اسماء اولاد حلوة 2021 ومعانيها

كتابة ريم بركات - تاريخ الكتابة: 12 مارس 2020 , 16:03 - آخر تحديث : 12 يناير 2021 , 07:01
اسماء اولاد حلوة 2021 ومعانيها

منذ معرفة خبر حمل الزوجة ثم معرفة أن نوع الجنين ذكر، فيبحث الكثير من الأزواج والزوجات عن اسماء اولاد حلوة وأميرية تتماشى مع الأسماء الحديثة والجديدة التي بدأنا نسمعها في عام 2021 من أجل مولودهم المنتظر، وتظل عملية اختيار الاسم للطفل القادم هي الشغل الشاغل لبال الأم والأب حتى بعد ولادته، واليوم سنقدم لكم عدد من الاسماء المميزة للأولاد، مثل معنى اسم سلطان واسم قتيبة و معنى اسم ادم ومعنى اسم عمار وعمر وقيس وغيرهم العديد، وذلك لأن كل أب وأم يعي جيداً أن اسم الطفل سيظل ملاصقاً له طيلة حياته.

لذلك لابد من اختيار الأسماء الجميلة المقبولة لدى الجميع والتي من السهل فهمها، وأن يُراعى أيضاً اختيار الاسماء التي تتناسب مع ثقافة المجتمع وتقاليده، ويكون معناها غير منافي للعقيدة والدين، كي لا يصبح اسم المولود بعد كبره محل انتقاد من قبل أقرانه والمحيطين به.

أجمل اسماء الاولاد ومعانيها 2021

لكل الأمهات والآباء الذين في انتظار قدوم مولود ولد جديد، ويرغبون في اجادة اختيار اسم له، ويبحثون عن اسماء اولاد حلوة ذات معنى رائع، إليكم معاني عدد من أسماء الاولاد المميزة، والتي يفضلها الكثيرين لاختيارها كاسم لمولودهم، وسنقدم معنى كل اسم من هذه الاسماء بشكل تفصيلي.

معنى ادم

على الرغم من كون اسم آدم من الأسماء القديمة منذ الأزل، إلا أنه يعد واحداً من الأسماء الحديثة التي يستخدمها الكثير من الآباء لإطلاقه على أبنائهم، وذلك لأن معنى ادم يحمل كثير من الصفات الحميدة، كما أنه اسم بسيط ورقيق، وهو من الأسماء العلم المذكرة وذو أصول في اللغة السامية، فهو في البداية اسم سيدنا آدم أبو البشر.

معنى ادم في اللغة العربية الرجل الشخص الذي خُلق من أديم الأرض أي التربة الحمراء، وفي اللغة العبرية فمعناه الجنس البشري، بينما في اللغة الإنجليزية فإن معنى ادم الشخص المخلوق من الطين الأحمر.

ذُكر اسم آدم بالقرآن في كثير من المواضع، هذا ما جعله من الأسماء المحبب تسميتها لدى المسلمين، ويتسم صاحب هذا الاسم بنشاطه وشدة ذكائه وحبه للآخرين ومساعدتهم، كما يتسم بحبه للإطلاع والقراءة والاجتهاد في الدراسة،كما أنه ذو صبر وعزيمة وقادر على تحمل المسئوليات،وقد أجاز الفقهاء والعلماء المسلمين التسمية بهذا الاسم وذلك لأنه اسم سيدنا آدم أبو البشر، كما ورد ذكره مراراً في القرآن الكريم.

شاهد أيضاً: أسماء أولاد فخمة 2021

معنى اسم قيس

يعد اسم قيس واحداً من اسماء اولاد حلوة وحديثة، والتي لاقت انتشاراً بالفترة الأخيرة في دول الخليج،

ويعد اسم قيس من اسماء العلم المذكرة الذي له أصول في اللغة العربية، وهو مشتاق من قياس،

ومعنى اسم قيس في اللغة الصعوبة والجوع والتبختر والشدة والقياس،

وقد تناقل العرب القدامي إطلاق هذا الاسم على الفتيان الذي يتسمون بالصلابة والقوة الجسمانية،

والذين لديهم القدرة على بث الخوف والرهبة في نفوس الأعداء.

أما عن مشروعية التسمية به فإنه ليس هناك أي فتاوى دينية تحرم التسمية به، وذلك لأن الاسم ليس به معنى مسيء إلى الدين الإسلامي أو السنة النبوية، لذا فلا تخوف من تسميته، ويتسم حامل هذا الاسم بقوته وشجاعته وقوته البدنية، وقلبه الطيب وحبه للصدق والصراحة وحسن أخلاقه وتواضعه بين الناس وذكائه الشديد، ذو نظرة ثاقبة للأمور من حوله، وقادر على تحمل المسئوليات وحلها، ويجيد العناية والاهتمام بأصدقائه وأسرته، وعدم تراجعه عن قراره، ويراه البعض غامضاً من الصعب توقع ردود أفعاله.

معنى اسم قصي

يتهافت العديد من الآباء على اختيار اسم قصي كإسم مميز لمولودهم الجديد، ويعد واحداً من اسماء اولاد حلوة التي انتشرت بشكل كبير لدى العرب قديماً، حيث لم تخلو قبيلة من قبائل العرب من هذا الاسم، ويحمل معنى اسم قصي العديد من المعاني المتميزة، ويعد من أسماء العلم المذكرة، وذو أصول عربية، ومعناه البعيد أو النسب البعيد ويعني الابتعاد ويعني كذلك الشخص الذي يجيد الوصول لأهدافه البعيدة، ويعني الشخص عميق التفكير.

شاهد أيضاً: اسماء اولاد تركية

وعن مشروعية التسمية به فهو من الأسماء التي لا تحمل إنتهاكاً لشريعة الاسلام، بجانب أنه يحمل معاني طيبة، ويتميز حامل هذا الاسم بقوة شخصيته وشجاعته، وقدرته على مواجهة الصعاب والمشاكل، كما يتميز بقدرته على الوصول للقرارات الصائبة وصبره وميله للتغيير والتجديد، ويتصف بسمة التواضع وحسن الخلق وكونه من الشخصيات التي تسعى لإسعاد الآخرين ومساعدتهم والاهتمام بمشاعرهم، ويتسم باحترامه لذاته وللآخرين واعتزازه بكرامته وحبه للمرح والضحك.

اسماء اولاد شعبية وحلوة

معنى اسم عمر

يعد اسم عمر من الأسماء الشائعة بشكل كبير في العالم الإسلامي والوطن العربي، كما أنه من اسماء اولاد حلوة ومحببة للكثيرين، والكثير يختار هذا الاسم لمولوده تيمناً بالصحابي عمر ابن الخطاب وثاني الخلفاء الراشدين، وأهم العلامات البارزة وأكثرها رسوخاً في تاريخ الاسلام، وهو من أسماء العلم المذكرة ذات أًل عربي، ومعنى اسم عمر يأتي من العمر بمعنى الحياة أو العيش طويلاً، وكانوا في القدم يسمونه كنوع من التفاؤل للمولود كي يعيش عمر مديد.

أما عن مشروعية التسمية به فقد ورد اسم عمر في السنة النبوية، ولا يوجد بالشريعة ما يمنع تسميته، ويتميز صاحب هذا الاسم بالعديد من الصفات كالطموح وحب الهدوء والشجاعة والذكاء والمثابرة لتحقيق الأهداف، وحب المغامرات وعدم الخوف من المستقبل أو ما هو مجهول، كما يتسم حامل هذا الاسم بقوة شخصيته وجرأته وطيبة قلبه، وحب الثقافة والاطلاع، والصدق والوفاء بالوعود وحب العائلة وقضاء الوقت معهم.

معنى اسم عمار

ينتشر اسم عمار بشكل كبير في البلدان العربية بين الكبار والأطفال، ويعد من الأسماء التي يفضل الكثيرين تسميتها، وذلك لكونه اسماً لطيفاً وبسيطاً للمنادى والمنادى عليه، ولكن في الكثير من الأحيان لا يعرف بعض الأهالي معنى اسم عمار لغوياً، ويجهلون الأصل الذي منه هذا الاسم.

وفي معاني اسماء اولاد حلوة جاء اسم عمار ووُضح أنه من أسماء العلم المذكرة التي ترجع لأصل عربي، وهو اسم جاء على صيغة المبالغة فعال، ومعنى الاسم الشخص الذي يعيش عمر طويل ويعمر في الأرض، ويعني الريح ويعني الطيب الثناء، أما في معجم الجامع فجاء معناه بأنه الشخص الذي يكثر من الصلاة والصيام.

وعن مشروعية التسمية بهذا الاسم فهو من الأسماء المحببة التي يجوز التسمية بها، حيث أن معناه لا يحمل سخرية ولا يثير تطرف أو تعصب، كما أن معناه راقي وواضح،

ويتسم حامل هذا الاسم بشخصيته الحازمة، وجديته في التعامل وقوة شخصيته في العمل، وحبه لعمله وتكريس كل جهده له، وحبه للهدوء والمعيشة المنظمة، يجيد اتخاذ القرارات الحازمة حيث أن العقل يغلب على كافة قراراته.

شاهد أيضاً: اسماء بنات حلوة ونادرة 2021

معنى اسم قتيبة

يعد معنى اسم قتيبة من الأسماء  غير المألوفة على السمع، إلا أنه ظهر في الفترة الأخيرة وبدأ الكثيرين من الآباء في اختياره لكونه اسم غير منتشر، إلا أن معنى اسم قتيبة الغريب يجعل البعض لا يفضله، ويعني هذا الاسم الشخص سريع الغضب الذي يتميز بضيق الخلق، ويعد من الأسماء التي تحمل بعض القساوة، ويعني الشخص الشديد القتب على السرج من أجل الاستعداد للرحيل.

وعن مشروعيته التسمية به في الاسلام فإنه من الأسماء المحللة حيث لا يحمل معنى يخالف العقيدة، ولا يدعوا إلى عبودية ما هو غير الله، ويتسم حامل الاسم بأنه صادق القول ويفي بالوعود، ويتحمل كثيراً للمصاعب والمسئوليات، ويتسم بحسن الخلق وذو قدرة على الوصول لهدفه،كما أنه ذو شخصية دقيقة في كافة التصرفات.

2585 مشاهدة