ادعية للعشرة الاواخر من رمضان

ادعية للعشرة الاواخر من رمضان

ازداد إقبال المسلمين في كل مكان للبحث عن ادعية للعشرة الاواخر من رمضان الكريم، حيث يسعى المسلمون في هذا الشهر إلى فعل أكبر قدر من الطاعات، وحصاد ما لا يُعد ولا يُحصى من الحسنات، ويسعى المسلمون لفعل الخيرات والأعمال المستحبة عند المولى سبحانه، كما أن البعض يعكف على القيام والتصدق وصلة الأرحام طوال أيام رمضان عموما، ويكثرون من الصدقات والأذكار والصلوات والاجتهاد في الطاعات في العشر الأواخر من رمضان خاصة، لذا يهتم موقع محتويات بالتعرف على أدعية العشرة الأواخر من رمضان.

اقرأ أيضا: دعاء قبل اذان المغرب في رمضان

ادعية للعشرة الاواخر من رمضان

جميعنا يعلم أن الأيام العشرة الأخيرة من شهر رمضان ليست كباقي أيام هذا الشهر، فيوجد عدد من ادعية شهر رمضان التي يُستحب الإكثار منها خلال هذه الأيام، وذلك لأن المسلمين يتحرون ليلة القدر، التي يُستجاب فيها جميع الدعوات، وتتنزل الملائكة في هذه الليلة، وتُقبل التوبة والأعمال الصالحات.

ومن أجل هذه المناسبة، فسنقدم عدداً من أفضل الأدعية المستحب قولها في هذه الأيام المباركة:

  • “ربي أسألك الرحمة والمغفرة، وأسألك أن تجعلني من عبادك المعتوقين من النار، الذين قد عفوت عنهم”.
  • “ربي لا تحرمني مناجتك في ليلة القدر، واجعلني من عبادك الذين لا ترد لهم دعاءهم، وأكرمني بقضاء حاجتي في هذا الشهر يا الله”.
  • “ربي افتح لي من أبواب فضلك العظيم، وانزلي في هذا الشهر من بركاتك، ووفقني لمرضاتك يا مجيب دعوة المضطرين”.
  • “ربي ارزقني حظاً وافراً من الطاعات والنوافل، وأكرمني هذه الأيام المباركة بإحضار المسائل، وقربني إليك بما ترضى من وسائل”.
  • “اللهم اجعلني في هذا الشهر الفضيل، ممن غفرت لهم ومن شملتهم رحمتك، واقبل صيامي ودعوتي، واركني ليلة القدر”.
  • “ربي أسألك في هذه الأيام الفضيلة، ليلة القدر وخيرها وبركاتها وأسرارها، وأسألك قبول دعواتي وقضاء حاجاتي، واقبل دعوات كل من رفع يديه للسماء.

اقرأ أيضا: حالات عن رمضان

فضل العشر الأواخر من شهر رمضان

يكثر المسلمون من أدعية للعشرة الأواخر من رمضان المعظم، حيث تتميز هذه الأيام بأنه يوجد فيهما ليلة القدر، مما جعل فضل العشر الأواخر من شهر رمضان عظيماً، كما أن المسلمين خلال هذه الأيام يشعرون باقتراب مغادرة أيام رمضان المباركة، فيسعون في هذه الأيام لتعويض ما فاتهم، وتكثر الطاعات في هذه الأيام، كما أن رسول الله الكريم، وصحابته كانوا يتعاملون مع العشر الأواخر من هذا الشهر معاملة خاصة، حيث كانوا يخصصون لهذه الأيام أعمالاً خاصة ليقوموا بها، حيث كانوا يعكفون على الدعاء والصلاة وعدم الإفراط في ذكر الله، وتبدأ العشر الأواخر من هذا الشهر، بدءاً من الليلة الحادية والعشرين لتنتهي إما في الليلة التاسعة والعشرين أو الليلة الثلاثين بحسب إن كان رمضان ناقصاً أم كاملاً، ويتحرى المسلمون في هذه الأيام ليلة القدر العظيمة، يطلبون من الله فيها أن يعفو عنها.

اقرأ أيضاً: ادعية شهر رمضان مكتوبة

ادعية مستجابة للعشرة الأواخر من رمضان مكتوبة

يعد دعاء العشر الاواخر من رمضان، من أهم الأعمال التي يجب على كل مسلم أن يلتزم بها، بخاصة في العشر الأواخر من رمضان، فالله يجازي عباده عن سؤالهم له، ويعطيهم عظيم الأجر والثواب نظير هذا الدعاء، وهناك أدعية مستجابة للعشرة الأواخر من رمضان مكتوبة مثل:

  • “يا رب أقضي حوائجي وحوائج جميع السائلين، وارزقني العفو والعافية، وارفع عن جميع المسلمين كل حزن وبأس، وأبدل خوفهم أمناً وهمهم فرجاً وحزنهم سعادة”.
  • “يا رب ارزقني شفاعة نبيك محمد، وأوردني على حوضه، ولا تحرمني من زيارة بيتك وزيارة نبيك محمد، واسقني يا الله من يده شربة هنيئة”.
  • “اللهم اهدني في هذا الشهر إلى صالح الأعمال، واقض عني جميع حوائجي، واعف عني فإنك أنت الغفور الكريم”.

مقالات مقترحة

نرشح لكم بعض المقالات الآتية:

قدمنا في هذا المقال أدعية للعشرة الأواخر من رمضان الكريم، وفضل هذه الأيام وأهم الأدعية المستحب قولها في هذه الأيام.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *