اسماء الوفيات في حادث العقبة اليوم

كتابة بشار ديوب -
اسماء الوفيات في حادث العقبة اليوم

اسماء الوفيات في حادث العقبة اليوم، ضجت مواقع التواصل الاجتماعي بخبر انفجار الصهريج الذي يحتوي على الغاز السام، والذي تسبب بكارثة حقيقة من خلال الأضرار البشرية والمادية التي نتجت عن الانفجار. وسنتعرف من خلال موقع محتويات على تفاصيل حادثة العقبة.

تفاصيل حادث تسرب الغاز في العقبة اليوم

وقع حادث تسرب الغاز في العقبة يوم الاثنين الموافق 27 يونيو 2022م ، حين سقط صهريج معبأ بالغاز السام أثناء عملية مناولته حيث انقطع الحبل، وسقط الصهريج ما أدى لتسريب غاز سام قوي أثر على كل من كان قريبًا من الحادث ولا سيما العاملون هناك. وقد تم نقل جميع المصابين إلى مستشفى الأمير هاشم العسكري والمستشفى الإسلامي ومستشفى آخر إضافة إلى ذلك فقد تم فتح المستشفى الميداني لمعالجة جميع المصابين. [1]

اسماء الوفيات في حادث العقبة اليوم

لم يتم ذكر أسماء الوفيات في حادث العقبة حتى الآن، وقد وصل عدد الوفيات إلى 11 شخصًا كما تجاوز عدد المصابين 250 مصاب. وقد أوزعت الشرطة لكافة المواطنين بغلق النوافذ وعدم فتحها، لأن في ذلك خطرًا على المواطنين.  وقد صرح مدير الصحة جمال عبيدات أن عدد الوفيات يزداد بشكل كبير جدًا.

شاهد أيضًا: ينتج عن اتحاد الصوديوم والكلور

آخر أخبار حادث تسرب الغاز في العقبة

يتجه الغاز السام باتجاه الرياح، ومن المتوقع أن تحرك الكتلة الغازية سيكون باتجاه الجنوب، كما التوجيه بإجراءات السلامة فالغاز خطيرًا جدًا، وقد قال مدير صحة العقبة السيد جمال عبيدات أن كافة المستشفيات في العقبة امتلأت، ومن غير الممكن استقبال أعداد أخرى، إلا أن المستشفى الميداني يستقبل المصابين، وإذا استدعى الأمر سيتم فتح المراكز الصحية لمعالجة المصابين. كما بين مدير الصحة أن وضع المرضى بين الحرج والمتوسط، وأن عدد الوفيات يزداد بكل دقيقة، كذلك وجه تحذير لكافة المواطنين للبقاء في بيوتهم  لأن الوضع حرج جدًا.

ما هو الغاز الذي تسرب في العقبة

هو غاز الكلورين المسال، فقد أعلنت وكالة الأنباء الرسمية في الأردن عن سقوط صهريج بداخله مادة سامة في منطقة ميناء العقبة، حيث أدى الأمر لتسرب المادة الغازية التي توجد بداخله. ولقد أعلنت مديرية الأمن العام في دولة الأردن عن منع سير أي وسائل نقل أو مركبات متجهة إلى منطقة العقبة حتى الانتهاء من السيطرة على الوضع. وقد تم عزل المنطقة واستدعاء المتخصصين من أجل التعامل مع الحادث، وقد أعلنت مديرية الأمن بالأردن عن وفاة عشر أشخاص حتى الآن وإصابة أكثر من 250 شخص بسبب هذا الغاز السام. كما تم تحذير المواطنين لأخذ الإجراءات الاحتياطية من خلال غلق النوافذ وعدم الخروج من المنزل تمامًا حتى الانتهاء من آثار هذا الغاز السام من أجل الحفاظ على أرواح البشر.

شاهد أيضًا: ما هو الغاز الذي تسرب في العقبة

ما هو سبب انفجار غاز الكلورين في العقبة

بحسب وسائل الإعلام الأردنية فإن مصدر الغاز المتسرب هو انفجار الغاز في ميناء العقبة دون ذكر السبب وراء هذا الانفجار. حيث سبب هذا التسرب بوقوع عدة ضحايا بين قتيلٍ وجريح. إضافة إلى حدوث حالات اختناق عديدة نتيجة انتشار الغاز في المنطقة.

إلى هنا تنتهي مقالتنا التي تحدثنا فيها عن اسماء الوفيات في حادث العقبة اليوم . حيث ذكرنا تفاصيل حادث تسرب الغاز في العقبة اليوم . كما استعرضنا آخر أخبار حادث تسرب الغاز في العقبة كذلك ذكرنا سبب تسرب غاز الكلور في العقبة. و قدمنا معلومات أخرى عن الحادثة المؤسفة.

المراجع

  1. ^ thenationalnews , Jordan: Aqaba port chlorine explosion kills 10 and injures 250 , 28/06/2022
193 مشاهدة