استراتيجية التصفح تُعنى بأخذ فكرة مُعمقة عن المادة المقروءة

استراتيجية التصفح تُعنى بأخذ فكرة مُعمقة عن المادة المقروءة

استراتيجية التصفح تُعنى بأخذ فكرة مُعمقة عن المادة المقروءة، إن مصطلح استراتيجية التصفح هو مصطلح علمي أصبح أكثر تداولاً في الآونة الأخيرة، وهو من المصطلحات التي يجب أن يعرفها جميع الطلبة والطالبات الذين يرغبون التمكن من القراءة المتعمقة والفهم العميق، وسوف نتعرف عبر موقع محتويات على ماهية مصطلح استراتيجية التصفح من خلال هذا المقال.

استراتيجية التصفح تُعنى بأخذ فكرة مُعمقة عن المادة المقروءة

العبارة خاطئة، وذلك حيث أن استراتيجية التصفح تعني أن يقوم القارئ بتحسين المستوى التعليمي وزيادة ثقافته عن طريق قراءة المعلومات ذات الصلة فقط، لكي يحسن من جودة تفكيره، ويصبح أكثر ثراءً بالمعلومات العامة، ويعتمد الإنسان على استخدام استراتيجية التصفح عندما يرغب في شراء كتاب أو صحيفة، فيقوم بإلقاء نظرة سريعة على محتويات هذا الكتاب قبل شرائه، فاستراتيجية التصفح تعد من الأمور التي يعتمد عليها في حالة الرغبة في الحصول على معلومة سريعة، وتختلف استراتيجية التصفح باختلاف الشخص المتصفح حيث يستخدم كل شخص الأسلوب الذي يناسبه ويناسب درجة فهمه واستيعابه.[1]

شاهد أيضًا: شي موجود في السماء اذا اضفت اليه حرف اصبح في الأرض

أنواع استراتيجيات التصفح

هناك العديد من أنواع استراتيجيات التصفح التي يمكن للقارئ استخدامها أثناء تصفحه للكتب والصحف، منها:

  • التحدث مع الكتاب: وهذه الطريقة هي الأسهل والأكثر انتشارًا بين القراء والمعلمين بشكل خاص، حيث يعتمدون على أن يقوم الطالب بإجراء محادثة شخصية مع الكتاب باعتباره المحاور الآخر.
  • مسرح الكتاب: حيث يقوم المعلم بتحويل النصوص الموجودة في الكتاب إلى مسرحية مشوقة ذات عناصر جذب لطلاب.
  • إضافة عناوين جذابة: حيث يعمل المعلمون على جذب تفكير الطلبة بالعناوين المثيرة والإعلانات المربحة، مثل قراءة موضوع يتحدث عن مشروع اقتصادي مربح للطلبة الصغار.

إلى هنا نكون قد وصلنا لنهاية مقال استراتيجية التصفح تُعنى بأخذ فكرة مُعمقة عن المادة المقروءة حيث انتشرت هذه العبارة بين الطلبة وذكرنا لكم أن الإجابة هي أن هذه العبارة خاطئة، حيث أن استراتيجية التصفح هي الحصول على معلومة سريعة عن طريق إلقاء نظرة خاطفة على مواضيع ذات صلة ببعضها.

المراجع

  1. ^mygenerationofpolyglots.com , Plan Browsing Strategies if you want Students to Browse your Class Library , 25/09/2022

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *