اجازة القطاع الخاص اليوم الوطني الاماراتي 2020 .. عطلة اليوم الوطني الإماراتي

كتابة دعاء - تاريخ الكتابة: 30 نوفمبر 2020 , 15:11 - آخر تحديث : 30 نوفمبر 2020 , 15:11
اجازة القطاع الخاص اليوم الوطني الاماراتي 2020 .. عطلة اليوم الوطني الإماراتي

تمنح حكومة دولة الإمارات اجازة القطاع الخاص اليوم الوطني الاماراتي 2020 في مطلع شهر ديسمبر عندما يتم الاحتفال باليوم الوطني الإماراتي التاسع والأربعين للاحتفال بتأسيس الدولة. وتقوم حكومة الإمارات في هذا اليوم بإقامة الفعاليات الترفيهية والتثقيفية من أجل تعريف المواطنين بتاريخ تأسيس الدولة، والجهود التي قام بها الآباء الأوائل من أجل الوصول بالدولة إلى المرتبة التي وصلت لها الآن.

اليوم الوطني الإماراتي

تحتفل دولة الإمارات العربية المتحدة في يوم الثاني من ديسمبر من كل عام باليوم الوطني لدولة الإمارات العربية المتحدة، وهو اليوم الذي تم تأسيس الدولة فيه، حيث اتفق في يوم الثاني من ديسمبر حكام ست من الإمارات المختلفة على الاتحاد، وتكوين دولة الإمارات الاتحادية، وفي العاشر من شهر فبراير لعام 1972 انضمت إليهم إمارة رأس الخيمة، لتتكون بذلك الإمارات السبعة لدولة الإمارات العربية المتحدة الحديثة، وكانت الإمارات الست التي اتفقت على تكوين الاتحاد هي:

  • إمارة أبو ظبي بقيادة الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان.
  • إمارة دبي بقيادة الشيخ راشد بن سعيد آل مكتوم.
  • إمارة الشارقة بقيادة الشيخ خالد بن محمد القاسمي.
  • إمارة الفجيرة بقيادة الشيخ محمد الشرقي.
  • إمارة أم القويين بقيادة الشيخ أحمد المعلا.
  • إمارة عجمان بقيادة الشيخ راشد بن حميد النعيمي.

وبعد اتفاق الإمارات الست على الاتحاد تحت لواء دولة واحدة، تم إقرار الدستور المؤقت للدولة من أجل تحديد أهدافها، ونظام الحكم فيها، إلى أن يتم وضع الدستور الرسمي للبلاد. وكان هذا الاتحاد في السبعينيات من القرن الماضي هو بداية النهضة التي شهدتها دولة الإمارات على المستوى الاقتصادي والاجتماعي والثقافي، حتى أصبحت في السنوات الأخيرة واحدة من أهم البلدان في العالم، وواحدة من أقوى الاقتصادات في العالم، وكذلك تبوأت مكانة بين الدول الآسيوية النامية خلال العقود الأخيرة. ويأتي الاحتفال بهذا اليوم إحياءً لذكرى الآباء المؤسسين والجهود التي بذلوها من أجل توحيد الوطن، ووضع لبنات الحضارة والتقدم والازدهار التي شهدتها الدولة.[1]

اجازة القطاع الخاص اليوم الوطني الاماراتي 2020

تقوم حكومة دولة الإمارات العربية المتحدة في كل عام بمنح القطاعات العامة والخاصة في الدولة إجازة رسمية بمناسبة الاحتفالات السنوية باليوم الوطني للدولة، ويتم منح العاملين في كافة القطاع إجازة بأجر كامل بمناسبة هذا اليوم، تأتي إجازة اليوم الوطني الإماراتي لعام 2020 لمدة يومين هما يومي الأربعاء والخميس الثاني والثالث من شهر ديسمبر لعام 2020.

كم باقي على إجازة اليوم الوطني 2020

الإجازات الرسمية هي المناسبات التي ينتظرها العاملون في القطاعات المختلفة في الدولة، حيث تكون فرصة لقضاء الأوقات الممتعة مع الأهل والأصدقاء في الأماكن الترفيهية والسياحية المختلفة في الإمارات العربية المتحدة، وتأتي مناسبة اليوم الوطني الإماراتي التي يتم منحها لجميع القطاعات كإجازة رسمية من بين المناسبات الهامة التي ينتظرها الأشخاص من مختلف القطاعات للاستمتاع بهذه الإجازة. وفيما يلي العد التنازلي لليوم الوطني الإماراتي لعام 2020.

إجازة اليوم الوطني لدولة الإمارات العربية المتحدة 2020

الاجازات الرسمية في الإمارات 2021

قبل بداية العام الجديد تقوم حكومة دولة الإمارات العربية المتحدة بالإعلان عن الإجازات الرسمية للعاملين في القطاعات الحكومية والخاصة، وذلك لكي يتعرف العاملون في هذه القطاعات على المواعيد الرسمية للإجازات، وكذلك أصحاب الأعمال. وقد جاءت مواعيد الإجازات الرسمية في الإمارات العربية المتحدة لعام 2021 على النحو التالي:

  • الجمعة الأول من شهر يناير إجازة رسمية بمناسبة رأس السنة الميلادية.
  • الخميس الثالث عشر من مايو 2021 .. إجازة رسمية بمناسبة عيد الفطر المبارك.
  • الاثنين التاسع عشر من يوليو لعام 2021 يوم وقفة عرفات.
  • الثلاثاء 20 يونيو وحتى الرابع والعشرين من الشهر نفسه لعام 2021 .. إجازة رسمية للقطاعات الخاصة والحكومية في الدولة بمناسبة عيد الفطر المبارك.
  • الاثنين التاسع من أغسطس لعام 2021 .. إجازة رسمية في الدولة بمناسبة رأس السنة الهجرية.
  • الاثنين الثامن عشر من أكتوبر لعام 2021 .. إجازة رسمية بمناسبة المولد النبوي الشريف.
  • الأربعاء الأول من ديسمبر لعام 2021 .. إجازة رسمية في الدولة بمناسبة يوم الشهيد.
  • الخميس والجمعة الثاني والثالث من ديسمبر لعام 2021 .. إجازة رسمية بمناسبة اليوم الوطني لدولة الإمارات العربية المتحدة.

وإلى هنا، نكون قد انتهينا من المقال وقد تعرفنا من خلاله على اجازة القطاع الخاص اليوم الوطني الاماراتي 2020 ، والسبب وراء تحديد هذا اليوم كعيد وطني للدولة، وتاريخ اليوم الوطني، بالإضافة إلى الإجازات الرسمية في الدولة للعام القادم 2021.

المراجع

  1. ^ daa.gov.ae , اليوم الوطني لدولة الامارات العربية المتحدة , 30/11/2020
362 مشاهدة