اسماء ابناء الامير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز

كتابة دعاء - تاريخ الكتابة: 6 يناير 2021 , 21:01 - آخر تحديث : 6 يناير 2021 , 20:01
اسماء ابناء الامير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز

التعرف على اسماء ابناء الامير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز آل سعود من الأمور التي تشغل بال الكثير من الأشخاص في المملكة العربية السعودية المهتمين بالتعرف عن قرب بأفراد العائلة المالكة في السعودية، ويعد أفراد العائلة الحاكمة حتى ولو لم يكونوا فاعلين في المجال السياسي من الأشخاص الذين يتم تسليط الضوء الإعلامي عليهم نظرًا لأهمية أزواجهم/آباءهم في الحياة السياسية والمجال العام.

محمد بن سلمان بن عبدالعزيز

الأمير محمد بن سلمان بن عبد العزيز آل سعود هو ولي عهد المملكة العربية السعودية، نائب رئيس مجلي الوزراء ووزير الدفاع، هو أول ولي للعهد من أحفاد الملك عبد العزيز مؤسس المملكة. ولد الأمير محمد بن سلمان الذي يشتهر باسم “ابن سلمان” في مدينة الرياض في الخامس عشر من ذو الحجة لعام 1405 هجري الموافق للحادي والثلاثين من أغسطس لعام 1985 ميلادي. يعد الأمير محمد هو الابن السادس للملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، من زوجته الاميرة فهدة بنت فلاح بن سلطان آل حثلين العجمي. درس ابن سلمان في الرياض، وكان من بين العشرة الأوائل على مستوى المملكة في المرحلة الثانوية، وحصل على البكالوريوس في القانون من جامعة الملك سعود بتفوق جعله في الترتيب الثاني على دفعته.

دخل الأمير محمد إلى العمل السياسي في عام 2007 حينما تم تعيينه كمستشار متفرغ في هيئة الخبراء بمجلس الوزراء السعودي، وبعد عامين من هذا المنصب، تم تعيينه مستشارًا لوالده الأمير سلمان بن عبدالعزيز أمير منطقة الرياض في ذلك الحين. وبعد أن تم تنصيب الأمير سلمان في منصب ولي عهد المملكة، عمل الأمير محمد كمستشار خاص لوالده ومشرف على مكتب ولي العهد. وفي عام 2013 صدر القرار الملكي بتعيينه رئيس لديوان ولي العهد، ومستشاره الخاص على رتبة وزير، ثم حصل على منصب المشرف العام لمكتب وزير الدفاع. وفي عام 2014 تم تعيينه كعضو في مجلس الوزراء السعودي. وبعد أن تولي الملك سلمان الحكم في عام 2015 تم تعيينه كوزير للدفاع ورئيسًا للديوان الملكي ومستشارًا خاصًا للملك، وكذلك تم إنشاء مجلس الشؤون الاقتصادية والتنمية برئاسة الأمير محم بن سلمان. وبعد عدة أشهر من تولي والده حكم المملكة أصدر الملك قرارًا يقضي بإعفاء الأمير مقرن بن عبدالعزيز آل سعود من منصب ولي العهد، وتم اختيار محمد بن نايف بن عبد العزيز كولي لعهد المملكة، وبعدها تم إعفاءه من منصبه ليلي العهد الأمير محمد بن سلمان بالإضافة إلى عمله كوزير للدفاع ونائب رئيس مجلس الوزراء، ومنذ أن تم تنصيبه في ولاية العهد أصبح الأمير محمد بن سلمان فاعلًا أساسيًا في السياسة السعودية الداخلية والخارجية.

كم عدد ابناء الامير محمد بن سلمان

يرغب الكثير من الأشخاص في المملكة العربية السعودية في التعرف على تفاصيل الحياة الشخصية لولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، الذي أدخل العديد من التغييرات والإصلاحات في المملكة، وعمل على تحسين الأوضاع الاقتصادية والاجتماعية، وعلى الرغم من أن ولي العهد السعودي قد أعلنت في غير مناسبة بأن زوجته وأولاده يرغبون في عيش حياة هادئة بعيدًا عن عالم السياسة والأضواء، إلا أن التعرف على أفراد العائلة المالكة لا يزال أمرًا من الأمور التي يتطلّع لها الكثيرون، والأمير محمد بن سلمان لم يتزوج سوى مرة واحدة، وأنجب من زوجته أربعة من الأبناء منهم بنتين وولدين.

اسماء ابناء الامير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز

تزوج الأمير محمد بن سلمان بن عبد العزيز وأنجب منها عددًا من الأبناء هم:

  • الأمير سلمان بن محمد.
  • الأمير مشهور بن محمد.
  • الأميرة نورة بنت محمد.
  • الأميرة فهدة بنت محمد.

سارة زوجة ابن سلمان

تزوج الأمير محمد بن سلمان من الأميرة سارة بنت مشهور بن عبد العزيز آل سعود في عام 2008، وهي ابنة عم الأمير محمد بن سلمان، وخلال فترة زواجهما التي استمرت على مدار ما يقرب من ثلاثة عشر عامًا لم يكُن الظهور الإعلامي لها من الأمور المطروحة على الساحة، وذلك عملًا بتقاليد العائلة الملكية السعودية التي تمنع ظهور الأميرات في الإعلام أو الاحتفالات والمناسبات الرسمية. وعلى خلاف هذه القاعدة، فقد ظهرت زوجة ولي العهد بالإضافة إلى عدد من الاميرات الأخريات أحد المناسبات الرسمية في عام 2019 وكان ذلك في فعالية ليالي المشراق الثقافية، وكان ظهورها في هذه المناسبة واحدة من الأمور التي لاقت رواجًا كبيرًا حينها بين مستخدمي مواقع التواصل الاجتماعي في المملكة. فعلى الرغم من أنها لم تظهر أي صورة لها خلال الاحتفالية بسبب منع تصوير أميرات العائلة الملكية، إلا أن الحضور الرسمي لها في تلك الفعالية لاقى قبولا كبيرًا من أبناء الشعب السعودي الذين أملوا أن يكون هذا الظهور هو خطوة نحو زيادة دور المرأة السعودية في المملكة.

وإلى هنا، نكون قد وصلنا إلى ختام المقال؛ وقد تعرفنا من خلاله على اسماء ابناء الامير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز ، كما تعرفنا على عددهم، وأهم المعلومات عن ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان.

129 مشاهدة