اجمل دعاء لابي في العشر الاواخر من رمضان 1445

اجمل دعاء لابي في العشر الاواخر من رمضان

إنّ اجمل دعاء لابي في العشر الاواخر من رمضان 2024 هو أحد الأمور المهمّة التي يجري الحَديث بها في جَميع الأوقات، كنايةً عن حضور الأب الكَبير في حياة وذاكرة كلّ إنسان، فيحرص المُسلم على تناول الأب في أجمل عبارات وكلمات، ومع شهر رمضان المُبارك تزداد تلك الأهميّة في حُضورها، فيتم تناول الأب في أجمل العِبارات والكلمات المهمّة، وعبر موقع محتويات يُمكن للزَائر أن يتعرّف على دعاء للاب المتوفي في رمضان ضمن حديث شامل عن دعاء للميت في العشر الاواخر من رمضان 2024.

للأب في العشر الأواخر من رمضان 
  • اللهم يا مُجيب دعوة المضطرين، يا غِياث المستغيثين ياربن أسألك أن تتناول أبي برحمتك الواسعة، وأن تجعل مثواه إلى جنّات النعيم، وأن تُحسن مثواه يا خير من تُرفع الأكفَّ له بالدّهاء يا رب.
دعاء مؤثر لأبي في رمضان مكتوب
  • اللهم يا واسع المُلك، يا من ملأ نوره أرجاء عرشه، أسألك من نور وجهك الكريم، أن تُكرم أبي بالرّحمات التي لا تُعد، وأن تزيده من الخير والعافية، وتجعل مثواه إلى جنّات النّعيم يا رب.
  • اللهم ارحم ضَعف أبي وقلة حيلته، وأحسن مثواه يا رحيم، الله عوّضه بدارٍ خير من داره، وأهل خير من أهله، واكتب له الأجر الواسع عن سنوات عُمره من أجلنا يا رب.
أدعية لأبي الميت في العشر الأواخر
  • اللهم إنّ لي أبًا أحبّه، قد غادر الدّنيا بما فيها وهو يشهد أنّ لا إله إلّا أنتَ وحدك، فاللهم أحسن مثواه، واجزه الخَير عمّا هو فيه من الغربة والوَحشة، آنس وحدته، واجعل الجنّة مثواه، لا تحرمه من الرّحمة يا رب.
  • اللهم يا أرحم من تُرفع الأكفَّ له بالدّعاء، اللهم استودعتك أبي، اللهم فاكتب في النعيم ثوابه، واجعله ممّن فاز في الدّنيا، وفاز في الآخرة، بقاءك وأنتَ راضٍ عنه يا كريم.
دعاء في العشر الأواخر لأبي المتوفى
  • اللهم يا رحمن السّموات والأرض، يا من مَلأ نوره أرجاء عرشه، أسألك أن تجعل أبي في رَوضته بِصحبة المُصطفى العَدنان، واجعل مثواه إلى جنّات النّعيم، ولا تحرمه من خيراتك يا أرحم الرّاحمين.

صور دعاء لابي في العشر الاواخر من رمضان 2022
صور دعاء لابي في العشر الاواخر من رمضان 2022

اقرأ أيضًا: دعاء قيام الليل مكتوب في رمضان

أدعية لابي في العشر الاواخر من رمضان 2024

إنّ الأب هو سيّد الحُب في قلب جميع الأبناء، لأن حُضور الأب لا يُمكن الاسْتعاضة عنه بأحد، فهو من النّعم التي نَحمد الله على قُربها منّا، في كلّ مُناسبة، ومع مُناسبة العشر الأواخر من شهر رمضان:

  • بسم الله والحمد لله، والصّلاة والسّلام على سيّدنا محمّد رسول الله، اللهم مع العشر الأواخر من شَهر رمضان أسألك أن تَحفظ لي أبا الغالي، وأن تُغدق عليه برحماتك، اللهم بارك لي في عُمره وصحّته، وأكرمه بالثّبات على دينك.
  • اللهم يا ربّ العَرش العظيم، أسألك من نُور وجهك الكريم، أن تَجعل أبا الغالي في حِفظك وأمانك، وأن تَزيده من الرّاحة والفَرحة في الدّين والدّنيا، اللهم أكرمه بالصّحة والعافية، وزِده من الخيرات التي تَتبارك بها أيّامه.
  • اللهم بحقّ أسمائك الحُسنى أجمعين، أسألك أن تُكرم أبا الحبيب، وأن تَزيده من العَافية، اللهم لا تَحرمني من نِعمة وُجوده حَاضرًا في مُنزلنا، واكتب لنا الخير في رمضانات قادمة وعامرة بحضوره الجميل.
  • اللهم أنتَ رزقتني هذا الأب وأنت من وضعت حُبّه في قلبي، اللهم لا تَحرمني منه، واكتب له العُمر المَديد في طَاعتك، وهو بِكامل الصحّة والسّلامة، ارزقني من الخَيرات ما أستطيع إسعاده.
  • اللهم إنّ لي أبًا هو أحبّ مخلوقاتك إلى قلبي، اللهم أكرمني برؤيته سالمًا مُعافى في جميع الأحوال، ولا تحرمني من قُربه يا أرحم الرّاحمين، اجعل لنا سعادةً لا تزول، ورحمات واسعة نرتقي بها في درجات الإيمان بك.

اقرأ أيضًا: حديث اذا دخلت العشر الأواخر من رمضان

اجمل دعاء لابي المتوفى في العشر الاواخر من رمضان 2024

كثيرة هي الأدعية التي يتم تناولها في الأب المُتوفّى مع العشر الأواخر من شهر رمضان المُبارك، انطلاقًا من كونها مناسبة للرَحمة الوَاسعة، التي تَطال الجميع، وفي الأب، يُقال:

  • اللهم إنَّ أبياً قد غادرنا إليك، يشهد أن لا إله إلّا أنت، وحدك لا شريك لك، اللهم كن له ومعه، أجبر وحشته وآنس غربته، واجعل إلى الجنّة مَثواه، ومن طعام الجنّة طعامه، ومن شرابها شرابه يا أرحم الرّاحمين.
  • اللهم إنَّي أسألك بكلّ ما هو لك، أن تكتب في صحيفة أعمال أبي الخير كُلّه، وأن تُبارك له في الطّاعات، اللهم اجْزه الخير عنّي، وعن توجيهي للإسلام، واجعله من ورثتك ورثة جنّات النعيم، لا تحرمني أجره، ولا تفتنّي بعده.
  • اللهم يا واحدًا ليس له في مُلكه ثانياً، لا إله إلّا أنتَ وحدك، خلقتني وأنا عبدك، وأنا على وعدك، وعهدك ما استطعت، أسألك أن ترحم أبي في قبره، وأن تجعل الجنّة مثواه، اللهم ارفع درجته، وآنس وحشته يا كريم.
  • اللهم إنّها ليالي العشر التي باركت بها، اللهم اجعلها تفيض على قبر أبي بالبركات، لا تحرمه من خيرها وخير ما بعدها، ارفع درجته وآنس وحشته، وأكرمه بصحبة الحبيب المصطفى في جنّات النّعيم يا رب.
  • اللهم يا من ملأ نوره أرجاء عرشه، اللهم بحقّ ما هو لكَ من الرحمة، أسألك أن ترحم أبي في قبره، وأن تجعل قبره روضة من رياض الجنّة، ولا تجعله حفرةً من حفر النّار، اللهم أكرمه بما يطمئن به قلبي يا رب.

اقرأ أيضًا: دعوات العشر الاواخر من رمضان

اجمل عبارات لابي في العشر الاواخر من رمضان 2024

يتم تناول الأب في عدد من العِبارات المميّزة مع شهر رمضان المُبارك ومع العشر الأواخر يَحرص المُسلم على استهداف الأب في عدد من تلك العبارات والأدعية المُباركة من الله، وأبرز ما يُقال فيها:

  • اللهم إنّ أبي هو سيّد الحُب في قَلبي اجعل له من النّعيم والسَّعادة ما تعجز حروفي عن وصفه، وأكرمه في الدّنيا والآخرة يا رب، فإنه من أوصلني للتعرّف عليك، لا حول ولا قوّة إلّا بك.
  • اللهم يا واسع الرّحمات يا من ملأ نُوره أرجاء عَرشه، اللهم استودعتك أبا الغَالي، فاجعله في عين حِفظك التي لا تزول، أكرمه في الدّنيا والآخرة، وزدني الله برًا به وبمن أوصيتني من المُسلمين يا رب.
  • اللهم إنّها العشر المباركة برحمتك التي وسعت كلّ شيء، أسألك بها أن ترزق أبا السّعادة، وأن تُغدق عليه بالرّحمات الوَاسعة التي تُغنيه بها عمّن سِواك، اللهم أكرمه بما يُحب ويتمنّى يا رب.
  • اللهم لا تَحرم أبي من فرحة، ولا تكتب عليه سعادة ناقصة، اللهم زده من العافية، واجعله حاضرًا بيننا في جميع المُناسبات، لا تَحرمنا من نعمة حضوره، وأكرمنا برفقته الدّائمة يا رب.
  • اللهم إنّ لي أبًا عزيزًا على قلبي، اللهم أنت من أوصيتني ببرّه، وقد فعلت، اللهم أوصيك به الخير، اجعل له من السعادة أضعافا مُضاعفة، وأكرمه بما يُحب ويتمنّى يا أرحم الرّاحمين يا رب.

اقرأ أيضًا: ما يقال بعد صلاة قيام الليل في ليلة القدر

بوستات أدعية لابي في العشر الأواخر من رمضان 2024

تحمل تلك البوستات كثير من مشاعر المحبّة مع موسم الرحمة في الأب، ويتم تناولها بعدد وساع من منصّات عالم التّواصل الاجتماعي، وجاءت كلماتها وفق الآتي:

  • اللهم إنّ لي أبًا أحبّه، استودعتك قلبه وعافيته وسعادته يا رب، وأنتَ خير من نَستودع فيه الأمور، اللهم أكرمه في الدّنيا التي فيها معاشه، وأكرمه في الآخرة التي إليها مردّه، لا تجعلنا نرى فيه مكروهًا يا أرحم الرّاحمين.
  • اللهم إنّ أبا هو وصيّة الخير التي أوصيك بها، لا تحرمني من قربه، ولا تُفرق بيننا يا رب، اللهم اجعلني به برًا مُطيعًا، ولكَ عبد منيب يا أجود الأجودين يا رب، يا رحمن السموات والأرض.
  • اللهم يا واحدًا ليس له في مُلكه ثانياً، كُن لأبي عون ونصيرًا يا رب، أكرمه وأحسن إليه، بارك له في رمضان واجعل له دعوات صالحة لا تُرد مع ليلة القدر يا كريم، باعد بينه وبين خطاياه يا كريم.
  • اللهم أنتَ الحق وقولك الحق، لا حولَ ولا قوّة إلّا بك، اللهم اكتب لأبي خير الجّزاء عن تربيتي، وخير الجَزاء عن تَعليمي، وخير الجَزاء عن الطّاعات التي أوصلني إليها، وبارك له في الدّين والدّنيا يا رب.

اقرأ أيضًا: دعاء للاب المتوفي في العشر الاواخر من رمضان

دعاء مؤثر لابي الميت في العشر الاواخر من رمضان 2024

إنّ الأب هو إحدى النِعم الجَزيلة التي تفيض ببركاتها على بقيّة أفراد الأسرة، وأن غيابها يصنع في العائلة ما لا يصنعه غياب أحد آخر، وأبرز الأدعية التي تتناول الأب، هي:

  • اللهم يا واسع المُلك، اللهم أنتَ الغنيّ عن عذاب أبي، إليك يرجع الأم ركُلّه، اللهم خذ من حسنات أعمالي وزد في درجاته، اللهم إنّه حبيبي الذي آنسني في دنياي، ونصرني وأيّدني في كلّ مرّة، تجاوز عنه يارب.
  • اللهم يا أرحم الرَّاحمين، أسألك أن تتنزّل برحمتك على قبر أبي، اجعل الجنّة مثواه، والنّعيم مأواه، اللهم شفّع رسولك المصطفى فيه، واجمعه به في حوضك الشّريف، لا إله إلا أنتَ وحدك.
  • اللهم استودعتك روحًا هي أقرب على قلبي من كلّ شيء، استودعتك أبي الذي أوصيتني به الخير، فأوصيك الآن به كلّ الخير، اللهم خذ من عُمري وامنحه درجته في جنّاتك الواسعة، أكرم نُزله، واجعل إلى الجنة مأواه.
  • اللهم إنّها ليالي الرحمة التي وعدتَ بها عبادك الصّالحين، اللهم لا تصرفها عنّا إلّا وقد غفرت لنا ذنوبنا كُلها، اللهم نقّي أبي من الذّنوب والخَطايا كما يُنقّى الثوب الأبيض من الدّنس، لا تحرمه من بركات هذا الشّهر الفضيل يا رب.
  • يا رب، لا يذلُّ من واليت، ولا يعزُّ من عاديت، تباركت ربّنا وتعاليت، اللهم إليك أرفع الأكفَّ بالدّعاء أن ترحم أبي وتُحسن مثواه، وأن تتجاوز عنه الذّنوب والخطايا، فيكون بصحبتك خالدًا، وأن ترزقه لذّة النّظر إلى وجهك الكريم يا رب.

اقرأ أيضًا: أفضل دعاء لامي المتوفية في رمضان مستجاب ومكتوب

صور دعاء لابي في العشر الاواخر من رمضان 2024

كثيرة هي الصّور التي تتناول الأب في حروفها مع العشر الأواخر، ويتم تناولها بين أفراد العائلة لتعزيز مكانة الأب التي لا تتغيّر مع كل مناسبة، وقد اخترنا لكن باقة من تلك الصّور، لتختاروا منها الأجمل، ومنها:صور دعاء لابي في العشر الاواخر من رمضان 2022

صور دعاء لابي في العشر الاواخر من رمضان 2022
صور دعاء لابي في العشر الاواخر من رمضان 2022

مقالات مقترحة

نرشح لكم بعض المقالات الآتية:

إلى هنا نصل بكم إلى نهاية المقال الذي تناولنا فيه الحديث حول أجمل دعاء لأبي في العشر الأواخر من رمضان 2024، وانتقلنا مع سطور وفقرات المقال ليتعرّف القارئ على جملة من العبارات والأدعية للأب في العشر الأواخر من رمضان، وباقة من أجمل دعاء للأب في العشر الأواخر من رمضان بالصّور 1445.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *