كلام عن يوم التاسيس السعودي مكتوب وبالصور 2024

كلام عن يوم التاسيس السعودي

كلام عن يوم التاسيس السعودي الذي يعتبر يوم عظيم يحل على المملكة العربية السعودية ويبث في نفوس أهلها الفرح والسعادة والفخر والاعتزاز في هذه الذكرى الهامة بل الأهم والتي تعلن تأسيس المملكة، وإننا في هذا المقال نقدم لكم أجمل الكلام والعبارات والستوريات احتفالًا بهذا اليوم بالإضافة لأجمل الأبيات الشعرية.

ذكرى يوم التاسيس السعودي

أصدر الملك سلمان بن عبدالعزيز أمرًا ملكيًا يقضي باعتبار الثاني والعشرين من شهر فبراير في كل عام هو إجازة رسمية على مستوى المملكة العربية السعودية احتفالًا بذكرى تأسيسها، حيث تم تحديد هذا التاريخ بناء على استنتاجات من المؤرخين السعوديين، حيث جاءت هذه الاستنتاجات بناء على معطيات تاريخية مهمة تعود إلى فترة حكم الإمام محمد بن سعود.

كلام عن يوم التاسيس السعودي

مجموعة من أجمل وأروع كلام عن يوم التاسيس للمملكة العربية السعودية نقدمه لكم لتنتقوا منه الأجمل وتشاركوه بشكل فوري مع أغلى الناس على قلوبكم وهو كما يلي:

  • نستشعر مع حلول يوم التأسيس السعودي مشاعر المجد والفخر في هذه المناسبة العظيمة التي تمثل نقطة الانطلاق لبلادنا الحبيبة نحو المعالي والقمم.
  • اللهم في يوم التأسيس للمملكة العربية السعودية نسألك أن تحفظها أرضًا وشعبًا وقيادة وأن ترزقنا فيها  من الثمرات وأن تنزل علينا رحماتك وتجعلنا خير البلاد.
  • أتقدم بخالص التهاني وعظيم التبريكات لجميع أبناء الشعب السعودي بمناسبة حلول هذه الذكرى الجميلة التي تعيدنا إلى مجد الآباء والأجداد المؤسسون.
  • لقد تأسست هذه المملكة على أيادي عظيمة تريد الخير وتسعى نحو التقدم والإنجاز لذا فإننا في يوم التأسيس نتقدم بأصدق التهاني والتبريكات لجميع أبناء الشعب السعودي.
  • نحتفل اليوم في ذكرى تأسيس المملكة العربية السعودية التي جعلها الله أرضًا مباركة طيبة فيها قبلة لجميع المسلمين في العالم فكل عام وأنتم بخير.
  • ليس هناك ما هو أجمل من هذه الذكرى العظيمة ذكرى تأسيس المملكة العربية السعودية أعادها الله علينا وعليكم بالخير واليمن والبركات.

شاهد أيضًا: كلمات عن يوم التأسيس السعودي

عبارات عن يوم التأسيس السعودي

من أجمل ما نشاركه عبر حساباتنا المختلفة على مواقع التواصل الاجتماعي هي عبارات تعبر عن فرحتنا بحلول يوم التأسيس السعودي باعتبارها مناسبة مميزة وهذه أجمل العبارات عنه كما يأتي:

  • يفرح القلب وتطرب الروح في ذكرى التأسيس للمملكة العربية السعودية التي تحل علينا لهذا العام لتزيدنا حبًا وارتباطًا بهذه الأرض الجميلة الطيبة.
  • ما أجمل أن نحتفل كسعوديين في ذكرى تأسيس مملكتنا الحبيبة ونحن جميعًا على قلب رجل واحد محبين لوطننا ومخلصين لقيادتنا الحكيمة.
  • اللهم في يوم ذكرى التأسيس السعودي ارزقنا وأبنائنا حب هذه الأرض أضعاف ما نحبها والإخلاص في العمل لتكون منارة للأمة الإسلامية والعربية على السواء.
  • إلى بلادي الغالية المملكة العربية السعودية كل عام وأنت وكل ذرة من ترابك وكل فرد من أبناء شعبك بألف خير بمناسبة ذكرى تأسيسك يا حبيبة.
  • يوم التأسيس السعودي ليس مجرد يوم عادي، بل هو يوم فرح ومسؤولية، أما الفرح فهو لشدة حبنا لهذه الأرض الطيبة، وأما المسؤولية فهي لاستمرار مسيرة البناء والإنجاز.
  • أبارك لكم جميعًا أحبتي بمناسبة حلول ذكرى تأسيس السعودية الغالية الحبيبة التي اختصها الله بالعديد من الخيرات وجعل فيها وفي أهلها الطيبة والخير.

