ادعية بالصور فضل العشر الاواخر من رمضان 2024 جديدة

ادعية بالصور فضل العشر الاواخر من رمضان

ادعية بالصور فضل العشر الاواخر من رمضان عبر موقع محتويات، حيث يستعد جميع المسلمين خلال هذه الأيام لاستقبال العشر الأواخر من شهر رمضان المبارك الذي تمر أيامه سريع كلمح البصر، فهن حقًا أيامًا معدودات تأتي بعد شوق ولهفة كبيرة، ولكنها وفي الوقت ذاته تمضي سريعًا، وكأن هذا الشهر الكريم يخشي أن يكون ضيفًا ثقيلًا على قلوب أحبابه، وسوف تتطلع هذه المقالة على مجموعة من أروع الأدعية المكتوبة للعشر الأواخر من رمضان لهذا العام.

ادعية بالصور فضل العشر الاواخر من رمضان
  • اللهم إنا نسألك اللطف والرحمة فيما قضيت، ونسألك الغفران والعتق من النيران فيما تبقى، فأنت خير متوكل عليه، وأنت جابر لقلوب المنكسرين والضعفاء.
ادعية العشر الاواخر من رمضان
  • اللهم اجعلنا في هذه العشر الأواخر المتبقية ممن غفرت لنا وتجاوزت عن تقصيرهم، واجعلنا من قائمة الأسماء التي كتبت لها العتق من النيران في هذا العام يا مجيب السائلين.
دعاء العشر الاواخر من رمضان مستجابة
  • اللهم إنا نسألك في العشر الأواخر من شهر رمضان بأن تجعل لنا أوفر الحظ وأجمل النصيب بها، وبأن تحقق لكل فرد مراده عاجلًا وليس آجلًا.
اجمل ادعية العشر الاواخر من رمضان
  • نسأل الله تعالى الذي بلغنا العشر الأواخر من شهر رمضان، بأن يبلغنا ليلة القدر ونحن وأحبابنا في أحسن حال، وبأن يستجيب دعواتنا ويبلغنا رضاه في الدنيا والآخرة.

ادعية بالصور فضل العشر الاواخر من رمضان
ادعية بالصور فضل العشر الاواخر من رمضان

ادعية بالصور فضل العشر الاواخر من رمضان جديدة

تستعد الأمة الإسلامية جميعها خلال هذه الأيام لاستقبال العشر الاواخر من شهر رمضان المبارك اللاتي لو عرف المسلمون قيمتها العظيمة وفضلها الواسع لما انقطعوا عن العبادات والأعمال الصالحة فيهن طوال الليل والنهار، ففيهن ليلة خير من كل الليالي كما قال المولى -عز وجل- في كتابه العزيز في سورة القدر “لَيْلَةُ الْقَدْرِ خَيْرٌ مِّنْ أَلْفِ شَهْرٍ* تَنَزَّلُ الْمَلَائِكَةُ وَالرُّوحُ فِيهَا بِإِذْنِ رَبِّهِم مِّن كُلِّ أَمْرٍ* سَلَامٌ هِيَ حَتَّى مَطْلَعِ الْفَجْرِ“، وفيما يلي سيتم الاطلاع على مجموعة مميزة من أجمل الأدعية العظيمة التي يستحب ترديدها في مثل هذه الأيام المباركة بالصور:

ادعية بالصور فضل العشر الاواخر من رمضان
ادعية بالصور فضل العشر الاواخر من رمضان
ادعية بالصور فضل العشر الاواخر من رمضان
ادعية بالصور فضل العشر الاواخر من رمضان

شاهد أيضًا: بم تتميز العشر الاواخر من رمضان عن غيرها

ادعية العشر الاواخر من رمضان

من أروع الأدعية الدينية المكتوبة التي يمكن الاستعانة بترديدها خلال العشر الأواخر من شهر رمضان المبارك، ندرجها لكم خلال هذه السطور القادمة:

