اذكر مكونات شريط المهام

كتابة EMMAN - تاريخ الكتابة: 7 أكتوبر 2021 , 20:10
اذكر مكونات شريط المهام

اذكر مكونات شريط المهام ، من مكونات سطح المكتب المتواجدة على جهاز الكمبيوتر الذي أصبح من أبرز وأهم الأجهزة الموجودة بالوقت الحالي وله مجموعة من المكونات المختلفة التي تعمل لمساعدة المستخدمين ومن أهمها، شريط المهام الذي يعد من الأدوات المساعدة بالكمبيوتر وله و مكونات فرعية لكل منها استخدام خاص.

ما هو شريط المهام

شريط المهام هو عبارة عن شريط متحرك يتواجد في نهاية واجهة الكمبيوتر الرسومية ويقوم بالعديد من المهام المختلفة بالإضافة لذلك يمكن استخدامه للقيام بعدة أمور ضرروية داخل جهاز الحاسوب.

شاهد أيضًا: تعرف على أفضل أداة تحميل الفيديوهات عبر الإنترنت

اذكر مكونات شريط المهام

شريط المهام من مكونات الكمبيوتر المهمة التي يوجد بها أجزاء عديدة لها مجموعة من المهام المختلفة التي يبحث الكثير عن استخداماته ومكوناته لتتمثل في الآتي:

الإجابة:

  • ابدأ ، هذا الزر من المكونات المهمة التي يمكن من خلالها تشغيل البرامج المختلفة كما نجد بها المواقع المختلفة لما نريده على الجهاز ومن خلال خانة البحث يمكنك البحث عن أي ملف أو برنامج تريده على الكمبيوتر.
  • البرامج التي تعمل، إذا كنت قد قمت بفتح أي برنامج وتعمل عليه سيظهر لك بالأسفل على شريط المهام لتتمكن من الرجوع إليها بعد تنفيذ أي مهمة أخرى.
  • التوقيت والتاريخ، يوجد على شريط المهام توقيت اليوم وتاريخه التي تمكنك من معرفتهم خلال استعمالك للجهاز.

شاهد أيضًا: تشغيل الواتس اب على الكمبيوتر بدون برامج

كيفية استخدام شريط المهام

هناك مجموعة من الطرق التي تساعد على استخدام شريط المهام تتمثل في الآتي:

تثبيت البرامج

إذا كان هناك برنامج معين تفضل استخدامه أو يتم استخدامه بشكل مكرر يمكنك تثبيته على شريط المهام من خلال الضغط على الزر الأيمن للفأرة واختيار كلمة تثبيت أو pin to taskbar.

تغيير مكان شريط المهام

شريط المهام مكانه الطبيعي هو أسفل الشاشة يمكن سحبه ونقله لأي مكان آخر سواء أعلى الشاشة أو على أحد الجانبين وهذا يسهم في سهولة التحكم في موضعه حسب حاجة المستخدم وطلباته.

تغيير مواضع الأزرار

يمكنك القيام بتغيير موضع الأزرار ونقلها من مكان لآخر على الشريط وذلك من خلال القيام بسحبها فقط من مكانها للمكان المطلوب.

وفي الختام فإن إجابة سؤال اذكر مكونات شريط المهام تتمثل في عدة نقاط لابد من معرفتها والتأكد من فاعليتها في تشغيل الأجهزة الإلكترونية والتعامل مع هذا الشريط لتسهيل بعض الإجراءات العملية.

35 مشاهدة