ادعية ليلة القدر 1441 مستجابة .. دعاء ليلة القدر مكتوب

كتابة ريم بركات - آخر تحديث: 17 مايو 2020 , 16:05
ادعية ليلة القدر 1441 مستجابة .. دعاء ليلة القدر مكتوب

دعاء ليلة القدر مكتوب 2020 ومستجاب، يعد الأكثر بحثاً في هذه الأيام، إذ اقتربت ليلة من خير الليالي وأعظمها لدى المسلمين، ألا وهي ليلة القدر، إذ أن أبواب الجنة تُفتح وتُعتق الرقاب من حر جهنم، ويقبل ملايين المسلمين بقلب خاشع، مكثرين من الخيرات والأعمال الصالحات، كالاعتكاف والذكر وقراءة القرآن والإلحاح في الدعاء.

دعاء ليلة القدر مكتوب 2020

يبدأ المسلمون في تحري ليلة القدر بدءاً من الليلة 21، من ليالي العشر الاواخر من رمضان بخاصة بالليالي الوترية، وذلك لأن ليلة القدر غير معلومة، لذا يجتهد المسلمون في الدعاء قدر إمكانهم، ويكثرون من فعل الخير.

وكان النبي الكريم في هذه الأيام الفضليات، يكثر من الدعاء، وكثيراً ما كان يسأل الله بأن يمن عليه من خير الدنيا وخير الآخرة، ويسأله العفو والمعافاة، لذا يبحث ملايين المسلمين عن ادعية ليلة القدر 1441 مستجابة لقولها أثناء صلاة القيام، لذا سننشر لكم باقة من أفضل أدعية للعشر الاواخر من رمضان المباركات:

اللهم اغفر لنا ذنوبنا، وفرج عنا جميع همومنا، وأرحم جميع أمواتنا، واشف جميع مرضانا، واقض عنا يا الله ديوننا، واحفظ غائبنا ورده إلينا سالماً غانما، واهلك أعدائنا.

اللهم انصر كل مظلوم وأيده، وتخلى عن كل ظالم واخذله، ويسر كل أمر عسير، وأصلحنا وأصلح أولادنا، واستر لنا جميع عيوبنا، واقض عنا حوائجنا ومطالبنا بهذه الدنيا، ولا تحرمنا من خير الآخرة.

ربنا يا عزيز يا غفار، نسألك بعظمة عرشك ومقامك، أن تكتبنا في ليلة القدر مع عبادك الذين عتقتهم من النار.

اقرأ أيضًا: دعاء الوتر مكتوب

ادعية ليلة القدر 1441 مستجابة

من أهم أسباب تسمية ليلة القدر بذلك الاسم، هو أنه في هذه الليلة المباركة يُكتب أقدار العباد فيها، حيث أن الله سبحانه يكتب ما للعباد من آجال ومالهم من أرزاق، ومن حكمة الله أن هذه الليلة غير معلومة، هو جعل العباد يجتهدون في الطاعة طيلة رمضان، لذا فهم بحاجة إلى أدعية مستجابة يرددونها ويسألوا الله بها في هذه الللية، مثل:

ربنا ارزقنا كل عمل يقربنا إليك، وكل فعل صالح يجعلنا لرحمتك أقرب، وألهم ألسنتنا ذكرك، وأنزل على قلوبنا شكرك، اشملنا برحمتك وعفوك، وامنن علينا بمغفرتك يا رحمن يا رحيم.

ربنا أحيينا متنعمين في سترك، ولا تفضحنا حين الموت أو يوم العرض، وأنعم علينا بلقائك ونحن مستورين غير مفضوحين يا الله.

اقرأ أيضًا: دعاء ختم القران في رمضان

قدمنا، دعاء ليلة القدر مكتوب ومستجاب، كما قدمنا عدد من أفضل الأدعية المستجابة، التي نسأل الله بها في تلك الليلة الفضيلة، متمنين من الله أن ينعم علينا بإدراكها.

اقرأ أيضًا: دعاء ليلة القدر لزوجي وابنائي

582 مشاهدة
error: المحتوى محمي!!