اسماء خلية حزب الله في الكويت

كتابة BASHAR DAYOUB -
اسماء خلية حزب الله في الكويت

اسماء خلية حزب الله في الكويت ، الذي يعد من الأحزاب ذات النفوذ الواسع في لبنان، والذي  يضم خلايا في جميع أنحاء العالم جاهزة للقيام بأي عملية أمنية تحقق أهداف الحزب وداعميه من خلال هذه الخلايا الكامنة في كل مكان. اسماء خلية حزب الله في الكويت ، والتهم الموجهة إليهم سنتعرف عليها في هذا المقال.

حِزب الله في الكويت

هو جماعة إسلامية مسلحة محظورة في الكويت، نفذت عدة عمليات مسحلة ضد الكويتين والأجانب، كذلك استهدفت المنشآت العامة والصناعية والنفطية. كما اتهمت الخلية بمحاولة اغتيال أمير الكويت الشيخ جابر الأحمد الجابر الصباح سنة 1985. يذكر أن حزب الله الكويتي نشأ في بداية ثمانينات القرن العشرين، حيث زاول نشاطه تحت مسميات وهمية متعددة من أشهرها طلائع تغيير النظام للجمهورية الكويتية، صوت الشعب الكويتي الحر، منظمة الجهاد الإسلامي وقوات المنظمة الثورية.

اسماء خلية حِزبُ الله في الكويت

أوقف جهاز أمن الدولة في الكويت، مجموعة متعاونة مع جماعة “حزب الله اللبناني”، وذلك بتهمة تجنيد شبان للعمل في سوريا واليمن، والتخطيط لأعمال أمنية في الكويت، كما وجهت لهم تهمة تهريب المخدرات. والمتهمون هم ج.ش، ح.غ، ج.حج، ج.د.

أعضاء خلية حزب الله في الكويت

بحسب التقرير الأمني الصادر عن وزارة الداخلية فإن الخلية تتكون من أربعة أشخاص أحدهم ابن لنائب سابق في دولة الكويت، وشخص آخر شقيق لأحد النواب الكويتيين، أما الشخص الثالث فهو متهم سابق في قضية خطف طائرة الجابرية في ثمانينات القرن الماضي، كذلك الأمر للشخص الرابع وهو أحد أهم رجال أعمال الجمعيات الخيرية في دولة الكويت.

الجرائم التي تورطت بها خلية حزب الله في الكويت

وجهت عدة تهم لخلية حزب الله التي ألقي القبض عليها، فقد اتهمت بتمويل الشبان في الكويت للمشاركة في أعمال إرهابية، وتهريب المخدرات من دولة اليمن وسوريا. كذلك وجهت لهم تهمة جمع التبرعات من خلال المساجد دون وجود تصريح مسبق بذلك. تجدر الإشارة إلى أن المتهمين الأربعة سيحالون للنيابة العامة بعد اكتمال التحقيق معهم من قبل جهاز أمن الدولة الكويتي.

بذلك نكون ذكرنا اسماء خلية حزب الله في الكويت ، كما ذكرنا أعضاء الخلية في الكويت، كذلك استعرضنا التهم الموجهة إليهم.

41 مشاهدة