب ويعد الرئيس الخامس والأربعون للولايات المتحدة الأمريكية وتم انتخابه منذ العام الفين وسبعة عشر.  

المراجع

  1. ^ usnews.com , Power Rankings
249 مشاهدة