اجمل ما قيل عن رؤية 2030

كتابة شادي خلف - تاريخ الكتابة: 27 أبريل 2021 , 09:04
اجمل ما قيل عن رؤية 2030

اجمل ما قيل عن رؤية 2030 وعن المشاريع والخطوات الضخمة التي بدأت حكومة المملكة العربية السعودية في العمل عليها منذ سنوات، وتحديدًا منذ اعلان ساعة الصفر للبدأ بخطط رؤية 2030، ويحرص موقع محتويات على سرد كلام جميل عن رؤية 2030 انطلاقًا من الحب العربي الذي يجمع البلدان العربية والإسلامية لقبلة المسلمين والعرب، المملكة العربية السعودية.

اجمل ما قيل عن رؤية 2030

فرؤية 2030 هي الحلم السعودي المُنتظر، وهي الخطّة التي تكفل الرفاهية والاستقرار على مختلف الأصعدة للدولة والمجتمع، وهي تهدف إلى تحقيق تنمية مستدامة بعيدًا عن قطّاع النفط، وهي ثورة شاملة في كافة القطاعات المهمة التي تبنى عليها الدولة، ومن خلالها سوف تصل المملكة العربي السعودية إلى قوة اقتصادية ومحورية ضخمة في الوطن العربي والشرق الأوسط بشكل عام، وفي ذلك نسرد لكم أجمل ما قيل:

  • يغرّد مواطن سعودي على تويتر: إذا أردنا فعليًا أن نرى وطنًا سعوديًا جديدًا ومزدهرًا، فعلينا جميعًا أن ندعم تنفيذ أهداف رؤية 2030م.
  • وممّا رصدناه عبر تويتر: علينا جميعًا أن نعمل من أجل تحقيق أهداف الرؤية الوطنية؛ لنقدم إلى أبنائنا وأحفادنا وطنًا متقدمًا وراقيًا.
  • ان رؤية 2030 التي أقرتها المملكة العربية السعودية هي الفرصة لمستقبل مشرق.
  • يغرّد مواطن سعودي آخر: إن رؤية السُّعُودية 2030م هي بالفعل المشروع الشامل الذي يليق بوطن طموح كوطننا العزيز، وقيادة ذات عزم وحزم كقيادتنا المميزة.
  • أدام الله عز الوطن الذي بظلّه نحتمي، ونسأل الله ان يحفظ لنا قيادتنا الحكيمة التي تسعى جاهدة إلى تحقيق الخير والرخاء، ولقد بدا ذلك جليًا في أهداف رؤية 2030م.
  • وممّا قيل عن رؤية2030: وما تلك الرؤية سوى قرار سليم من قيادة حكيمة.
  • رؤية 2030 هي نتيجة طبيعية لوطن كبير وقوي، وقيادة حكيمة وأمينة.
  • يقول أحدهم: مع إطلاق رؤية عشرون ثلاثون والبدء في بناء مشاريعها الضخمة، بتنا نرى الوطن الجديد المتقدم أصبح قاب قوسين أو أدني من وطننا.

شاهد ايضًا: كلام جميل عن رؤية 2030

اجمل ما قيل عن رؤية 2030 في التعليم

وضمن سياق التحديث والتطوير الشامل لكافة القطاعات، كان قطاع التعليم أحد تلك القطاعات المهمة التي اولاها معالي سمو الأمير محمد بن سلمان اهتمام زائد عن غيره، وقد حرص في رؤية 2030 على تغيير جذري لتحقيق الآمال والطموحات المرجوة منها ولا شك بأهمية قطاع التعليم وعلاقته القوية بتنمية الاقتصاد الوطني حيث يعتبر من القطاعات الحيوية المرتبطة ارتباطا وثيقا بالمجتمع، وفي ذلك جاءت الرؤية على الشكل الآتي:

  • في البداية وضع خُطَّة فلسفية لمناهج التعليم وأهدافها ووسائل تطويرها، وآية تفعيل هذا التطوير.
  • وثانيًا الربط بين فلسفة بناء وتطوير المناهج وبين البرامج الخاص بإعداد المعملين ورفع كفاءة الأداء المهني لهم.
  • ومن ثمَّ الاعتماد على الأساليب والاستراتيجيات التعليمية الحديثة التي يكون بها المتعلم هو المحور الأساسي في العمية التعليمية وليس المعلم.
  • وأيضًا التركيز على الأنشطة التعليمية التي من شأنها أن تُساعد على تنمية المهارات وصقل شخصية الطالب وزرع روح الإبداع والثقة بالنفس والتعاون وحب الوطن لديه.
  • وممّا ورد في الرؤيا: تطوير البيئة التعلمية لتكون جذابة ومُشجعة على التعليم والاعتماد في ضوء ذلك على خِدْمَات تعليمية متكاملة.
  • وأيضًا الاهتمام بالفئة التي تحتاج إلى قدر أكبر من الرعاية وهي فئة ذوي الاحتياجات الخاصة عبر توفير وسائل الدعم المناسبة لهم.
  • الجمع بين التطوير الكفي والكمي، حيث إن التطوير الكمي هنا يشمل زيادة عدد المدارس ورياض الأطفال ورفع عدد المتعلمين والمعلمين في كافة المراحل الدراسية.

شاهد أيضًا: اهداف رؤية 2030 في التعليم

اجمل ما قيل عن رؤية 2030 بالإنجليزي مترجم

وممّا لا شكّ فيه بأنّ مشروع ضخم وكبير بحجم رؤية المملكة العربية السعودية لعام 2030، بما فيها من خطط ومشاريع كبيرة قد بدأت العمل عليها بخطوات جادة، سيكون حديث الإعلام بكل اللغات، وفي ذلك نسرد لكم باقة من احمل ما قيل عن رؤية 2030 باللغة الإنجليزية مع الترجمة:

  • Since the launch of the Kingdom of Saudi Arabia Vision 2030 initiative, led by the Custodian of the Two Holy Mosques King Salman bin Abdelaziz and his son, Crown Prince Mohammed bin Salman, and we have clearly seen work in full swing to develop programs and plans and draw the axes through which this desired goal will be achieved In the unprecedented comprehensive development on the territory of the Kingdom.
    الترجمة: منذ انطلاق مبادرة رؤية المملكة العربية السُّعُودية 2030م بقيادة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز وولده ولي العهد الأمير محمد بن سلمان، ولقد رأينا بشكل واضح العمل على قدم وساق من أجل وضع البرامج والخطط ورسم المحاور التي سوف يتم من خلاها تحقيق هذا الهدف المنشود في التطوير الشامل غير المسبوق على أراضي المملكة.
  • The leadership and the government of kingdom Saudi Arabia announced its commitment to achieve the goals of these big and important developmental and pivotal programs through 2030 vision, and it also mentioned that no doubt that the first step in this national way must be take place through the collective contribution, so that; the Saudi Arabia’s vision for2030 get a huge chance to perform and develop more advanced programs.
    الترجمة: ولقد أعلنت قيادة وحكومة المملكة العربية السُّعُودية التزامها بتحقيق أهداف هذه البرامج التنموية والمحورية الكبيرة والمهمة من خلال رؤية 2030م، كما ذكرت أنه لا شك أن الخطوة الأولى على هذا النحو الوطني يجب أن تتم من خلال مساهمة جماعية، بحيث ؛ تحظى رؤية المملكة العربية السُّعُودية لعام 2030 بفرصة كبيرة لأداء وتطوير برامج أكثر تقدمًا.
  • It is worth mentioning that the comprehensive development through this vision covers all fields in the kingdom such as; education, industry, Islamic services, investment, Tourism, navigation, transport, unemployment and others.
    الترجمة: والجدير بالذكر أن التنمية الشاملة من خلال هذه الرؤية تغطي كافة المجالات في المملكة مثل: التعليم والصناعة والخدمات الإسلامية والاستثمار والسياحة والملاحة والنقل والبطالة وغيرها.

شاهد أيضًا: كلمة عن رؤية المملكة 2030

خواطر جميلة عن رؤية 2030

والخاطرة أيضًا كانت حاضرة في رؤية المملكة العربية السعودية لعام 2030 وهي ما يجول في خاطر الإنسان من مشاعر، فقد تفاعل المواطنون السعوديون مع برنامج عمل الرؤية بدموع الفرح وعبارات الدعاء بالبركة والتوفيق، وفي ذلك نسرد:

الخاطرة الأولى في سمو الأمير محمد بن سلمان

إلى سمو الأمير الشاب محمد بن سلما-حفه الله ورعاه- معكم تفتّحت عيوننا على ذلك الحلم الكبير، الذي اسميتموه رؤيا 2030 ومعكم باركنا لكم بالدعاء والثناء، فاللهم كن للمخلصين عونًا، وكن لمملكتنا الغالية ناصرًا ومعينا، وكن لحكومتنا الرشيدة دالًا على الخير، في كل وقت.

الخاطرة الثانية في الحلم السعودي المنتظر

يقول سعودي إلى ذلك الحلم المنتظر، عندما نستيقظ لنرى بلادنا في مصافي الدول القوية التي أثبتت نفسها اقتصاديًا وتجاريًا وعسكريًا وصناعيًا وتعليميً، كم سنبكي وكم سنذرف من دموع الفرح، فاللهم سدد

شاهد أيضًا: عبارات قصيره عن رؤية 2030 .. عبارات عن الرؤية بالانجليزي

رأي من فريق موقع محتويات في رؤية 2030

بعد التمعن في البحث والقراءة في أسس ومحاور ارتكاز خطة المملكة العربية السعودية لعام 2030 نجد وبطريقة عملية منطقية ان الطريق سالك بإذن الله، فقلوب المحبين تحمل لكم الدعاء، وأكف المصلين التي تولّي وجوهها يوميًا إلى قبلة المسلمين، تحمل لكم وفيكم كلّ الخير، فالرؤية سليمة ومبنية على أسس قوية وفاعلة، وهي بحاجة لتكاتف جهود المؤسسات السعودية على كافة الأصعدة، وهذا ما لمسناه في مشاريع صارت على قدم وساق، فاللهم كن للمملكة العربية السعودية وسدد خطاها لما يرضيك، دعوات خالصة من فريق موقع محتويات.

اجمل ما قيل عن رؤية 2030

قد يهمك أيضًا: مقال عن رؤية 2030

إلى هنا نكون قد وصلنا إلى نهاية المقال الذي تناولنا فيه اجمل ما قيل عن رؤية 2030 وانتقلنا عبر سطور المقال لاستعراض أجمل العبارات التي قيلت في الرؤية وثمَّ عبارات عن الرؤية في مجال التعليم لننتقل بعد ذلك على خواطر في رؤية 2030 ولنختتم اخيرًا مع رأي من فريق عمل موقع محتويات.

249 مشاهدة