كلام عن يوم التاسيس تويتر

لجميع محبي ومستخدمي موقع وتطبيق تويتر نقدم لكم باقة من أروع البوستات والتغريدات والمنشورات الجميلة والمميزة لتنتقوا منها الأجمل وهي كالآتي:

  • يوم التأسيس هو أحد أعظم المناسبات الجميلة والمميزة التي تحل علينا كسعوديين فتيدنا حبًا وارتباطًا بهذه الأرض الطيبة وتعمق معاني الولاء لها.
  • يدًا بيد نتشارك الفرح والسعادة في الاحتفال بهذا اليوم العظيم يوم تأسيس بلادنا الحبيبة السعودية، فنسأل الله أن يبارك لنا وبنا وفي أرضنا الحبيبة.
  • كل عام وأنتم الأحب والأقرب والأطيب بمناسبة يوم التأسيس السعودي أجمل الأيام وأروع المناسبات التي تمر على السعودية أرضًا وشعبًا.
  • كل عام ومليكنا سلمان بن عبدالعزيز وولي عهده محمد بن سلمان بألف خير بمناسبة حلول ذكرى تأسيس الوطن الغالي المملكة العربية السعودية.
  • أي الكلام هذا الذي يستطيع أن يصف مدى فرحتي وسعادتي بحلول يوم التأسيس للمملكة العربية السعودية، يوم خير وسلام وأمان بإذن الله على جميع السعوديين.
  • كل عام وجميع أبناء السعودية بألف خير ونعمة من الله بمناسبة حلول ذكرى التأسيس للمملكة العربية السعودية هذا اليوم العظيم الذي يعيد للأذهان أعظم صورة لأجدادنا.

شاهد أيضًا: كلمات وعبارات عن يوم التاسيس بالانجليزي

ستوريات عن يوم التاسيس السعودي

أجمل الحالات والستوريات الجميلة والمتنوعة وبتصاميم مختلفة لمشاركتها عبر مختلف التطبيقات وحسابات التواصل الاجتماعي عن يوم التأسيس السعودي تجدونها هنا:

ستوريات عن يوم التاسيس السعودي
ستوريات عن يوم التاسيس السعودي
ستوريات عن يوم التاسيس السعودي

اجمل كلام عن يوم التاسيس مكتوب

يحرص العديد منا في مناسبات وطنية مميزة مثل يوم التأسيس السعودي على مشاركة أجمل الكلام المكتوب عن هذه المناسبة الرائعة لذا نقدم لكم أجمله فيما يلي:

  • حق لنا وعلينا أن نشعر بالفخر والاعتزاز بمناسبة حلول يوم التأسيس السعودي، إنه يوم ليس كباقي الأيام، هذه مناسبة عظيمة هي انطلاقة وطننا نحو العز والكرامة.
  • إن حلول مناسبة يوم التأسيس السعودي يجعلنا نعيد النظر في بلادنا ونعلم أن ما نراه اليوم من عز وتطور وتقدم لم يكن وليد الصدفة بل هو نتاج مراكمة العمل لسنوات طويلة وأجيال عدة.
  • إن شعورنا بالاعتزاز في يوم التأسيس السعودي وحرصنا على أن يكون وطننا السعودية في الصدارة يجعلنا نشعر كأننا شركاء أجدادنا في هذا الإنجاز العظيم.
  • كل عام وجميع أبناء شعبنا بخير وسلامة وأمان، هذه ذكرى تأسيس المملكة العربية السعودية التي تبث فينا القوة والعزيمة وتضاعف حبنا للبلاد.
  • فرحة عظيمة ومشاعر فخر واعتزاز تنتاب جميع أبناء السعودية في ذكرى تأسيس البلاد التي تحل علينا لتبارك خطواتنا وخطوات قيادتنا نحو التقدم والإنجاز.
  • يوم التأسيس للمملكة العربية السعودية هو أحد أعظم المناسبات التي تدعو قلوبنا لتتوحد وأجسادنا لتقف احترامًا وتقديرًا لكل من تعب في بناء هذه الدولة.

شاهد أيضًا: اجمل الصور للاحتفال بيوم التأسيس الوطني

قصيده عن يوم التاسيس السعودي

عدد من أجمل الأبيات الشعرية التي تصف فرحتنا وحبنا وانتمائنا للمملكة العربية السعودية والتي نقدمها لكم بمناسبة حلول ذكرى التأسيس السعودي وهو كالتالي:

القصيده الأولى

روحي وما مـلكَتْ يداي فداه
وطني الحبيب وهلْ أحبُّ سواه
وطني الذي قد عشت تحت سمائه
وهو الذي قد عِشت فوق رُباه
منذ الطـّفـولـة قد عـشــقت ربوعه
إنّي أحــبّ ســــهولـه ورباه
وطني الحبيب وأنت مـوئل عــزّة
ومنار إشــعــاع أضاء ســَــــناه
في كلّ لمحة بارق أدعــــــو لــه
في ظــــلّ حام عـطـرت ذكـــراه
فِي موطني بزغـــت نجوم نبــيه
والمخلصون استشهدوا في حماه

القصيده الثانية

دعوني فقد هامَ الفؤادُ بحبِّهِ        ‍
وما منيتي إلا الحياةُ بقربهِ
فليسَ لهُ بينَ البلادِ مُشابهٌ         ‍
وكلُّ بني الإسلامِ تحدُو لِصوبهِ
ومعروفُه عمَّ البلادَ جميعها
وطافَ نواحي الكونِ ماحٍ لكَربهِ
يا وطني نفدي ترابَك أنفسٌ
تجودُ بلا خوفِ المماتِ وخطبهِ
جمالٌ بهِ في السَّهلِ أو بجبالهِ
وسحرٌ لرمْلٍ لامعٍ فوقَ كُثبهِ
ووحَّدهُ عبدالعزيزِ بِجُهدِهِ
وجُندٍ لهُ شقُّوا الطريقَ لدربهِ
أيا وطني تفدي ترابَك أنفسٌ
تجودُ بلا خوف الممات وخطبه

كلام عن يوم التاسيس

مجموعة من أجمل الكلمات عن يوم التأسيس جديدة لعام نقدم لكم أروعها لمشاركتها بشكل فوري مع جميع الأحباب والأصحاب وتهنئتهم في هذه المناسبة الرائعة وهي كما يلي:

  • أبارك لجميع أبناء شعب السعودية في هذا اليوم الماجد العظيم الذي يخلد ذكرى تأسيس بلادنا الغالية ويدعونا لمزيد من بذل الجهد في سبيل عليتها.
  • يعيدنا يوم التأسيس للمملكة العربية السعودية إلى الخطوات الأولى في بناء بلادنا وإلى الكلمات الأولى التي أشعلت حماس أجدادنا ودعتهم للتأسيس.
  • كل عام وبلادنا الطيبة الغالية السعودية الحبيبة بألف خير ونعمة من الله بمناسبة حلول ذكرى تأسيسها، كل عام وأنتم بخير يا جميع الأحباب والأصحاب.
  • أبارك لنفسي أولًا ولكم جميعًا بمناسبة حلول ذكرى تأسيس المملكة العربية السعودية، يوم وطني مميز يدعونا جميعًا للافتخار والاعتزاز بمسيرة بلادنا الطويلة.
  • يوم التأسيس للمملكة العربية السعودية يجعلنا نتأمل في أول الخطوات التي اتخذها الإمام محمد بن سعود وحجر الاساس الذي وضعه لبناء بلادنا الحبيبة.
  • كل عام ونحن السعوديون بخير من الله وفضل بمناسبة حلول يوم التأسيس، يوم نفتخر به ونباهي به العالم أجمع فهو ذكرى عظيمة لانطلاقة بلاد عظيمة.

صور عن يوم التاسيس السعودي

عدد من أجمل الصور الجديدة والمتنوعة بمناسبة حلول يوم التأسيس السعودي الذي يعتبر أحد أهم وأجمل المناسبات التي تحل على المملكة السعودية وهي كالآتي:

صور عن يوم التاسيس السعودي
صور عن يوم التاسيس السعودي

شاهد أيضًا: صور تهنئة بمناسبة يوم التاسيس السعودي

إلى هنا نكون قد وصلنا إلى ختام مقال كلام عن يوم التاسيس السعودي حيث أوردنا العديد من الكلام والعبارات الرائعة والمميزة بمناسبة يوم التأسيس السعودي بالإضافة لأجمل الأشعار والصور والستوريات.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *