دعاء لأختي في العشر الاواخر من رمضان مكتوب ومؤثر 2024

دعاء لأختي في العشر الاواخر من رمضان

إنّ دعاء لأختي في العشر الاواخر من رمضان مكتوب ومؤثر 2024 هو أحد الأدعية التي نحرص عليها مع العشر الأواخر من شهر الخير والرَّحمة، حيث يفرح المُسلم بطلب تلك الرّحمات من الله تعالى لتتنزّل على قلوب جميع الأهل والأحباب، وقد جاءت الأدعية في عدد واسع من الصّور والأشكال، تلك التي تَزدهر مع مَوسم رمضان المميّز بالطّاعات، وعبر موقع محتويات يُمكن للزَائر العَزيز أن يتعرّف على أدعية لأختي في رمضان لعام 2024 ضمن حديث شامل عن أجمل أدعية للأخت في العشر الأواخر من رمضان لعام 1445.

دعاء لأختي في العشر الأواخر  اللهم يا واسع الرّحمة، اللهم لا مانع لما أعطيت، ولا مُعطي لما مَنعت، اللهم أسألك أن تُبارك لأختي وجميع أفراد أسرتي في العشر الأواخر من شهر رمضان، وأن تجعل لي ولهم بدايات سعيدة.
دعاء مؤثر للأخت العشر الأواخر من رمضان  اللهم إنّها أختي التي أُحبها، اللهم إنّها شريكتي في أبي وأمّي، أسألك بنور وجهك الكريم أن تُدخل السّعادة على قلبها، وأن ترزقها السّعة في الرّزق والأفراح، وأن تزيدها من فضل جودك يا أرحم الرّاحمين يا رب.
دعاء في العشر الأواخر من رمضان  للأخت الميتة اللهم لا حولَ ولا قوّة إلّا بك، اللهم إنّ لي أختًا حنونة طيّبة كانت حريصةً على طاعتك، اللهم أنتَ أعلم بحالها منّي يا ربي، اللهم أسألك برحمتك التي وسعت كلّ شيء، أن تجعل مثواها إلى جنّات النّعيم، وأن تُكرمها بحقّ من شهد لكَ بالحق والدّين.
دعاء لأختي المتوفية في العشر الأواخر من رمضان اللهم أسألك من نور وجهك الكريم، أن تجعل أختي في جنّات النعيم، وأن ترزقها الجنّة بغير حساب ولا سابقة عذاب، وسّع عليها من الخيرات، آنس وحشتها يا رب.

دعاء لأختي في العشر الاواخر من رمضان مكتوب ومؤثر 2022

دعاء لأختي في العشر الاواخر من رمضان مكتوب ومؤثر 2024

إنّ الأخت هي أحد أفراد العائلة التي تحظى بِحضور لافت في قلوب جميع أفراد الأسرة، فهي زهرة الحنان والمحبّة التي تفيض بِعطرها على الجَميع، وجاءت أبرز أدعية للأخت في العشر الأواخر وفق الآتي:

  • اللهم يا واحدًا ليس له في مُلكه ثانياً، اللهم أستغفرك من كلّ الذّنوب والخَطايا وأتوب إليك، اللهم احفظ لي أختي العزيزة التي تتزيّن بها جلساتنا العائليّة، وبارك لها في طاعاتها، واكتبها عندك من الصّالحات يا رب، أكرمها بما تُحب.
  • اللهم إنّ لي أختًا عزيزة على القلب، أحبّها وأنتَ واهب المحبّة في القلوب، اللهم أسألك أن لا يُغادرنا شهر رمضان إلّا وقد غفرت لأختي لها ما تقدم من ذنبها وما تأخّر، اللهم زيّن حياتنا بالقرآن، وأصلح ما فسد منها بالقرآن.
  • اللهم احفظ لي أختي الغالية، أكرمها بجنّاتك جنّاتك النّعيم، اجعل الحياة زيادة لها في كلّ خير، واجعل الموت راحة لنا ولها من كلّ شر، اللهم وسّع عليها رزقها، واكتب لها الصّالحات والخيرات أينما اتّجهت يا رحيم.
  • اللهم يا أرحم من تُرفع الأكفّ له بالدّعاء، اللهم إنّي أسألك أن ترحم أختي، وأن تتفضّل عليها بالعفو والعافية، اللهم لا تُريني فيها ما أكره، وأكرمها بما تُحب من النّجاح والتفوّق والإبداع يا رب.
  • اللهم علّق قلوبنا بالقرآن، واجعلنا من المتدبرّين لآياته يا رب، اللهم احفظ أختي وأكرمها مع العشر الأواخر بالخيرات الجزيلة، وزدها في الدّرجات يا رب، فقد كانت من حرصنا على طاعتك، وقربًا من أركان دينك.

اقرأ أيضًا: دعاء قيام الليل في العشر الأواخر من رمضان

أدعية لأختي في العشر الاواخر من رمضان مكتوب ومؤثر 2024

تحمل حروف تلك الأدعية مشاعر المحبّة التي تربط أفراد العائلة فيما بينهم، وتعمل على تعزيز تلك الإيجابيّة التي يحملها شهر رمضان في إعادة هيكلة العلاقات على الشّكل الصّحيح، وقد قيل في الأخت:

  • اللهم إنّ لي أختًا عزيزة على القلب، اللهم أسألك أن تُحسن أجرها في شهر رمضان، وأن تجعل ثوابها الجنّة، اللهم اجعلها ممّن عتقت رقابهم في هذا الشّهر المُبارك يا رب، ولا تَجعلها من الغافلين.
  • اللهم يا وَاصل المُنقطعين، يا راحم الضّعفاء والمَساكين، اللهم أسألك بكلّ ما هو لك، أن تتنزّل برحماتك على أختي، اللهم بارك لها في عائلتها، وأكرمها بالسّلامة في الدّين والدّنيا يا رب.
  • اللهم يا أوّلًًا ليس له آخر، ويا آخرًا ليس له أوّل، اللهم احفظ لي أختي التي هي حبيبة قلبي، وأكرمها بالمغفرة عن الذّنوب والخطايا، لا تجعلها من الغافلين عن رحماتك في رمضان، تقبّل دعئها واقبلها يا حنّان يا منّان.
  • اللهم أسألك من الخير في رمضان، اللهم احفظ لي أهلي الكِرام، ولا تُريني  فيهم أيّ مكروه يا حنّان يا منّان، بارك الله لأختي العزيزة مناسبة العشر الأواخر واجعلها ممّن زامن رمضان وفاز بطاعاته.
  • يارب الخير العظيم، أسالك من نور وجهك، أن تتنزّل بالخيرات على أختي، وأن تجعلها من أهل الجنّة برفقة الشّهداء والصّديقين، اللهم لا تُحاسبها بذنوبها، واغفر لها إسرافها في أمرها يا رب، اللهم آمين.

اقرأ أيضًا: حديث اذا دخلت العشر الأواخر من رمضان

دعاء لأختي المتوفية في العشر الاواخر من رمضان 2024

تترك الأخت المتوفيّة أثرًا في حياة جميع أفراد الأسرة، ومع نفحات العشر الأواخر من رمضان يحرص الأخوة على ذكرها بأطيب الأدعية طلبًا من الله تعالى بأن يرحمها ويُحسن في مَثواها، وأبرز ما قيل في الأخت:

  • اللهم إنّ لنا أختًا عزيزة على قلبنا، وقد صارت إليك، اللهم أحسن إليها، واجعلها من الخالدات في جنّات النّعيم، اللهم لا تحرمها من رحمتك، واكتب له الخير، فقد كانت حريصة على طاعتك، وعلى تدبّر آياتك.
  • اللهم ارحم أختي العزيزة، واجعل مثواها في جنّات النّعيم، اللهم لا تُحاسبها في أمرها عن شيء، ولا تسألها عن شيء، واكتب لها الخير في جنّاتك جنّات الّنعيم، اللهم آمين يا رب.
  • أختي العزيزة، أسأل الله أن يجعل دعوتي المُستاجة في العشر الأخيرة من شهر رمضان، من نصيبكِ أنتِ، فأنتِ شمعة الحنان التي أكرمنا الله بها، وقد رحلت عنّا، اللهم اجمعنا بها في جنّات النّعيم، وبارك لها في مثواها.
  • اللهم يا أسألك أن ترحم أختي وأن تُكرمها مع هذه الأيّام المُباركة، اللهم باعد بينها وبين النار كما باعدت بين السّماء والأرض، أنزل عليها من رحماتك، آنس وحشتها، ووسّع عليها في قبرها مدّ النظر وأبعد من ذلك يا رب.
  • اللهم ارحم أختي تجاوز عنها، وسّع عليها، زدها من الخيرات يا رب، اللهم قد صارت إليك وهي تشهد أنّ لا إله الا أنتَ وحدك، فلا تحاسبها عن شيء، وأنت الغنيُّ عنها وعن عذابها يا رب.

اقرأ أيضًا: كيفية اغتنام العشر الأواخر من رمضان

دعاء لأختي الميتة في العشر الاواخر من رمضان 2024

يحرص الأخ على الدّعاء للأخت الميتة في كثير من الأدعية التي تنطلق برسالة المحبّة المؤثّرة إلى الله تعالى، لتنال الأخت رحمةً في تلك الأيّام المُباركة، وجاءت أبرز تلك الأدعية، وفق الآتي:

  • اللهم ارحم أختي الغالية، اللهم إنّها قطعة من قلبي فلا تُحاسبها بالتّقصير، اللهم نقّها من الذّنوب والخطايا، واكتبها عندك من سيّدات أهل الجنّة، ببركة برّها لأهلها وذويها يا رب، فقد كانت من الطائعات.
  • اللهم إنّ لي أختًا أحبّها، اللهم شفّع دعواتي بها، فلا أعلم كيف أطمأن على مَثواها سوى بتلك الحروف، اللهم ارحمها واجعل الجنّة مثواها، مدّاها بالسَّعادة التي تُغنها بها عن كلّ شيء.
  • اللهم يا ربِّ الكريم، لا إله إلّا أنتَ وحدك، لكَ المُلك ولكَ الحمد، ولا حولَ ولا قوّة إلّا بك، اللهم أسألك أن تتنزّل برحماتك روح أختي، وأن تجعلها من الخالدات المُخلّدات في جنّات النّعيم، لا تَحرمنا من الاطمئنان عنها يارب.
  • اللهم أسألك بليلة القدر التي ضاعفت بها كلّ خير، وصرفت بها كلّ شر، الله اصرف عن أختي آية عذاب، اللهم أدخلها الجنّة بغير حساب ولا سابقة عذاب، وأكرم مثواها يا رب، وارزقها لذّة النظر إلى وجهك الكريم.
  • اللهم إنّ أختي هي حبيبة قلبي التي طالما كانت شعلة الحنان، اللهم قد كانت برصا بوالدتها وأبيها، فاجزها الخير في هذه الأيّام المُباركة، أنزل رحمتك على قبرها، نورّه بنور وجهك، ووسّع عليها يارب.

اقرأ أيضًا: دعاء للوالدين بطول العمر مكتوب

دعاء لأختي في ليلة القدر من رمضان  2024

يحرص المُسلم على اغتنام خيرات ليلة القدر وبركاتها في الدّعاء للأخت الحبيبة، وقد جاءت الأدعية في عدد واسع من الصّيغ والأشكال، وأبرزها:

  • اللهم يا رحمان السموات والأرض، يا مقدّر أرزاق الناس وأفراحهم، أسالك مع ليلة القدر أن تكتب لأختي أفراحًا لا تُعد، وأن ترزقها التّوفيق في كلّ خطوة، والسّلامة في كلّ فعل، اللهم أكرمها برحمتك يارب.
  • اللهم إنّي لي أختًا عزيزة على قلبي، ومع ليلة القدر التي تتبارك بها الدّنيا أسألك أن ترزقها من الخير ما تُحب، وأن تحفظ لها مصادر سعادتها، أبنائها وعائلتها، اللهم بارك لنا بهم ودلّهم على طريق الخير.
  • اللهم احفظ أختي وأكرمها بفضلك، لا تُزغ قلبها بعد إذ هديتها للإيمان، اصرف عنها كلّ شر، وقرّب منها الخيرات ما علمنا منها وما لم نعلم يا رب، لا تجعلها من الغافلين عن طاعانك يا أرحم الرّاحمين.
  • اللهم في ليلة القدر التي أشرقت بها رحماتك على الدّنيا، أسألك مع تلك النفحات، بعدد من صام وصلّى، ان تُكرمني وتحفظ لي أهلي، اللهم لا تؤذيني في أي منهم، ولا تؤذيهم بي، بلّغنا رمضانات قادمة على خير ما نُحب ونشتهي يارب.

صور دعاء لأختي في العشر الاواخر من رمضان 2024

وهي من الصّور المميّزة التي تحمل رمزيّة تلك المناسبة الدينيّة العظيمة، وتحمل باقة الأدعية التي تتناول الأخت تعبيرًا عن المحبّة لها، فتزيد من فرحتها، وتزيد معها من التّرابط الأُسري، وهي إحدى غايات شهر الخير، وقد اخترنا لكم الآتي:

صور دعاء لأختي في العشر الاواخر من رمضان 2022
صور دعاء لأختي في العشر الاواخر من رمضان 2022
صور دعاء لأختي في العشر الاواخر من رمضان 2022

مقالات مقترحة

نرشح لكم بعض المقالات الآتية:

إلى هنا نصل بكم إلى نهاية المقال الذي تناولنا فيه الحديث حولَ دعاء لأختي في العشر الأواخر من رمضان مكتوب ومؤثر 2024، وانتقلنا مع سطور وفقرات المقال ليتعرّف القارئ على باقة من الأدعية للأخت في العشر الأواخر 1445، وعلى جملة واسعة من خيارات صور أدعية للأخت في العشر الأواخر، وفي ليلة القدر لعام 2024.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *