دعاء للاب المتوفي في العشر الاواخر من رمضان 2024 مؤثر

دعاء للاب المتوفي في العشر الاواخر من رمضان 2022 مؤثر

أجمل دعاء للاب المتوفي في العشر الاواخر من رمضان 2024 مؤثر هو ما سَنقوم في الحَديث عنه عبر الفَقرات والسّطور القَادمة، حيث يُعتبر الدّعاء إلى الله هو أحد أبرز أشكال الاعتراف بالعُبودية، وقد جاء الدّعاء في أشكال وصور مُتعدّدة، يَحرص المُسلم على تحرّيها طِوال شهر رمضان المُبارك، ومع مناسبة العشر الأواخر على وجه التّحديد، وعبر موقع محتويات  نُعزّي جميع المُصابين في فقدانهم، ونقوم على سرد دعاء للاب المتوفي في رمضان ضمن باقة شاملة من أجمل أدعية مرؤثرة للأب المتوفى مع العشر الأواخر من رمضان 1445.

دعاء للأب المتوفى في العشر الأواخر  “اللَّهمَّ إنِّه عَبدُك، وابنُ عبدِك، وابنُ أمتِك، ناصِيَته بيدِكَ، ماضٍ فيه حكمُكَ، عدْلٌ فيه قضاؤكَ، اللهم أسألُكَ بكلِّ اسمٍ هوَ لكَ سمَّيتَ بهِ نفسَك، أو أنزلْتَه في كتابِكَ، أو علَّمتَه أحدًا من خلقِك، أو استأثرتَ بهِ في علمِ الغيبِ عندَك، أن تجعلَ القُرآنَ ربيعَ قلب أبي في قبره، ونورَ صَدره، وجَلاءَ حَزَنه، اللهم اجعله رفيقه في الآخرة، ونوره له في الدّارين، إلَّا أذهبَ اللهُ عزَّ وجلَّ همَّهُ، وأبدلَه مكانَ حَزنِه فرحًا”.
دعاء مؤثر للأب العشر الأواخر من رمضان  اللهم إنّي أبي هو حكاية عُمري التي أحبّها، اللهم إنّه صاحب الفضل بإن ساقني إلى طاعتك، فعلّمني إيّاها منذ سنوات طفولتي الأولى، اللهم ارحمه برحمتك الواسعة، واجعل الجنّة مثواه الأخير يارب، اللهم تجاوز عنه فأنتَ غنيٌّ عن عذابه.اللهم مع نفحات الخير القادمة من العشر الأواخر، أسألك بكلّ اسمٍ هو لك، أن ترحم ضعف أبي وقلّة حيلته، وأن تجعل مثواه إلى جنّات النّعيم، اللهم بارك نُزله، وأحسن مثواه يارب.
دعاء في العشر الأواخر من رمضان  للأب اللهم لا حولَ ولا قوّة إلّا بك، اللهم إنّ لي أبًا حنونًا طيّباً كان حريصُا على طاعتك، اللهم أنتَ أعلم به منّي يا ربي، اللهم أسالك برحمتك التي وسعت كلّ شيء، أن تجعل مثواه إلى جنّات النّعيم، وأن تُكرم مثواه بحقّ من شهد لكَ بالحق والدّين.
دعاء لوالدي الميت في العشر الأواخر من رمضان اللهم يا واحدًا ليس له في مُلكه ثاني، اللهم إليك بسطت هذه الأكف للضراعة، متوسّلًا إليك بصاحب الوسيلة والشّفاعة، أن ترحم أبي، اللهم أنتَ الغنيُّ عن عذابه وعذابنا يا رب، اجعل الجنّة مثواه، وأكرمه بالرّحمات الكبيرة يارب.

دعاء للاب المتوفي في العشر الاواخر من رمضان 2024 مؤثر

يحظى الأب بالحُضور الأقوى في ذاكرة الإنسان المُسلم، فقد أوصت شَريعة الله الأبناء بطاعة الآباء، وقد جعل الله من طاعة الأب في المَرتبة الثانية بعد طاعة الله ورسوله، وفي الأب المتوفّى يُقال:

  • اللهم مع العشرة الأخيرة من شهر رمضان، نسألك بكلّ ما هو لك، اللهم أنتَ الغنيّ عنّا وعن العذاب، اللهم تنزّل برحماتك على قبر أبي، واجعله روضةً من رياض الجنة، ولا تجعله حفرةً من حفر النّار، يا رب، لا تحرمه من خيرات رمضان واكتب له الأجر كاملًا يا رب.
  • اللهم أنت القائل وقولك الحق، لا حول ولا قوّة إلّا بك، اللهم لا ينقطع عمل عبد وله ولد صالح يدعو له بالخير، اللهم اجعلني الصّالح الذي يدعو لأبيه فتقبل عنه الدّعاء، اللهم ارحم أبي واجعل الجنّة مثواه، ومن طعام الجنّة مأكله ومشربه يا رب.
  • اللهم يا واسع المَغفرة، ارحم وحشة أبي وغربته، واجعل الجنّة والنّعيم مثواه، اللهم بارك له في شهر رمضان، واكتب له الأجر كاملًا مع تلك النفحات الإيمانيّة العظيمة، اللهم قد كان حريصًا على تحرّي خيرات رمضان.
  • اللهم إليك يرجع الحمد كُلّه، لا حول ولا قوّة إلّا بك، أسألك أن تجعلني الابن الصّالح الذي يدعو لوالديه بالخير فيتقبذل الله منه الدّعاء، اللهم اجعل أبي في صحبة المصطفى بالجنّة مع الصّحابة الكِرام.

شاهد أيضًا: عبارات جميلة عن الام المتوفيه في رمضان

أدعية للاب المتوفي في العشر الاواخر من رمضان 2024 مؤثر

يستحقّ الأب في العشر الأواخر من شهر رمضان، أن تُرسل فيه الأدعية التي تُناجي الله بالرّحمة والمَغفرة، وقد جاءت تلك الأدعية في أشكال متعدّدة، اخترنا لكم منها الآتي:

  • اللهم إنّها عشرة الرّحمة المُباركة، اللهم لا تجعل لأبي ذنبًا إلّا غفرته، ولا همًا إلّا فرّجته، اللهم اجعله ممّن اغتنم شهر رمضان بما فيه من الرّحمات، فقد كان متشوقًا لشهر الرّحمة يا رب، وأنت العالم بالنَّوايا.
  • اللهم لا يخفى عنكَ حالي، ولا يُعجزك سؤالي، اللهم أسألك بحقّ أسماءك الحُسنى أجمعين، واسمك الأعظم الذي أخفيت، أن تتنزّل بالرّحمات على قبر أبي، وأن تجعله في جنّات النّعيم، خالدًا بصحبة السّلف الكِرام أجمعين.
  • اللهم إنّ لي أبًا عزيزًا على قلبي، قد ضجّت إليه مشاعر الحنين، اللهم رضينا بقضاءك وقدرك يا رب، فاللهم لكَ الحمد على ما أنعمت، اللهم ارحم أبي، آنس وحشته واجعله في جنّاتك خالدًا يا كريم، يا من لا يردُّ سائلًا ولا يُخيّب للعبدِ وسائلًا يا رب.
  • اللهم إليك رفعت الأكفّ بالدّعاء، اللهم يا واسع الرّحمات، لا تُخرجنا من رمضان إلّا وقد أنزلت برحماتك على قبر أبي، اللهم اجعل قبره روضةً من رياض الجنّة، آنس وحشته، واجبر مصابنا على فُقدانه يا رب.

دعاء مؤثر للاب المتوفي في العشر الاواخر من رمضان 2024

يحرص المُسلم على تحرّي الخير في شهر رمضان، فيتنزّل برحماته على النّاس، ويحرص المُسلم على أن يكون منها نصيب للأب الميت في شهر رمضان المُبارك، وجاءت أبرز الأدعية وفق الآتي:

  • اللهم إنّنا في العشر الأواخر وفيها الدعوات لا ترد اللهم ارحم أبي الغالي، وأجعل المسك ترابه والحرير فراشه وأسكنه في جنات النعيم، اللهم أنتَ الحق وقولك الحق، اللهم استودعتك روحه التي أحبّها، فاجعلها عندك مُطمأنّة بالرّحمات.
  • في العشرة الأخيرة من شهر رمضان المُبارك، أسألك يا رب أن ترحم روح أبي التي غادرتنا إليك، اللهم قد صعدت إليك ولم يعد بيننا وبينها إلا الدعاء،  فلا تحرمه من الخير، واجعل مثواه إلى جنّات النّعيم.
  • في العشر الأواخر من شهر الرّحمة، اللهم أسألك يا كريم أن لا تصرف عنّا شهر رمضان إلذا وقد غفرت لأبي، ورفعت من درجته في جنّات النّعيم، اللهم بارك لنا في رحماته، واجل لأبي النّصيب الأكبر من الحسنات، لا تُحاسبه بذنوبه يارب.
  • اللهم يا واسع الحَمد، رضينا بقاءك، أنتَ الحق، والموت حقّ والجنّة حق، والنذار حق، اللهم ارحم أبي، واجعل له حسن المآب، اللهم لا تُعذّبه فإنذك به راحم، اللهم قد غادرنا وهو يشهد لكَ بالوحدانيّة، لا إله إلّا أنتَ يا كريم.

شاهد أيضًا: دعاء قيام الليل مكتوب في رمضان

دعاء للاب الميت في العشر الاواخر من رمضان 1445

مع تلك المُناسبة الرمضانيّة العظيمة، يتناول المُسلم في العشر الأواخر الميت بالدّعاء إلى الله، أن يجعل له نصيب من الرّحمة، وأن يُكرمه بالمَغفرة عن الخَطايا، وجاءت صيغة الدّعاء وفق الآتي:

اللهمّ إنّه كان يشهد أنّك لا إله إلّا أنت، وأنّ محمّداً عبدك ورسولك، وأنت أعلم به. اللهمّ إنّا نتوسّل بك إليك، ونقسم بك عليك أن ترحمه ولا تعذّبه، وأن تثبّته عند السّؤال. اللهمّ إنّه نَزَل بك وأنت خير منزولٍ به، وأصبح فقيراً إلى رحمتك، وأنت غنيٌّ عن عذابه، اللهمّ أمّنه من فزع يوم القيامة.

اقرأ أيضًا: دعاء لابي المتوفي

دعاء في العشر الاواخر من رمضان للأب المتوفي

كثيرة هي الأدعية التي تُقال في العشر الأواخر من شهر رمضان، ويتم تناول تلك المُناسبة بكثير من المحبّة والوفاء لله، الذي يتنزّل برحماته على عباد الله، وجاءت أبرز الأدعية:

  • اللهم إنّها أيّام الرّحمة التي فاضت بالبركات، اللهم مع تلك الأيّام العَظيمة التي نَزداد بها من الخير، نسألك أن تجعل لأبي منزلًا مُباركًا وأنتَ خير المُنزلين، اللهم أحسن مثواه، واجعل من النّعيم مأواه، ارحم ضعفه وقلّة حيلته يارب.
  • اللهم إنّها أيام الخير، فلا تجعلنا من الغافلين عنها يارب، اللهم ارحم قبر أبي واغفر له وادخله جنتك مع الصّديقين والأبرار والصَّالحين بفضل هذه العشر الأواخر من رمضان، اللهم آمين يارب، لا تحرمنا من الأجر الجزيل.
  • اللهم يا واسع الرّحمة، أسألك أن تُكرمني بالعَفو والعافية، وأن تجعل لأبي نصيبًا من الرّحمات، اللهم تنزّل برحماتك على قبر أبي، واجعل مثواه إلى جنّات النّعيم، بارك له في تلك النفحات، واجعل مثواه إلى جنّات النّعيم يارب.

شاهد أيضًا: أفضل دعاء لامي المتوفية في رمضان مستجاب ومكتوب

أدعية للاب الميت في العشر الاواخر من رمضان 2024

يتم تناول الأب في أدعية العشر الأواخر من شهر رَمضان بكثير من الحَفاوة والاهتمام، لإنّ الأب هو صَاحب الحُضور الأكبر في حياة الإنسان، تلك الذّاكرة التي لا تُنسى، ولا تغيب، وجاءت أبرز الأدعية وفق الآتي:

  • اللهم ارحم أبي واجعل الجنّة مَثواه، اللهم وسّع له في قبره مدّ نظره، وأكرمه بالحياة الهانئة التي لا ضيق فيها ولا ألم، اجعله في جنّاتك خالدًا يا رب، واجمعنا فيه في جنّاتك جنّات النّعيم، اللهم آمين يارب.
  • اللهم في شهر الخير والرّحمة بارك لنا في رمضان، واجعل لنا فيه رَحمات واسعة، اللهم اكتب أجرًا كأجْري عن شهر رمضان وطاعاته في صَحيفة أعمال أبي، اللهم لا تحرمه من الخير، واجعله من أهل الجنّة يا رب.
  • إنّ شهر رمضان هو شهر الخير والرّحمات، اللهم استودعتك فيه قلب أبي، الذي كان ينبض بحبذك، اللهم انقله من ضيق القبر إلى سعة الجِنان، بارك له واقسم له نصيبًا في الرضوان يا حنّان يا منّان.
  • اللهم يا خالق وخالق النّاس أجمعين، اللهم أنتَ من أوصيتني بطاعة الوالدين، اللهم وقد كنتَ كما أوصيت في الدّنيا، أمّا وقد صار أبي إليك، فأسألك أن ترحمه في قبره، وأن تجعله في جنّات النّعيم يارب.
  • اللهم يا واسع الحَمد، ارحم ضعفي وقلّة حيلتي، واجبر مُصابي في فقدان أبي، اكتب له من الخير ما أعجز عن تصوّره، فقد كان لي الخير في الدّين، والخَير في الدّنيا، اللهم ارحمه وتجاوز عنه الذّنوب والخطايا يا كَريم.

شاهد أيضًا: حديث اذا دخلت العشر الأواخر من رمضان

عبارات عن الاب المتوفي في العشر الاواخر من رمضان 2024

تحمل تلك العبارات كثير من الحُزن بين سطورها، لإنّ فقدان الأب هو أحد الأمور العَظيمة التي لا بدّ معها من الحُزن، وجاءت تلك العبارات في صور مُتعدّدة، أبرزها:

  • إنّ غيابك يا أبي هو الفاجعة الأكبر التي لم أستطع تجاوز حُدودها حتّى الآن، وأمّا الآن وقد مَضى على غيابك عام، أسأل الله أن يرحمك في قبرك، وأن يجعل الجنّة مثواك، ودار النّعيم مأواك، ارحم ضعفي وقلّة حيلتي يا كريم.
  • إنّ غياب الأب هو المطبّ الأكبر في حياة الإنسان، وهو الفاجعة التي لا يُمكن تجاوزها ببساطة، لإنّ فيها من الحُزن ما لا يُمكن نسيانه، فاللهم ارحم أبي واجعل الجنّة مثواه، بارك له في مثواه، واجعل النّعيم مأواه.
  • اللهم يا واسع المغفرة، لا حولَ ولا قوة إلّا بك، أسألك أن تتنزّل برحماتك على قبر والدي، وأن تجعل مثواه إلى جنّات النّعيم، اللهم إنّه الحبيب الأغلى على قلبي، ولم يملأ فراغه أحد، تجاوز عنه وأحسن مثواه يارب.
  • إنّ غياب الأب هو كارثة الدّنيا التي لولا ألطاف الله لما استطعنا تجاوزها يومًا من الأيّام، فاللهم ارحم أبي في قبره، واجعله في جنّاتك جنّات النّعيم يارب، ولا تُعذّبه بذنوبه، فإنّك به راحم.

صور دعاء للاب المتوفي في العشر الاواخر من رمضان 2024

يتم تناول تلك الصّور بكثير من الاهتمام مع نفحات العشر الأواخر من شهر رمضان المُبارك، كونها الصّور التي تسعى في اغتنام رحمة الله، لتطال أعّزّ القلوب التي فارقتنا إلى رحمته تعالى، وجاءت في أشكال متعدّدة، ومنها:

صور دعاء للاب المتوفي في العشر الاواخر من رمضان 2022 
صور دعاء للاب المتوفي في العشر الاواخر من رمضان 2022 
صور دعاء للاب المتوفي في العشر الاواخر من رمضان 2022 

إلى هنا نصل بكم إلى نهاية المقال الذي تناولنا فيه الحديث حول دعاء للاب المتوفي في العشر الاواخر من رمضان 2024 مؤثر وانتقلنا مع سطور وفقرات المقال ليتعرّف القارئ على جملة من ادعية للأب في العشر الاواخر من رمضان، وعلى باقة من عبارات وصور أدعية للأب في العشر الاواخر من شهر رمضان المبارك لعام 2024.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *