إذا أحد قالي وش لابسه وش أرد

إذا أحد قالي وش لابسه وش أرد

إذا أحد قالي وش لابسه وش أرد عليه ذلك يعتبر تدخل في شؤون الأخرين وتعدى مرحلة الأدب والخصوصية، ويفضل وضع حدود مع الأصدقاء أو المقربين منك في التعامل، ولذلك ليعرف حدوده وكذلك تجنب التعرض لكلام جارح قد يؤذي مشاعرك سواء كان بالفعل أو بالقول، وذلك يعبر عن تربية وأخلاق الإنسان وعن سلوكه.

إذا أحد قالي وش لابسه وش أرد عليه

إذا أحد قالي وش لابسه وش أرد عليه يعد هذا من التدخل في شؤون الآخرين مما ينتج عنه سماع مالا تحب، كما أنه من التحدث بجهل وسوء أدب مع الغير مما يدل على التربية وسوء الأخلاق، كما يشير إلى الاختلاف في الأذواق والأفكار وكذلك في العادات، ولابد أن تتعلم كيفية التحدث مع الآخرين في الأمور العامة وليس الخاصة لعدم التسبب في الحرج لهم ولك، يعتبر هذا من أكثر الأمور الوقحة التي ترد على أسماعنا في الوقت الحالي سواء كان لفتاة أو لشباب، من الممكن تلقي درسًا لم تتوقعه ولم تنساه مدى الحياة، من قام بقول ذلك الكلام هو لا يعرف شيء عن الأخلاق ويعبر عن تربيته وبيئته التي نشأ فيها، وربما تنال صفعة من هذه الفتاة لن تنساها مدى حياتك حيث ذلك يعد من سوء التحدث معها وإهانتها بالفعل أو اللفظ، ويفضل أن يكون للمرأة أو الفتاة رد سريع وسرعة رد فعل لمن يحاول تجاوز حدوده معها حتى لا يتمادى بقول أكثر وقاحة وسوء أدب في حديثة.

شاهد أيضًا: وش الرد على ما قصرت

بعض الردود التي تتناسب مع وش لابسه

لابد عند التقرب أو التعامل مع الأصدقاء أو في مجال العمل يكون هناك حدود للجميع حتى المقربين من العائلة ويفضل أن تكون الفتاة أو المرأة تتسم بالذكاء والفطنة وسرعة البديهة.

  • حيث تتحكم في هذه المواقف بالرد السريع والذي عادة يكون لصالحها والدفاع عن النفس من الإيذاء باللفظ أو الفعل.
  • كنت أعتبر أنك شخص مهذب وتختار الألفاظ عند التحدث مع الغير ولكنك تتمتع بتفكير سلبي ودنيء.
  • لابد من الالتزام بالحدود في التعامل بكل مكان خاصة للفتيات والنساء لتجنب التعرض للأذى.
  • حيث أن الشخص المتحدث يعبر عن كمية من الأفكار العقيمة التي تحتبس في عقله الباطن ليصير يجرح هنا وتلك حتى ينال ما يستحق من عقاب أو صفعة ما كانت في الحسبان أن ينالها من فتاة ضعيفة.
  • يفضل التمتع بالحديث المهذب مع الأخرين حتى لا يقل أحد من قيمتك أمام الغير أو يتسبب لك في وضع مشين وكل ذلك دلالة على الأخلاق الوضيعة والتربية الغير حسنة التي يتعامل بها مع الآخرين.
  • هنا في حالة عدم كيفية التعامل من الفتيات أو النساء لابد من تلقينك درسًا لم تحلم به قط.
  • عليك يا هذا أن تتعلم لغة الحديث وآدابه إن لم تتربى عليها   أعلمك كيفية التعامل مرة أخرى.
  • أنت تتمتع بتفكير متخلف واسلوبك في الكلام دلالة على اختلال التعامل ولا يصح لك التعامل مع النساء هكذا.
  • عليك التحلي بآداب الحديث مع الغير كما حدثنا الدين الإسلامي على ذلك الدين معاملة
  • أعمالك التي تقوم بها بين النساء سوف ترد لك في يوم من الأيام والأيام دول.
  • التحلي بالأخلاق والحديث الطيب بين النساء الكل يحبه ويتعامل معه برفق وطيب أما الأخر الذي يتمتع بسوء التربية والأخلاق فالكل يلعنه ويبتعد عنه.

شاهد أيضًا: وش الرد على عودا حميدا

وفي ختام المقال عن إذا أحد قالي وش لابسه وش أرد عليه يعد ذلك ليس من شأنك ولا يعنيك وأنك تعديت حدودك، وهذا يعتبر من سوء الأدب والتصرف في آداب الحديث، وأنك تتدخل في شؤون لا تعني لك بشيء وسوف تنال ما تستحق من عقاب.

53 مشاهدة