  • اللهم إنا نسألك في العشر الأواخر من شهر رمضان المبارك، بأن تستجيب دعواتنا وبأن تغفر ذنوبنا وبأن تجعلنا من قائمة العتقاء من نيران جهنم.
  • اللهم أفتح لنا في هذه الأيام المباركة أبواب فضلك الواسعة، ووفقنا فيها لموجبات مرضاتك، وتقبل منا الصيام والقيام وصالح الأعمال.
  • اللهم إنا نسألك برحمتك التي قد وسعت كل شيء بأن تبلغنا ليلة القدر ونحن وأحبابنا في أحسن حال، اللهم واجعلنا من الذين رضيت عنا في الدنيا والآخرة، واحشرنا مع الصديقين والأنبياء وحسن أولئك رفيقًا.
  • اللهم إنا نسألك في العشر الأواخر من شهر رمضان المبارك أوفر الحظ والنصيب من الرحمة والمغفرة، وأسعد قلوبنا وأنزع منها حب كل شيء لا يرضيك يا مجيب دعوات السائلين.
  • اللهم إنا نسألك الحسنى في كل شيء، ونعوذ بك من شرور الفتن واتباع الشهوات، اللهم أجمعنا مع أحبابنا ولا تفرقنا وأسعد قلب كل شخص بما يتمناه أضعافًا مضاعفة.

دعاء العشر الاواخر من رمضان مستجابة

يستعد جميع المسلمين خلال هذه الأيام لاستقبال آخر عشر أيام من شهر رمضان المبارك الذي يمضي على عجل دون تمهل، فحقًا ما أسرع خطاه، فبعد ما كنا نحتفل بقدومه خلال الأيام الماضية، فنحن الآن نستعد لاستقبال أواخر أيامه العظيمة، فاللهم لا تجعل هذا الشهر العظيم ينقضي إلا وقد حققت لكل منا مراده، وسوف تتطلع هذه السطور القادمة على مجموعة رائعة من أجمل الأدعية المستحبة ترديدها خلال هذه الأيام المباركة:

  • اللهم إنا نسألك أن تبلغنا ليلة القدر ونحن في أحسن حال، وندعوك بأن تتقبل منا صالح الأعمال والطاعات وبأن توفقنا لكل ما تحبه وترضاه في الدنيا والآخرة.
  • اللهم بارك لنا فيما تبقى من رمضان، وأعانا على حسن الصيام والقيام، وأكتبنا مع المتوقين من نار جهنم، وبلغنا ليلة القدر يا كريم.
  • اللهم إنا نسألك في هذه الأيام المباركة بأن تتقبل منا صالح الأعمال والطاعات، وبأن تختم أعمالنا بكل ما تحبه وترضاه يا جابر المنكسرين.
  • اللهم إنا نسألك بأن تختم شهر رمضان برضاك ورضوانك عنا، اللهم إنا ندعوك بأن لا تجعلنا من الذين يحسبون أنهم يحسنون صنعًا وهم يعصوك، اللهم جنبنا ارتكاب الذنوب والمعاصي واتباع الشهوات، وأملأ قلوبنا بحبك وبطاعتك.

شاهد أيضًا: ادعيه في العشر الاواخر من رمضان مكتوبة

صور مكتوب عليها أدعية ليلة القدر

نعرض لكم فيما يلي تشكيلة رائعة من أروع الصور المكتوب عليها أعظم الأدعية المستحب ترديدها في ليلة القدر لرمضان :

صور مكتوب عليها أدعية ليلة القدر
صور مكتوب عليها أدعية ليلة القدر
صور مكتوب عليها أدعية ليلة القدر
صور مكتوب عليها أدعية ليلة القدر

اجمل ادعية العشر الاواخر من رمضان

باقة من أجمل الأدعية المكتوبة للعشر الأواخر من شهر رمضان المبارك لعام الميلادي و الهجري، ندرجها لكم فيما يلي:[1]

  • اللهم إنا نسألك بأن تجعلنا ممن صام هذا الشهر الكريم إيمانًا واحتسابًا لوجهك الكريم، وتقبل فيه صيامنا وقيامنا وصالح الأعمال.
  • نسأل الله تعالى الذي بلغنا قدوم العشر الأواخر من شهر رمضان المبارك، بأن يلغنا ليلة القدر ونحن في أحسن حال، وبأن يوفقنا فيها على الإكثار من القيام والتسبيح والاستغفار وتلاوة القرآن.
  • اللهم افتح لنا في هذه الأيام المباركة أبواب مغفرتك ورحمتك ورضاك عنا، وأرزق كل منا ما يتمناه وأسعد قلب وقلب أحبابه وأحفظهم من كل سوء ومكروه.
  • اللهم يا قاضي الحاجات ويا مجيب الدعوات إنا نسألك في هذه الأيام المباركة بأن تبلغنا ليلة القدر، وبأن تجنبنا ارتكاب المعاصي والذنوب، وبأن تجعلنا من المقبولين عندك في الدنيا والآخرة.

شاهد أيضًا: دعاء الرسول في العشر الاواخر من رمضان

ما ورد عن الرسول في العشر الاواخر

هنالك عدد كبير من الأحاديث النبوية الشريفة الواردة عن فضل العشر الأواخر من شهر رمضان المبارك، ومنها على سبيل المثال كل ما يلي:

  • قال -صل الله عليه وسلم—: “من قام ليلة القدر إيمانا واحتسابا غفر له ما تقدم من ذنبه”.
  • قال -صل الله عليه وسلم-: “تحروا ليلة القدر في الوتر من العشر الأواخر من رمضان”.
  • عن عائشة -رضي الله عنها وأرضاها-: “كان النبي -صل الله عليه وسلم- إذا دخل العشر، شد مئزره وأحيا ليله وأيقظ أهله”.
  • عن عائشة -رضي الله عنها-: “كان رسول الله -صلى الله عليه وسلم- يجتهد في العشر الأواخر ما لا يجتهد في غيره”.

فضل دعاء العشر الاواخر من رمضان

تعد أدعية العشر الأواخر من شهر رمضان المبارك من أعظم الأدعية التي تتميز بفضل واسع وكبير يتضح في الآتي ذكره خلال السطور القادمة:

  • الحصول على عظيم الأجر والثواب من الله -عز وجل-.
  • احتمالية مصادفة الدعاء مع ليلة القدر التي يستجيب فيها الله -عز وجل- جميع دعوات السائلين.
  • اعتبار الدعاء واحدًا من أعظم العبادات التي يقوم بها العبد لنيل رض الله في الدنيا والآخرة.

دعاء العشر الاواخر مكتوب

نسرد لكم خلال السطور القادمة دعاء العشر الأواخر من شهر رمضان المبارك لعام مكتوب بالكامل:

“اللَّهُمَّ أنْتَ رَبِّي لا إلَهَ إلَّا أنْتَ، خَلَقْتَنِي وأنا عَبْدُكَ، وأنا علَى عَهْدِكَ ووَعْدِكَ ما اسْتَطَعْتُ، أعُوذُ بكَ مِن شَرِّ ما صَنَعْتُ، أبُوءُ لكَ بنِعْمَتِكَ عَلَيَّ، وأَبُوءُ لكَ بذَنْبِي فاغْفِرْ لِي، فإنَّه لا يَغْفِرُ الذُّنُوبَ إلَّا أنْتَ، اللهم إنا نسألك خير المسألة وخير الدعاء، اللهم إنك عفو كريم تحب العفو فاعف عنا، اللهم آتنا في الدنيا حسنة وفي الآخرة حسنة وقنا عذاب النار، اللهم وآتنا ما وعدتنا فإنك لا تخلف الميعاد، اللهم املأ قلوبنا بالرضا والنور والفسحة والسرور واكتبنا من المقبولين عندك في الدنيا والآخرة”.

شاهد أيضًا: دعاء لصديقتي في العشر الاواخر من رمضان

صور العشر الاواخر من شهر رمضان

من أروع الصور المصممة عن العشر الأواخر من شهر رمضان المبارك لعام ، نعرضها لكم خلال السطور القادمة:

صور العشر الاواخر من شهر رمضان 2022
صور العشر الاواخر من شهر رمضان 2022
صور العشر الاواخر من شهر رمضان 2022
صور العشر الاواخر من شهر رمضان 2022

وإلى هنا نكون قد توصلنا إلى ختام المقالة التي قد اطلعت على ادعية بالصور فضل العشر الاواخر من رمضان جديدة لعام ، وذلك يأتي أيضًا علاوة على استعراض باقة رائعة من أجمل ما ورد عن الرسول الكريم في هذه الليالي المباركة، وأخيرًا تم عرض مجموعة من أروع الصور المصممة لهذه الأيام.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *