اجمل كلمه عن يوم التاسيس للاطفال مكتوبة 2022

اجمل كلمه عن يوم التاسيس للاطفال مكتوبة 2022

كلمه عن يوم التاسيس للاطفال الذين يحبون أن يشاركوا في مثل هذه المناسبة العظيمة التي تحل علينا فتزيدنا حبًا وانتماء للوطن الغالي الحبيب في ذكرى تأسيسه سواء بإلقاء كلمة جميله عنه أو قصيده معبرة عن حب الوطن، وإننا في هذا المقال نورد لكم العديد من النماذج لكلمة عن يوم التأسيس للأطفال بالإضافة لأجمل الصور والأشعار.

يوم التأسيس السعودي

ذكرى يوم التأسيس السعودي هو ذلك اليوم الذي تحتفل به المملكة العربية السعودية وجميع أبناء شعبها في ذكرى تأسيس الدولة السعودية بشكلها الحديث على أيدي الأجداد تحت ولاية الإمام محمد بن سعودي، وقد أصدر الملك سلمان حفظه الله ورعاه أمره باعتبار الثاني والعشرين من شهر فبراير من كل عام هو يوم التأسيس واعتبار هذا اليوم أجازة رسمية.

كلمه عن يوم التاسيس للاطفال

بسم الله الرحمن الرحيم والصلاة والسلام على خير خلق الله سيدنا محمد وعلى آله وصحبه أجمعين، أما بعد، فإن يوم التأسيس هو مناسبة وطنية نحتفل بها جميعًا بفرح بالغ، فتعم السعادة والاحتفالات عموم مملكتنا الحبيبة وتشارك جميع المؤسسات في هذا الاحتفال الرائع.

في يوم التأسيس نحتفل في ذكرى أول يوم بدأت من خلاله مملكتنا في مسيرتها نحو التقدم والإنجاز، تلك الخطوة الأولى التي شقت طريقها نحو حاضرنا المزدهر المتطور الذي تتقدم فيه المملكة في شتى المجالات لتكون الرائدة دائمًا، ويصادف هذا اليوم الثاني والعشرين من شهر فبراير في كل عام، وتأتي الاحتفالات فيه على شكل فعاليات ثقافية ومهرجانات من شأنها أن تزيد وعينا بالأحداث التاريخية الهامة التي مرت بها المملكة السعودية خلال مسيرتها، والتعرف على الشخصيات البارزة التي أثرت في تاريخها.

جاءت أهمية يوم التأسيس على التأكيد على وحدتنا وتكاتفنا في سبيل رفعة هذا الوطن الحبيب، فبعد أن كانت بلادنا مفرقة يعيش فيها بعض القبائل المتناحرة والتي تبغض بعضها بعضًا استطاع الحب أن يجمعنا والمصلحة الوطنية أن تجعلنا متكاتفين، وكل عام وأنتم بخير.

شاهد أيضًا: كلمات عن يوم التأسيس السعودي 1443 /2022

اجمل كلمه عن يوم التاسيس

بسم الله الرحمن الرحيم، هذه كلمة عن يوم التأسيس لبلادنا السعودية الحبيبة، حيث يعود بنا هذا اليوم إلى العام 1727 ميلادي، في الثاني والعشرين من شهر فبراير، حيث كان هذا اليوم هو أول أيام الدولة السعودية بشكلها الحديث، حيث اجتمع أمر أجدادنا تحت ولاية الإمام محمد بن سعود الذي يعتبر مؤسس هذه البلاد.

ومنذ ذلك اليوم بدأت مسيرة التقدم والازدهار ولم تتوقف حتى الآن ولن تتوقف بإذن الله، استطاعت المملكة العربية السعودية خلال هذه الفترة أن تشكل تاريخًا عريقًا وإرث ثقافي بالغ الأهمية، ولم يوفر أبناء السعودية جهدًا في إتمام مسيرة المجد والفخر وظلت هذه السواعد المباركة تبني هذه البلاد حتى أصبحت على شكلها الحالي، وفي هذه المكانة الرفيعة بين البلاد.

إن يوم التأسيس هو يوم عظيم حق لنا أن نفخر به وأن نحتفل في بلادنا الغالية، كما علينا أن نتعلم منه أن المسؤولية كبيرة، وأن علينا الكثير من المسؤوليات تجاه بلادنا، لكي تستمر هذه المسيرة المشرفة ولا تنقطع أبدًا بإذن الله.

شاهد أيضًا: اجمل الصور للاحتفال بيوم التأسيس الوطني

شعر عن يوم التاسيس للأطفال

مجموعة من أجمل الأبيات الشعرية عن يوم تأسيس المملكة العربية السعودية والتي نجمعها لكم بحيث تكون مناسبة للأطفال ليشاركوا في الاحتفال في هذا اليوم الجميل وهي كما يلي:

القصيدة الأولى

روحي وما مـلكت يداي فداه

وطني الحبيب ، وهل أحب سواه

وطني الذي قد عشت تحت سمائه

وهو الذي قد عشت فوق رباه

منذ الطـفـولـة قد عـشــقت ربوعه

إني أحــب ســــهولـه ورباه

وطني الحبيب وأنت مـوئل عــزة

ومنار إشــعــاع أضاء ســــــناه

في كل لمحة بارق أدعــــــو لــه

في ظــــل حام عـطـرت ذكـــراه

فِي موطني بزغـــت نجوم نبــيه

والمخلصون استشهدوا في حماه

القصيدة الثانية

يا سائـلاً عن موطـني وبـلادي

ومفتـشـًا عـن مـوطـن الأجداد

وطنـي به البيت الحرام وطيبـة

وبه رسـول الحـق خيـر منـادي

وطنـي به الشـرع المطهر حاكم

بالـحــق يـنـهـي ثـــورة الأحـقـاد

وطني عـزيـز فـيـه كـل مـحـبــة

تعلو وتـسـمـو فـوق كـل سـواد

وطني يسير الخير في أرجـائـه

ويـعــم رغــم براثــن الحــسـاد

شاهد أيضًا: كلمات وعبارات عن يوم التاسيس بالانجليزي

فقره عن يوم التاسيس للاطفال

لبلادنا الغالية مكانة عظيمة في قلوبنا، فحبها يسمو على كل حب، وعشقها محفور في الفؤاد لا يغادره ولا ننساه، فهي ليست مجرد أرض عادية بل إنها الأرض التي اختارها الله لتضم أكثر الأماكن قدسية على وجه الأرض، ألا وهو الحرم المكي الشريف، كما جعلها منطلقًا للرسالة الخاتمة والدين الحنيف على يد خير الخلق والمرسلين سيدنا محمد عليه الصلاة والسلام.

لذا فإننا في ذكرى تأسيس هذه البلاد الطيبة المباركة نزداد سعادة وفخرًا في السعودية، كما يزداد ارتباطنا الوثيق بها ليمتد في الأرض كما تمتد جذور الأشجار فتثبت، ونبارك حلول هذا اليوم لجميع أحبابنا وأهلنا وقيادتنا الحكيمة التي تعمل ليل نهار على حفظ السعودية ورفعتها، ونؤكد على أننا جميعًا يدًا واحدة تدافع وتبني وتزرع عن ومن أجل بلادنا المملكة العربية السعودية لتظل دائمًا وأبدًا في مقدمة البلاد، فهذه عاصمة المسلمين في جميع أنحاء العالم، وهي قائدة الأمة الإسلامية والعربية، وهي الحبيبة التي تستحق أن نضحي من أجلها بكل شيء.

شاهد أيضًا: صور تهنئة بمناسبة يوم التاسيس السعودي

صور عن يوم التاسيس 1443

مجموعة من أروع الصور والخلفيات عن يوم التأسيس للمملكة العربية السعودية والتي نقدمها لكم لتنتقوا منها الأجمل وتشاركوه مع جميع أحبابكم فرحًا في هذه المناسبة الوطنية الجميلة، وهي كما يلي:

صور عن يوم التاسيس 1443
صور عن يوم التاسيس 1443
صور عن يوم التاسيس 1443
صور عن يوم التاسيس 1443

شاهد أيضًا: كلام عن يوم التاسيس السعودي مكتوب وبالصور 2022

إلى هنا نكون قد وصلنا إلى ختام مقال كلمه عن يوم التاسيس للاطفال حيث أوردنا العديد من النماذج من كلمات عن يوم التأسيس للمملكة العربية السعودية بالإضافة إلى أجمل الصور والقصائد.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *