دعاء العودة للمدارس لابنائي مكتوب

دعاء العودة للمدارس لابنائي مكتوب

إنّ صيغة دعاء العودة للمدارس لابنائي مكتوب هي إحدى الصّيغ المميّزة التي يتناولها الأهالي مع مناسبة استقبال العودة المدرسيّة خلال الفصول الدراسيّة، والتي تحمل مع طياتها الكثير من الحُروف المُباركة التي تسأل الله التّوفيق الخير والتَّوفيق في المسارات القادمة، تعزيزًا لأهميّة العودة المدرسيّة، وعبر موقع محتويات يستطيع الزّوار أن يتعرّفوا على أجمل عبارات وصور عودا حميدا للمدارس وعلى باقة من أجمل أدعية في استقبال العودة المدرسية 2022.

دعاء العودة للمدارس لابنائي مكتوب

إنَّ الدّعاء هو نافذة الخير الأكبر التي يُطل الإنسان منها على مسارات الأمثل، ويستمدّ عنها الثقة في النّفس، وفي بداية العام الدراسي أو أي من المراحل الدراسية، يتم تداول الأدعية الآتية:

الدّعاء الأول اللهم أسألك أن تفتح على أبنائي من فتوح العارفين، وأن ترزقهما التوفيق في مسارات العالم الدراسي الجديدة، وأن تُريني إيّاهم في أعلى درجات النجاح.
الدّعاء الثاني اللهم انفع أولادي بالعلم، وثبّت قلوبهم على مسارات النّجاح، اللهم اجعل لي بهم أفراحًا لا تُحصى، وأكرمهم بالتّوفيق والثّبات على طريق الحق، بارك لي في أكرمتني يا رب.
الدّعاء الثالث اللهم أسألك مع بداية العودة المدرسية للصف الثاني من عامنا الجديد أن تُبارك لأبنائي، أن تزيدهم من الذّكاء، وأن تحفظ عليهم ما يكتبونه ويقرأه، وتردّه إليهم عند الحاجة يا ربّ العرش العظيم، كُن لهم ومعهم يا كريم.
الدّعاء الرّابع اللهم أسألك في هذا اليوم المُبارك أن تزيد أبنائي من فرص النّجاح، وأن تُقرّب قلوبهم من العلم، وأن تزيدهم من التّوفيق للثبات على مسارات العلم، بارك لهم وارحمهم وأنفعهم وأنفع بهم.

شاهد أيضًا: كلام جميل عن العودة الى المدرسة

دعاء العودة للمدارس لابنائي مكتوب

إنّ الدعاء في العودة على المدرسة يشمل على كثير من الفقرات المُهمّة، والتفاصيل الأنيقة التي تزيد من ثقة الطّالب بنفسه وقُدراته، وعن ذلك نطرح الأدعية الآتية:

  • اللهم يا ربّ الخير، يا مُحيي النّاس أجمعين، أدعوك بسمك الأعظم الذي أسميت به نفسك، أن تُبارك لنا في مسارات العلم، وأن تحفظ عليّ أبنائي وتوفّقهم لما فيه الخير والنّجاح.
  • اللهم أسألك في بداية العودة المدرسيّة أن تزيد أبنائي من الطّموح والإصرار، وأن تجعل لهم الدّرجات الرّفيعة، وأن تُوفّقهم لما فيه الخير يا ربّ العرش العظيم، كُن لهم ومعهم وأكرمني برؤيتهم في صُفوف النّاجحين.
  • اللهم يا ربّ الخير الذي أوصانا بالعلم، أدعوك بأسماء الخير كلّها، أن ترزق أبنائي العافية، وأن تفتح عليهم من فُتوح العارفين، اللهم سدّد عليهم القول والعَمل، واكتب لهم أرفع الدّرجات مع الناجحين.
  • اللهم أسألك في بداية المدرسة، أن تتولّى أولادي بعين رعايتك، وأن تكتب لهم التّوفيق فيما هُم مقدمون عليه، اللهم إنّ العلم هو رسالة الإسلام، فانفعهم به، وأنفع بهم عبادك الصّالحين يا ربّ الخير العظيم.

تغريدات أدعية العودة للمدارس لابنائي تويتر 

تحمل تلك التغريدات مع فقراتها الكثير من مشاعر الخير، والكثير من الآمال والدعوات إلى الله تعالى، بدوام التّوفيق على الأنباء مع بداية المرحلة الدراسيّة الجديدة، وعن ذلك نطرح الآتي:

تغريدات أدعية العودة للمدارس لأبنائي تويتر 
  • اللهم يا ربّ الخير، أدعوك بأسمائك الحسنى أجمعين، أن ترزقنا التّوفيق والإخلاص، وأن تفتح على أبنائي حُب العلم، وطريق المعارف، وأن تجعلهم في عليّين في الدّنيا والآخرة.
  • اللهم ارفع درجة أبنائي بالعلم، وثبتهم على من مسارات الدّراسة، وأكرمهم بالفهم العميق، والذّكاء الواضح، وأنصرهم على صعوبات العام الدراسي، اللهم أكرمهم بتحقيق الطموحات الكبيرة يا ربّ العرش العظيم.
  • اللهم يا سميع يا بصير، يا من لا تأخذه سنةٌ ولا نوم، أسألك كع بداية العودة المدرسيّة أن تحفظ لي أبنائي، وأن تُبارك لهم في أيامهم، وأن تكتب عليهم التّوفيق في كلّ المسارات القادمة.
  • اللهم يا رحمان السّموات والأرض، ورحيمهما، أسألك في بداية عام دراسي جديد أن تحفظ أبنائي، وأن تجعلهم في عين رعايتك التي لا تنام، اللهم بارك لهم في المدرسة، واصرف عنهم الشّر والشّرور والآثام.

شاهد أيضًا: تزين افكار لاستقبال الطلاب في اول يوم دراسي

 دعاء مكتوب في العودة للمدارس للأبناء 

إنّ طريق العودة إلى المدرسة، هو طريق تحقيق النّجاح، والثّبات على درب العلم، وهو أحد المسارات المُهمّة التي تستقبلها الأمّهات بكثير من الأدعية، وعن ذلك نطرح الآتي:

  • اللهم ربّ السّموات، وخالق الأنبياء والمُرسلين، والنّاس أجمعين، فالق الحبّ والنّوى، أنتَ الذي تحكم بين النّاس فيما إليه يختصمون، أسألك أن تكتب لأولادي الخير والعافية، وأن ترزقهم التّوفيق والثّبات على طريق العلم لتحقيق أرفع الدّرجات يا ربّ الخير.
  • اللهم يا واهب الخير، ويا مُدبّر الأمر، اللهم أسألك الصّلاح والعافية، أصلح لي ذرّيتي التي وهبتني إيّاها، نوّر طريقها بالعلم، واكتب لأولادي الخير في كلّ خُطوة من خُطوات حياتهم، اللهم بارك لهم يا ربّ الخير.
  • يا ربّ الخير، يا خالقي وخالق النّاس أجمعين، أدعوك مع العودة المدرسية الجديدة أن تحفظ أبنائي من الزلل، وأن ترزقهم الثّبات على طريق الحق والإخلاص، اللهم احفظهم عن المعاصي والآثام، واحفظ عليهم دينهم الذي هو عصمة أمرهم.
  • اللهم يا خير من تُرفع الأكفّ له بالدّعاء، أسألك يا ربّ الرّحمات المنثورة، أن تحفظ أبنائي من شر كلّ عين نظرت إليهم ولم تُصلّي على النّبي، اللهم احفظ أبنائي من شرّ كلّ نفس، واكتب لهم التوفيق في مسارات العام الجديدة.

أجمل دعاء في حفظ الأبناء عند الذهاب للمدرسة

إنّ الدّعاء هو أحد أبرز العبادات التي أوصى بها رسول الله صلّى الله عليه وسلّم، لأنّ الدّعاء هو مخّ العبادة، وهو الاعتراف الصّريح بتسليم الأمر لله تعالى، وعن العودة المدرسيّة نطرح الأدعية الآتية:

الدّعاء الأول اللهم ربّ العالمين، خالقي ومُحيي النّاس أجمعين، أدعوك بصوت الواثق من الإجابة، ويقين الإنسان المُسلم الذي سلّم الأمر لله، أن تحفظ أبنائي في مسارات العام الجديدة، وأن تكرمهم بدوام الصحة والعافية.
الدّعاء الثاني اللهم يا ربّ الخير، أسالك مع العودة المدرسيّة أن تُبارك لأبنائي، وأن تكفيهم شرّ العيون، وأذى الطّرقات والنّاس أجمعين، وأن تُكرمهم بالثّبات على طريق العلم يا رب الخير، اللهم آمين.
الدّعاء الثالث اللهم يا ربّي الكريم، يا صاحب العرش العظيم، إليك أرفع الأكفّ بالدّعاء أن تحفظ لي أولادي الذين هم زهرة عُمري، اللهم أصلحهم لي، وارزقهم التوفيق إلى ما فيه طاعتك، واصرفهم عن كلّ شر.
الدّعاء الرّابع اللهم استودعتك نفسي وأولادي، أن تكون لهم العون والنّصير، أن توجّههم لما فيه الخير، وأن تصرف قلوبهم عن الشّرور والأذى، افتح عليهم من فتوح العارفين، ووفقّهم لما فيه الخير.

نرشح لكم أيضًا قراءة المقالات التالية:

صور دعاء العودة للمدارس لابنائي 

وهي إحدى النّوافذ الأنيقة في التّعبير عن الفرحة باستقبال العام الدراسي، حيث تحمل الأدعية أطيب مشاعر الخير، لله تعالى، طمعًا بالتوفيق والسلامة في المسارات القادمة، وعن ذلك نطرح أجمل صور أدعية:

صور دعاء العودة للمدارس لابنائي 
صور دعاء العودة للمدارس لابنائي 
صور دعاء العودة للمدارس لابنائي 


إلى هُنا نصل بأسماعكم الطّيبة إلى الخِتام مع مقالنا الذي تناولنا فيه الحديث حولَ دعاء العودة للمدارس لابنائي مكتوب وانتقلنا مع فقرات وسطور المقالب ليتعرّف القارئ على أجمل أدعية للأبناء في بداية المدرسة، وأفضل دعاء في حفظ الأنباء أثناء العودة المدرسية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *