اسعار تذاكر فقيه اكواريوم جدة

اسعار تذاكر فقيه اكواريوم جدة

تم تحديد اسعار تذاكر فقيه اكواريوم جدة بناء على الأنشطة التي يرغب الزائر في القيام بها للاستمتاع بالتجربة البحرية الفريدة التي لا تُقدّم إلا من خلاله، فهو يقدم العديد من الخدمات الترفيهية مثل الجولة في الأكواريوم للتعرف على الكائنات البحرية، وكذلك حضور عرض الدولفين، وعروض كلب البحر، والاستمتاع بالألعاب الإلكترونية المختلفة التي تناسب كافة الأذواق والأعمار، فهو من الأماكن الترفيهية التي تناسب الرحلات العائلية بشكل كبير جدًا.

فقيه أكواريوم

فقيه أكواريوم الموجود في مدينة جدة السعودية هو الأكواريوم الوحيد في السعودية، وهو أحد الأماكن الترفيهية الهادفة التي يقصدها الأشخاص في المملكة العربية السعودية، فالفرد في فقيه أكواريوم لا يقضي وقتًا ممتعًا فحسب، وإنما يحصل على رحلة تعليمية لا تنساها الذاكرة.

من خلال الأكواريوم يتعرف الزائر على عجائب البحار والمحيطات والأنهار، حيث يضم أكثر من مائتي نوع من الأحياء المائية من كافة أنحاء العالم، بما فيها أسماك القرش والنابليون والهامور، وفرس البحر وغيرها من الكائنات البحرية الشيقة، كما يتطلّع الأكواريوم للحصول على كافة الأنواع البحرية لإثراء التجربة التعليمية لمرتاديه. يقع فقيه أكواريوم على طريق الكورنيش بجدة بجوار منتجع النورس مقابل حديقة الشلال الترفيهية. ويفتح أبوابه للجمهور من الساعة الواحدة ظهرًا وحتى الواحدة بعد منتصف الليل.[1]

اسعار تذاكر فقيه اكواريوم جدة

قضاء العطلات الرسمية والإجازات في فقيه اكواريوم جدة للتعرف على الحياة المائية من الأمور التي يهوى القيام بها الكثير من الأشخاص في المملكة العربية السعودية، ولكن قبل الانتقال إلى الأكواريوم يرغب الزائرون في التعرف على قيمة التذاكر التي تسمح لهم بالدخول إليها، وقد أتاح الوقع الإلكتروني لفقيه أكواريوم جدة عن أسعار التذاكر المعلنة للدخول اليومي للفرد الواحد، وفي حالة وجود جروب من الزائرين مجتمعين يقدم لهم الأكواريوم تخفيضات على تذاكر الدخول ولكي تحصل المجموعة على الخصم يجب أن يكون عدد أفرادها خمسين فردًا على الأقل وإن كانوا أقل من خمسين يتم فرض الرسوم العادية للتذاكر، والتي جاءت على النحو التالي:

  • سعر التذكرة للفرد 60 ريال سعودي شاملة ضريبة القيمة المضافة.
  • سعر التذكرة للأطفال الأقل من عامين لدخول الأكواريوم تكون مجانًا.
  • سعر حضور عرض الدلافين: 60 ريال سعودي.
  • الأطفال الأقل من تسعة أشهر يسمح بحضورهم عرض الدلافين مجانًا.
  • سعر التذكرة للطالب في رحلات المدارس شاملة جولة الأكواريوم وعرض الدلافين: 80 ريال سعودي.

أوقات عرض الدلافين في فقيه أكواريم

تعد الدلافين من أهم الحيوانات الصديقة للإنسان، وذلك لما تتمتع به هذه الكائنات من درجة عالية جدًا من الذكاء تمكنها من استيعاب الحركات التي يقوم بها الإنسان وتقليدها، وقد استخدمها الإنسان لتقديم العروض الترفيهية التي يحبها الكبار والصغار، فقد أشارت العديد من الدراسات إلى قدرة مشاهدة الدلافين والتعامل معهم عن قرب على تخفيف الاكتئاب وتحسين الحالة المزاجية. ويعد فقه أكواريم في مدينة جدة بالمملكة العربية السعودية واحدة من أشهر الوجهات التي يتوجه إليها محبي الدلافين، فهو يقدم العروض الخاصة بالدلافين بشكل مستمر، حيث يتم تقديم عرضين للدلافين في اليوم، ويتم عرض الدلافين من الاثنين إلى السبت. ما عدا يوم الأحد فقط لا يتم تقديم عروض الدلافين فيه، وأوقات العرض خلال اليوم هي:

  • العرض الأول يبدأ في السادسة والنصف مساءً.
  • العرض الثاني يبدأ في التاسعة مساء.

ويقدم فقيه أكواريم نشاطًا جديدًا وشديد التميز، وهو السباحة مع الدلافين، حيث يمكن للزوار ارتداء بدلة الغوص والنزول للماء للحصول على تجربة السباحة مع الدلافين الممتعة، في مقابل رسوم قدرها 550 ريال سعودي للفرد الواحد. كما يتم تخصيص فترات نسائية للسباحة مع الدولفين تحت إشراف مدربات سيدات، ويمكن الاستعلام عن تفاصيل السباحة مع الدولفين خلال زيارة الأكواريوم.
ويرجى الانتباه إلى أن الأوقات المذكورة في هذا المقال، هي الأوقات المعلن عنها من قبل الأكواريوم بشكل رسمي في عام 2021 خلال جائحة كورونا من أجل المحافظة على صحة الزائرين، ولا يُعرف على وقت التحديد موعد العودة إلى العروض الأساسية التي كانت مستمرة كل يوم، وفي كل يوم يتم تقديم خمسة أو ستة عروض للدلافين.

شاهد أيضًا: اسعار دخول ملاهي الشلال بجدة 2021

رقم فقيه اكواريوم جدة

خصص فقيه أكواريوم رقم هاتف للتواصل مع الزوار في حالة وجود أي من الشكاوى أو الاستفسارات أو المقترحات، من أجل تقديم أفضل تجربة للترفيه والتفاعل مع الأحياء المائية في المملكة العربية السعودية، حيث يعد فقيه أكواريوم واحد من أهم الأماكن التي يقصدها المواطنون والمقيمون من كافة أنحاء المملكة للتعرف على عالم البحار الساحر، ويمكن التواصل معه من خلال رقم 00966126066144 .

وإلى هنا، نكون قد وصلنا إلى ختام المقال؛ وقد تعرفنا من خلاله على اسعار تذاكر فقيه اكواريوم جدة كما تعرفنا على المواعيد المخصصة لعرض الدلافين التي يستمتع بمشاهدتها الكبار والصغار على حد سواء، كما تعرفنا كذلك على الرقم المخصص للتواصل معهم.

المراجع

  1. ^ fakiehaquarium.com , فقيه أكواريوم , 23/01/2021

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *